منوعات

قرية إيطالية ثلث سكانها من المعمرين تصيب العلماء بالحيرة!

قد تجد في بعض أنحاء العالم أشخاص بلغت أعمارهم فوق 100 عام، ولكن يوجد قرية إيطالية بلغ ثلث سكانها من المعمرين هذا العمر، يا ترى ما سبب هذه الظاهرة؟ تابع المقال لتعرف السبب..

 

قرية إيطالية ثلث سكانها من المعمرين تصيب العلماء بالحيرة!

سنتحدث عن قرية Acciaroli، والتي تقع على الطرف الجنوبي من ساحل أمالفي الإيطالي، وتمتاز هذه القرية بالمناظر الخلابة والهواء النقي والحياة المريحة.

أحد الأمور الأخرى التي ميّزت القرية، هو وجود الأعداد الكبيرة من المعمرين والتي قاربت 300 شخص في القرية، على الرغم من وجود نسبة منهم من المدخنين ومن أصحاب الوزن الزائد، كما أن القرية لديها معدلات منخفضة من مرض الزهايمر وأمراض القلب. وهذا الأمر بشكل عام جعل رئيس القرية يفتخر بالمواطنين هؤلاء.

الظاهرة لم تغب عن بعض الباحثين، والذين قرروا إجراء بعض الدراسات والأبحاث، لمعرفة السبب الذي قد يجعل سكان القرية يعيشون لهذه الفترة وبصحة جيدة.

خلال الدراسات التي قام بها الباحثون، اكتشفوا بأن السبب في وجود هذه النسبة العالية من المعمرين في القرية هو وجود نبات الروزماري الذي ينمو في كل مكان في القرية، ويستخدمه الناس في القرية كمقبلات للطعام أو كنوع من الزيوت، وبعض الدراسات على النبات تبيّن أنه يقي من مرض الزهايمر ويحسن من وظائف المخ والذاكرة.

والسبب الآخر هو عدم انتشار الصناعة بشكل كبير فيها وكثرة المناطق الجبلية والأشجار، مما يجعل الحياة خالية من التوتر والضوضاء.

 

صور من القرية

قرية

قرية

قرية إيطالية

قرية

قرية

قرية

قرية

قرية

قرية

قرية

المعمرين 05051611

المعمرين 05051612

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى