بيانات صحفية

إختيار جيمالتو من البنك الأهلي التجاري لتفعيل بطاقات الدفع EMV اللاتلامسية

تم إختيار جيمالتو من قبل البنك الأهلي التجاري السعودي لتفعيل بطاقات الدفع EMV اللاتلامسية

 إختيار جيمالتو من البنك الأهلي التجاري لتفعيل بطاقات الدفع EMV اللاتلامسية

أمستردام،  5أبريل 2016- جيمالتو Gemalto (المدرجة في بورصة “يورونكست” تحت الرمز NL0000400653 GTO)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، تم اختارها من البنك الأهلي التجاري في السعودية لنقل مجمل حافظته من البطاقات الائتمانية إلى بطاقات EMV اللاتلامسية التي تتميز بالسرعة والراحة والأمن. وسيعمل البنك الأهلي التجاري الذي يعد أحد أضخم البنوك في المملكة العربية السعودية، والذي لديه الملايين من العملاء، على إتاحة الفرصة أمام هؤلاء العملاء لتوفير وقتهم في التسوق من خلال عمليات سريعة، وذلك باستخدام بطاقة EMV اللاتلامسية “كلاريستا” (Clarista) الموثوقة من جيمالتو التي طورت البطاقة لتلبي مواصفات مؤسسة النقد العربي السعودي، وكانت جيمالتو أول شركة تحصل على الشهادة الخاصة ببطاقات الواجهة المزدوجة في المملكة.

تمتلك جيمالتو علاقات وطيدة مع البنك الأهلي التجاري، وسيضع هذا العقد الجديد البنك في صدارة سوق تقنية الدفع اللاتلامسي سريع التطور على مستوى البلاد. ووفقاً لدراسات شركة “ايه بي آي ريسيريتش” (ABI Research)، سيتم نشر مليوني بطاقة لاتلامسية في المملكة العربية السعودية مع انتهاء عام 2016، وبنسبة نمو سنوية تصل إلى 25% حتى عام 2019. ويتوقع أن يرتفع عدد أجهزة نقاط البيع بنسبة 57% سنوياً لنفس الفترة1.

ويأتي إطلاق البنك الأهلي التجاري لحافظة البطاقات اللاتلامسية إسناداً لجهود مؤسسة النقد العربي السعودي الشاملة في التشجيع على الانتقال إلى المجتمع الخالي من النقد. ولقد صدرت أنظمة جديدة لتعزيز التوجه نحو التجارة الإلكترونية والتجارة عبر الأجهزة النقالة عبر المملكة.

وفي هذا الصدد، قال وائل عبد المعطي محمد حسين، رئيس بطاقات الائتمان في البنك الأهلي: “لقد وقع اختيارنا على جيمالتو لنقل مجمل حافظة بطاقات الائتمان بناء على الثقة التي ترسخت من خلال العمل المستمر مع فرق عملها منذ عام 2010، إذ تقدم جيمالتو الدعم الكامل للبنك الأهلي التجاري في التزامه بتقديم أحدث الحلول التي تلبي متطلبات عملائنا بالحصول على تجربة تسوق أكثر سلاسة”.

ومن جهته قال إيريك كلاوديل، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى جيمالتو: “تتماشى هذه البطاقة ذات التصميم الخاص مع منهجية جيمالتو في مواءمة تقنياتها المستمر مع الاحتياجات الخاصة للأسواق المحلية. وتتمثل الخطوة المنطقية التالية في دراسة مستقبل تقنيات التواصل قريب المدى (NFC) للدفع، وذلك يشمل الأجهزة التي يمكن ارتداؤها واللواصق والأنماط الأخرى. وإننا نتوقع بكل ثقة بأن هذا التوجه سيبدأ في المملكة في المستقبل القريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى