أهم السيارات التي أنتجتها الشركات ولم يُكتب لها النجاح


في الوقت الحالي أصبح من غير الممكن للإنسان الاستغناء عن وجود سيارة في ملكيته، لذلك يمكن اعتبار سوق السيارات سوقًا نشطًا، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض التجارب التي لم يحالفها الحظ، وفي هذا المقال سنذكر بعض أهم السيارات التي فشلت في السوق.

أهم السيارات التي أنتجتها الشركات ولم يُكتب لها النجاح

سيارة Tucker Torpedo

سيارات


اعلان





صنع تاكر توربيدو هذه السيارة عام 1948م، وكانت تحتوي على محرك ب 6 اسطوانات وبقوة 160 حصان، ولكن بعدما تم صنع هذه السيارة تم توجيه اتهامات بالتزوير لتاكر ومجموعة أخرى من قضايا الاحتيال، وهذا الأمر ما أدى لإغلاق الشركة ككل في شهر مارس من العام التالي 1949م.

سيارة Volvo P1900

سيارات

تم صنع هذه السيارة عام 1956م من قِبل الشركة السويدية الشهيرة، وقد تم تزويدها بمحرك بقوة 70 حصان، وكانت تتميز بسقفها المفتوح ونافذتين على الجوانب، ولكن لم يتم بيع سوى 67 نسخة من هذه السيارة، مما دفع الشركة لإيقاف إنتاجها.

سيارة Rumpler Trophenwagen

سيارات

السيد Edmund Rumpler هو مصمم هذه السيارة، وقد صممها في ظلال الدولة الألمانية بعد الحرب العالمية الأولى، وقد تم تطوير محركها ليكون بقوة 30 حصان، ولكن شكل السيارة وبعض التقارير حول تلفها المتواصل لم يمكّن المسؤولون عنها سوى من بيع 100 نسخة من السيارة.

سيارة Aston Martin Cygnet

سيارات

هذه السيارة الكهربائية تتبع سلسلة بالأساس من إنتاج شركة تويوتا، ولكن تم هندسة هوية السيارة من قِبل شركة أستون مارتن، وبهذا تم إنتاج سيارة Aston Martin Cygnet، وقد تم عرضها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات، أما عن سبب إيقاف إنتاج هذه السيارة فهو أن مبيعاتها لم تقابل توقّعات فريق التسويق، فقد كانوا يتوقعون بيع 4000 سيارة في السنة الأولى، ولكن العدد الفعلي للسيارات التي تم بيعها هو 143 سيارة.

ملاحظة/ هندسة الهوية تعني أن تقوم شركة بأخذ موديل وإعادة تصنيعه في محاولة لتحسين بعض الخصائص، أو حتى لخفض سعرها، وبهذا تحمل السيارة الجديدة اسم تجاري جديد وتتبع للشركة الجديد. المصدر

سيارة Jensen FF

سيارات

هذه السيارة البريطانية تم صناعتها في عام 1966م، وقد استمرت في السوق حتى عام 1971م، وقد تم تصنيع السيارة بمحرك بقوة 325 حصان وهذا ما جعل ثمنها مرتفع في حينها، وقد توقف تصنيعها بعد بيع 320 سيارة منها.

سيارة GAZ-3111 Volga

سيارات

هذه السيارة تعود لسلسلة سيارات كان يتم تصنيعها في الاتحاد السوفييتي، وقد تم إنتاج هذه النسخة في بداية الألفية الجديدة، ولكن سعرها المرتفع وكذلك شكلها لم يؤهلانها للنجاح، وبهذا توقف تصنيع السيارة بعد أن تم تصنيع 430 نسخة منها.

سيارة Kaiser Darrin

سيارات

هذه السيارة الأمريكية تم تصنيعها في عام 1954م، وقد كانت تتمتع بشكل غريب كما تلاحظون في الصورة، ولكنها لم تدم كثيرًا في السوق لأن الناس لم يرغبوها، وتوقفت عملية إنتاجها بعد بيع 435 نسخة.

سيارة الدفع الرباعي Saab 9-4X

سيارات

هذه السيارة ذات الدفع الرباعي تم صناعتها من قبل شركة SAAB السويدية، وتمتلك محركًا بقوة 300 حصان، كما أن شكلها مميز، ولكن توقّف إنتاجها يعود لخسارة الشركة لحقها في صناعة السيارات، وبهذا توقف إنتاج هذه السيارة عند 573 سيارة.

سيارة Glas V8

سيارات

هذه السيارة تعود لشركة ألمانية كانت تدعى Glas، وقد تم إنتاجها بتاريخ 1966م مع محرك بقوة 140 حصان، ولكن إنتاج السيارة لم يطول، حيث تم إيقاف إنتاجها بعد عامين فقط بسبب عدم الإقبال عليها، وخلال العامين تمكنت الشركة من بيع 718 سيارة فقط.

سيارة NSU Wankel Spider

سيارات

تم بيع 2275 سيارة من هذا الموديل، وهي سيارة ألمانية كانت تعمل بمحرك قوته 54 حصان، ولكن مثلها مثل أغلب السيارات التي تحدثنا عنها، حيث أنها لم تنجح بسبب سعرها المرتفع.

سيارة Mercedes-Benz H

سيارات

سلسلة السيارات H من مرسيدس حملت 3 سيارات، وهي 130H و 150H و 170N، وقد تم إنتاج هذه السيارات قبل منتصف القرن الماضي، ولكن توقف إنتاجها بعد ذلك بسبب شكوى الزبائن من مشاكل في القيادة، كما اعتبرها البعض مرتفعة الثمن، وتوقف إنتاج السلسلة كلها عند 6830 سيارة.

سيارة Dual-Ghia

سيارات

تم تصنيع هذه السيارة في الولايات المتحدة وقد دخلت السوق لمدة عامين فقط، من 1956م حتى 1958م، ويرجع السبب في بقائها لعامين فقط هو ارتفاع ثمنها، حيث كان من المخطط صناعة سيارة متوسطة السعر، وبهذا لم يتم بيع سوا 203 سيارة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم السيارات التي أنتجتها الشركات ولم يُكتب لها النجاح

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول