سفر و سياحة

العثور على مدينة تحت الأرض في تركيا

Nevşehir fortress

بالمصادفة عثر بناءون على مدينة تحت الأرض في اقليم نوشهر في تركيا ذلك الإقليم الذي كان يعرف تاريخيا بإقليم كبادوكيا (الخيول الجميلة باللغة التركية)، كانت هناك استعدادت لأعمال بناء بجوار حصن نوشهر التاريخي عندما اكتشفت الأنفاق المؤدية للمدينة.

كبادوكيا في تركيا

تشتهر كبادوكيا بالأودية العميقة وبالتشكيلات الصخرية الرائعة الناتجة عن نشاطات بركانية حدثت قبل ملايين السنين، وأدت إلى تغطية المنطقة بطبقات من الصخور البركانية قبل أن تبدأ عوامل التعرية والتآكل في نحت الصخور مخلفة أشكال من الصخور تخطف الأبصار من فرط روعتها وجمالها .

يعتقد أن هذه المدينة هي أكبر مدينة تحت الأرض يتم اكتشافها في اقليم كبادوكيا، فالأنفاق تمتد لسبعة كيلومترات ناهيك عن المعابد السرية والمدافن والمخابئ، فالمدينة تم حفرها في الصخور البركانية لتكون ملاذا آمنا للسكان من غزوات الأعداء على المنطقة .

غرفة تحت الأرضنفق

يرجع تاريخ المدينة إلى 5000 سنة، وتضم عدة مستويات يرجح أن تحتوي على مطابخ ومخازن للطعام وغرف معيشة، قام فريق من الجيولوجيين من جامعة نوشهر بفحص المدينة بمعدات خاصة فتبين لهم أن عمق المدينة يصل إلى 113 متر، وتمكنوا من استكشاف 4 كيلومترات من الأنفاق، لكن ما زال أمامهم الكثير ليستكشفوه .

ليست هذه أول مدينة تحت الأرض تكتشف في إقليم نوشهر، فهناك مدينة ديرنكويو التي اكتشفت سنة 1963، وبينت الدراسات أنها كانت تتسع لعشرين ألف نسمة وتتكون من 11 مستوي ولها 600 مدخل .

يقول حسن أونفر عمدة نوشهر “هذا الاكتشاف الجديد سيضيف لؤلؤة جديدة والماسة جديدة إلى غنى اقليم كبادوكيا “، ويضيف نريد أن نبني فنادق ومعارض فنية فوق الأرض وممر للمشاة عبر المدينة بالإضافة إلى متحف تحت الأرض .

غرفة تاريخية

غرف تحت الأرض

غرفة تحت الأرض 2

مدخل نفق 2

مدخل نفق

مدخل

إقرأ أيضا :

اسطنبول المدينة التي تقع بين قارتين

المدينة التي ذهبت تحت الأرض

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى