أغرب الأسواق في العالم!


إن كُنت تعتقد أن العوالم الغريبة تتواجد فقط في أحداث فيلم “قراصنة الكاريبي”، فأنت مُخطئ! فالكثير من الأشياء الغريبة تختفي في هذا العالم بعيدًا عن التحضر والتطور. من بين هذه الأشياء، أسواق غريبة بما تعرضه وما تحتويه. وفي هذا المقال، نستعرض بعضًا من أغرب الأسواق في العالم!

أغرب الأسواق في العالم

سوق الساحرات، لا باز – بوليفيا

سوق الساحرات


اعلان





سوق غريب يشمل كل ما هو خارجٌ عن المألوف وتستعمله الساحرات في أعمال الشر والشعوذة. يقع هذا السوق في منطقة تجارية داخل سوق لا باز السياحي النابض بالحياة.

سوق موارا كوين العائم، موارا كوين – إندونيسيا

سوق موارا كوين

في منطقة تجارية فريدة من نوعها، يحدث التبادل التجاري بين الباعة والمشترين على متن قوارب تُسمى “جوكونغ”، حيث يعوم السوق على المياه ويُباع فيه أصناف مختلفة من الفواكه والخضروات.

متجر حاوية فرايتاغ، زيوريخ – ألمانيا

متجر حاوية

واحد من أفضل متاجر الطرق السريعة وطريقة غريبة ومميَّزة في إعادة تدوير الحاويات. فقد تم بناء متجر فرايتاغ من 19 حاوية قديمة صدئة. ويمتاز المتجر ببضاعته من الحقائب الصديقة للبيئة والمصنوعة من القماش المشمع المستخدم في الشاحنات وأحزمة الأمان والوسائد الهوائية.

ساحة جامع الفنا، مراكش – المغرب

ساحة جامع الفنا

سوق مركزي في مدينة مراكش ومركز ثقافي في المنطقة. الغريب أن المنطقة كانت في الماضي مكانًا لإعدام المجرمين، وعُرفت باسم “تجمع الموتى”. أما اليوم، فهي منطقة تخييم للباعة لعرض بضاعتهم المختلفة في الشوارع مع عربات الطعام المغربي العربي المميَز. وهي منطقة جذب سياحي بامتياز.

سوق تشيتشيكاستينانغو، غواتيمالا

سوق تشيتشيكاستينانغو

تقع مدينة تشيتشيكاستينانغو على بعد حوالي 1965 مترًا من مدينة غواتيمالا، وهي منطقة شعبية تمتاز بالأسواق المحلية الملوَّنة والجميلة. في أسواق هذه المنطقة، يلتزم الباعة بالانبضاط عبر اختيار موقع واحد وتقسيم السوق بناءًا على طبيعة المنتجات.

بازار شيانغ ماي، تايلاند

شيانغ ماي

شيانغ ماي نايت بازار هو سوق شعبي سياحي يمتد على مساحة 1 كلم، ويُعتبر جنة للمتسوقين. فهو يضم العديد من خيام الباعة في منطقة سياحية يُحيط بها فنادق فاخرة ومقاهي ومطاعم. وتتنوع البضاعة المعروضة في السوق من أدوات إلكترونية وكهربائية إلى ملابس وطعام.

سوق كافاروشي للطيور، كابول – أفغانستان

سوق كافاروشي للطيور

في شارع “نهار” وسط كابول، يقع سوق كافاروشي المميَّز الذي تُعرض فيه أنواع مختلفة من الطيور، وهي الحيوانات الأليفة المفضلة لدى الأفغان.

سوق لوانغ برابانغ الليلي، لاوس – فيتنام

سوق لوانغ برابانغ الليلي

يشتهر هذا السوق الشعبي بالبضائع يدوية الصنع من هدايا تذكارية ومنسوجات وأعمال حرفية ومطرّزات. ويشمل السوق أكثر من 300 بائع للحرف اليدوية من المحترفين والمخضرمين في هذا المجال.

سوق خان الخليلي، القاهرة – مصر

سوق خان الخليلي

يُطلق عليه كذلك السوق التركي في مصر، وهو واحد من أشهر الأسواق الشعبية في مصر ومزار سياحي شهير. ويُعرض في السوق بضائع مختلفة من التوابل والهدايا التذكارية والملابس والمجوهرات والألعاب.

سوق Izmailovsky، موسكو – روسيا

سوق Izmailovsky

واحد من أفضل الأسواق الروسية للهدايات التذكارية التقليدية مثل دمى الماتريوشكا. تتوافر في السوق أشكال وأحجام مختلفة من هذه الدمى وكل ما يخصها.

بازار Tolkuchka، عشق أباد – تركمانستان

بازار Tolkuchka

مجمع تسوق جميل يشتهر بالسجاد. ويُعتبر هذا السوق من أفضل الأماكن لهواة التصوير الفوتوغرافي لما ينبض به من ألوان جذابة.

سوق تسوكيجي للسمك، طوكيو – اليابان

سوق تسوكيجي

هل سبق لك أن اشتريتَ سمكة من مزاد؟ في اليابان، هناك مزادات خاصة تُعقد للأسماك، وسوق تسوكيجي واحدٌ من الأسواق التي تُقام بها هذه المزادات. في السوق، يتم تداول حوالي 2000 طن من المنتجات البحرية يوميًا، ويُسمح لـ120 متسوق فقط للمشاركة في المزاد.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشهر الأسواق الشعبية من حول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الأسواق في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول