محليات سعودية

انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

2معرض الكتاب في الرياض

تحت شعار “الكتاب..تعايش”

ينطلق اليوم معرض الرياض الدولي للكتاب 2015 في مركز المعارض الدولية في الرياض على مساحة 23 ألف متر. ويستمر في الفترة ما بين 4 مارس وحتى الرابع عشر من الشهر ذاته، بتنظيم وزارة الثقافة والإعلام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين. وقد افتتح المعرض يوم أمس وزير الثقافة والإعلام الدكتور “عادل بن زيد الطريفي”. وتشارك في المعرض 915 دار نشر، و29 دولة، و600 ألف عنوان ورقي. وتحل جنوب أفريقيا ضيف شرف على المعرض، الذي يحمل عنوان “الكتاب..تعايش”.

معرض الكتاب في الرياض

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي في كلمة له:” يأتي هذا المعرض مواكبًا للتطور التقني في جميع مساراته ومسيراته على القارئ والكتاب وملبيًا رغبات القراء نحو عشق المعرفة وحب الاطلاع، ويجسد عنوان المعرض في هذه الدورة ” الكتاب .. تعايش” في مرحلة تسود فيها تيارات عنف وإرهاب تتحدى الأمن والاستقرار، وتستلزم جهودًا من أدباء العالم وكتابه لكشف زيفها، وتعزيز مبدأ التعايش بين البشر والثقافات، وهنا يأتي دور الكتاب والكاتب”.

معرض الكتاب

ويستقبل المعرض زواره من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ باستقبال الزوار من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساء. وقد خصصت اللجنة المنظمة للمعرض الفترة الصباحية لزيارة طلاب المدارس من العاشرة صباحًا إلى الثانية عشر ظهرًا. وستنظم وزارة الثقافة والإعلام لقاءات وأمسيات ثقافية على هامش المعرض. وتحل جمهورية جنوب أفريقيا ضيف شرف على المعرض هذا العام، وتعرض عبر جناحها كتبا ومنشورات تتناول تاريخها وآدابها وإصداراتها.

معرض الرياض الدولي للكتاب2

وسيتضمن المعرض ركنًا للراحلين من المفكرين والأدباء الذين خلّدوا ذكراهم بكتبهم منهم: إبراهيم النملة، وعبدالعزيز الخويطر، وعبدالرحمن العثيمين، ومحمد إسماعيل جوهرجي، وغيرهم. كما سيكون هناك ركن خاص لتوقيع الكتب. ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار  هذا العام إلى قرابة المليون.

جانب من التجهيزات للمعرض

معرض الرياض3

تجهيزات معرض الكتاب بالرياض

تجهيزات معرض الكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب3

معرض الرياض للكتاب4

معرض الكتاب في الرياض2

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى