اتصالات و تقنية

لماذا قفزت مايكروسوفت من ويندوز 8 إلى 10 ولم تطلق ويندوز 9؟

شركة مايكروسوفت أعلنت عن أول نظام ويندوز في تاريخها في شهر نوفمبر من عام 1985م، وما زالت مستمرة حتى الآن، أعلنت في 29 يوليو من عام 2015م عن آخر أنظمتها والذي حمل رقم 10، ولكن الغريب في ذلك أنها تجاوزت رقم 9 في إعلانها، فلماذا قامت بذلك؟

مايكروسوفت

 

لماذا قفزت مايكروسوفت من ويندوز 8 إلى 10 ولم تطلق ويندوز 9؟

كانت مايكروسوفت قد اعتمدت نظام الأرقام منذ نظام تشغيلها ويندوز 7، والذي تلاه 8، وأضيفت تحديثات لنظام ويندوز 8 ليصدر نظام 8.1، ولكن في النسخة التالية، لم نرى رقم 9، بل كان 10.

وهناك احتمالين سنذكرهم في هذا المقال، مع العلم بأنها تبقى تكهنات واجتهادات، ولم يكن هناك أي تعليق رسمي من الشركة.

 

ويندوز 95 له علاقة في تخطي رقم 9

أحد الأسباب التي يرجّح أن تكون وراء تجاوز مايكروسوفت للرقم 9 هو ويندوز 95 و ويندوز 98 كذلك، حيث قال أحد المطورين لدى مايكروسوفت بأن هناك برمجيات اعتادت على أن تفحص نسخة ويندوز وتحديدها عن طريق جملة برمجية، فإذا كان جزء من اسم النظام Windows 9 فإن النتيجة تكون إما ويندوز 95 أو 98.

أي ببساطة، هي طريقة كسولة قد يقوم بها المبرمجون للتحقق من نسخة نظام التشغيل، وحسب الشخص الذي يدعي بأنه أحد مطوّري مايكروسوفت فإن ويندوز 9 تم تجاوزه لهذا السبب.

 

لأن ويندوز 7 أكل ويندوز 9

ويندوز

هذا السبب الآخر قريب لأن يكون طرفة أطلقتها الشركة في المؤتمر الذي أعلنت فيه عن ويندوز 10، حيث ظهر نائب رئيس الشركة Joe Belfiore وهو يلبس قميص عليه بعض العبارات المكتوبة بالنظام الثنائي “Binary”، وكان مكتوب “Windows 10, because 7 8 9”.

وتفسير هذه العبارة كان في طريقة قراءتها، حيث تبدو وكأنها “Windows 10, Because 7 ate 9″، أي أن 7 أكلت 9.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى