اتصالات و تقنية

أفضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال

جميع الشركات الرائدة في العالم هي شركات التكنولوجيا، وسوف تصبح متفشية مع تقدمنا ​​في العمر. لذلك فقد حان الوقت لجعل أطفالك يكسبون بعض المهارات في البرمجة وكتابة الكود. فهذا لا يقدمهم فقط إلى عالم البرمجة ولكن أيضًا نحو التفكير المنطقي والتفكير الإبداعي.

أفضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال

Coding for kids (العمر: 7+)

تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال

تم تصميم هذا التطبيق للأطفال الصغار الذين يتم تعليمهم حول التسلسلات البسيطة والحلقات والوظائف وتصحيح الأخطاء والمصفوفات والإحداثيات. كل شيء متحرك في تخطيط ثنائي الأبعاد بألوان زاهية. يساعد هذا الأطفال على الاسترخاء في اللعبة دون السماح لهم بمعرفة أنهم يتعلمون مهارات قيمة مع هذا التطبيق.

هذا التطبيق هو الأفضل للأطفال الذين ما زالوا في مدرستهم الابتدائية ويتعلمون الرياضيات الأساسية لأنه ممتع وتعليمي. على الرغم من أن بعض هذه الألعاب مقفلة في الإصدار المجاني والتي يمكنك فتحه عن طريق شراء الاشتراك في اللعبة بسعر 30 دولارًا في السنة.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد.

 

Grasshopper (العمر: 15+)

تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال

عندما تفتح Grasshopper لأول مرة، يسألك – إذا كانت هذه هي عملية البرمجة للمرة الأولى أو إذا كنت قد قمت بالبرمجة من قبل. إذا اخترت “المرة الأولى”، فسيرشدك التطبيق عبر سلسلة من الشرائح للكود. بمجرد الانتهاء من استخدام الشرائح، يضعك في سلسلة من الاختبارات البسيطة للتأكد من أنك تفهم ما قرأته في الشرائح السابقة. إذا نجحت في هذه الجولة الأولى من الاختبارات، يمكنك الانتقال إلى الدورة التدريبية التالية، وهي سلسلة من الألغاز المرتبطة بالتشفير. وهنا ستحصل على أشياء مثيرة للاهتمام.

تشرح ألغاز الكود هذه مصطلحات مختلفة مثل المتغيرات والسلاسل والحلقات والمصفوفات والشرطية والمشغلين والوظائف والكائنات. بعد شرح كل المصطلحات، يجعلك التطبيق تمر في اختبار إلزامي حيث تضع الشفرة الخاصة بك، استنادًا إلى الدروس المستفادة. هذا النهج يتأكد من أنك تفهم الأساسيات قبل الانتقال إلى الأمام للاختبار. في المرحلة الأخيرة من التعلم، يأخذك التطبيق إلى سلسلة من “الرسوم المتحركة”، والتي تساعدك على تعلم أشكال الرسم باستخدام مكتبة D3 الشهيرة.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد.

 

Scratch Jr (العمر: 10+)

تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال

هو عبارة عن لعبة للأطفال مصممة لتعليم أساسيات البرمجة. تحتوي الصفحة الأولى على قسمين – الصفحة الرئيسية وقسم المساعدة. يوفر لك قسم المساعدة مقدمة مختصرة عن كيفية عمل التطبيق. تقوم الشاشة الرئيسية بتخزين جميع المشاريع التي تقوم بها على التطبيق.

Scratch Jr لديه تصميم بسيط حيث يمكنك برمجة شخصيتك للتحرك في الخلفية. على سبيل المثال ، يتم إعطاء الألغاز للأطفال مثل تغذية القطة، للقيام بذلك، سيتعين عليهم ترتيب القطع في النصف السفلي في مثل هذا التسلسل الذي سيتيح للقط أن يتحرك إلى الأمام بثلاث خطوات ومن ثم يأخذك في الاتجاه الصحيح.

هناك خيار لاختيار وظيفة تأخير الوقت، وظيفة حلقة، وظيفة السرعة وغيرها الكثير. يمكنك إضافة العديد من الشخصيات والخلفية إلى السرد وجعل القصة تفاعلية أكثر. الشيء الوحيد الضروري للقيام بذلك هو الدماغ الإبداعي والوحدات تعتني بكل شيء آخر.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد.

 

Algo City (العمر: 5+)

تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال

هي لعبة ثلاثية الأبعاد من 8 بت تساعد الأطفال على تعلم بنية البرمجة الأساسية، حيث أنها تحتوي على برنامج تعليمي لتعطيك فكرة أساسية عن كيفية لعب اللعبة. التصميم هو مساحة ثلاثية الأبعاد تمنحك رؤية شخص ثالث للعبة.

يمكن أن تواجه الصورة الرمزية الخاصة بك أي اتجاه وعليك أن تأخذها إلى الهدف (العملة الذهبية) باستخدام الأوامر إلى الأمام واليسار واليمين والقفز. يصبح الأمر صعبًا لأن عليك أن تضع في اعتبارك أن الاتجاه الأيمن والأيسر يتوافق مع الصورة الرمزية، وليس أنت. كنت مرتبكًا بسبب استمرار تجسيد الصورة الرمزية الخاصة بي إلى اليسار عند استخدام الزر الأيمن في البرنامج. يتم الاحتفاظ بهذه التفاصيل الصغيرة عمدًا في اللعبة لتحفيز التفكير الإبداعي.

التطبيق متاح على أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى