أفضل البدائل المجانية لبرنامج الفوتوشوب

يُعتبر برنامج الفوتوشوب لتحرير الصور واحد من أشهر البرامج على نظامي تشغيل ويندوز وماك، كما أنه بسبب قوته وسمعته الجيد قد لا يُكلّف الأشخاص أنفسهم للبحث عن خيارات بديلة مجانيّة أخرى.

فإذا كُنت تبحث حقًا عن برنامج بديل ذو جودة عاليّة وأكثر من ذلك أنه مجاني إليك هنا بعض البرامج التي قد تلقى إعجابك.

بدائل مجانية لبرنامج الفوتوشوب

GIMP

بدائل عن الفوتوشوب

يُعد هذا البرنج واحد من أشهر وأقوى البرامج البديلة عن فوتوشوب، وهو الذي تم تطويره من قِبل فريق عالمي من المطورين المتطوعين. إنه يحتوي على مجموعة واسعة من الميزات لمنافسة ما يقدمه فوتوشوب ويمكنه تحرير مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات بما في ذلك ملفات RAW. هذا يعني أن GIMP هو بديل مناسب لفوتوشوب مع ميزات مثل أقنعة الطبقة والمرشحات التي تمكن المصورين ومصممي الرسومات من إنجاز أعمالهم. كما أنه مُخصّص لتعديل الصور حيث يمكن للمستخدمين تنزيل حزم الوظائف الإضافية لإضافة الميزات الإضافية التي يحتاجونها.

 

PIXLR

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

بدائل عن الفوتوشوب

يعد PIXLR مُحرّر صور مثير لأنه يستند إلى المتصفح، مما يعني أنه يمكنك استخدامه في جميع الأنظمة الأساسية عبر متصفح الويب مثل جوجل كروم أو موزيلا فاير فوكس. على الرغم من أن PIXLR يقدم تجربة تحرير صور تتنافس مع العديد من البدائل القابلة للتنزيل بالفعل، فإنه يحتوي أيضًا على تخطيط مشابه جدًا لـ فوتوشوب مما يعني أنه من المحتمل أن تسخدمه بسهولة، إذا كنت معتادًا على استخدام برنامج أدوبي. يأتي PIXLR أيضًا كتطبيق للجوال لأجهزة أندرويد و آيفون و آيباد.

Paint.NET

بدائل عن الفوتوشوب

بديل مجاني جيد آخر لفوتوشوب ليس مُعقد للغاية، هو Paint.NET. إذا كُنت مُصورًا هاوِ أو تبحث عن أداة لمعالجة الصور لمشروع لمرة واحدة، فقد يكون Paint.NET هو الخيار الذي تبحث عنه. يحتوي Paint.NET على مكونات إضافية، والوصول إلى مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك المرشحات والأقنعة والطبقات.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.