صور: اللحظات الأخيرة قبل كوارث مأساوية في العالم!


يُقال أن الصورة عن ألف كلمة، وهذا صحيح! فما تعجز عنه الكلمات تختصره صورة واحدة، حتى أنهم قالوا أن الصور تتكلم! إلا أن بعض الصور اختزلت كوارث إنسانية حصلت على مر التاريخ بعد أن سجَّلت آخر اللحظات قبيل وقوع الكوارث مباشرة.

في هذا المقال، نستعرض مجموعة صور للحظات الأخيرة من كوارث مأساوية شهدها العالم على مر التاريخ.

صور اللحظات الأخيرة قبل وقوع كوارث مأساوية في العالم..

كارثة طائرة الركاب PSA 182

طائرة PSA 182

التُقطت هذه الصورة قبيل ثوانٍ معدودة من اصطدام طائرة PSA 182 بطائرة خاصة في الجو وقُتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 135 راكبًا، إضافة لسبعة أشخاص ماتوا على الأرض. حيث سقطت الطائرة بعد أن اصطدمت بالجو مع طائرة أخرى في سماء ولاية كاليفورنيا، وتسببت الأضرار بتدمير عدد كبير من المنازل، وتعتبر واحدة من أبشع الكوارث الجوية في عالم الطيران.

كارثة مكوك تشالنجر الفضائي

فريق تشالنجر

في 28 يناير عام 1986م، انفجر المكوك الفضائي تشالنجر أثناء رحلته إلى الفضاء ما أسفر عن مقتل جميع أفراد الطاقم. والصورة أعلاه لأعضاء الطاقم التُقطت قبل دقائق فقط من حدوث الكارثة.

كارثة هيلزبورو

مشجعين

فقد 96 من مشجعي كرة القدم حياتهم في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1989م بين ليفربول ونوتنغهام فوريست، وعُرفت الكارثة باسم كارثة “هيلزبورو”. حيث سُحق المشجعون في الملعب بعد أن تراكمت أعدادهم وتخطّت القدرة الاستيعابية للمدرجات، ما أدى إلى تدافعهم نحو بعض وسحقهم بعضهم البعض، كل ذلك بفعل أخطاء تنظيمية من إدارة الملعب. والصورة أعلاه للحظات الأخيرة قبيل حدوث الكارثة.

آخر سيلفي مغني الراب الشهير جاديل

الرابر جاديل

آخر صورة سيلفي لمغني الراب الأمريكي “رامون جونزاليس” المعروف باسم جاديل كانت أثناء قيادته دراجته النارية. حيث لقي مصرعه أثناء تحميل الصورة على إنستقرام بعد أن فقد السيطرة على الدراجة.

كارثة “يارنيل هيل”

يارنيل هيل

تُعتبر كارثة حريق “يارنيل هيل” من أكثر كوارث حرائق الغابات الطبيعية فتكًا، والتي تسبَّبت بموت 19 من رجال الإطفاء من طاقم مكوّن من 20 رجلًا. والصورة أعلاه هي آخر صورة للغابة قبل أن يبتلعها الحريق في لحظات قليلة.

سياسي فلبيني يلتقط صورة قاتله

رينالدو داغسا

كانت هذه آخر صورة تم التقاطها من السياسي الفلبيني “رينالدو داغسا”، حيث ظهر قاتله في خلفية الصورة وهو يُصوِّب سلاحه ناحيته. وكان داغسا قد التقط الصورة خلال احتفاله مع عائلته برأس السنة. وبفضل الصورة، تم القبض على القاتل.

آخر لحظات مغامر حاول نشر صورة جريئة على إنستقرام

أندري ريتروفسكي

أثناء محاولته التقاط صورة خطيرة على حافة مبنى مكوَّن من تسع طوابق، كانت هذه آخر لحظات الفتى “أندري ريتروفسكي” الذي تعلَّق بالمبنى من الخارج أثناء التقاط الصورة لنشرها على حسابه في إنستقرام. لكنه لم يُحافظ على توازنه طويلًا وسقط من الطابق التاسع ثم مات في المستشفى بعد ساعات قليلة من إصابته.

الثواني الأخيرة من حياة “روبرت أوفيراكر”

روبرت أوفيراكر

كان روبرت أوفيراكر يتنوي التزلج على شلالات نياجرا ثم الهبوط بمظلة ليصل بأمان إلى الجانب الآخر، لكن وفي 2 أكتوبر عام 1995، وأثناء تنفيذه الخطة، لم ينجح في فتح المظلة بعد أن قفز وسقط في شلالات نياجرا ليلقى حتفه!

كارثة سقوط طفل من طائرة

آخر صور كوارث

بمحض الصدفة، تمكّن مصوِّر من التقاط آخر لحظات صبي يبلغ من العمر 14 عامًا بعدما سقط من عجلة طائرة كان قد اختبأ فيها قبل أن تُقلع من مطار سيدني.

توثيق لحظة انتحار امرأة في الصين

انتحار امرأة

بينما كان مصوِّر يُوثِّق التلوث الدخاني الذي اجتاح منطقة “ووهان” الصينية، تمكَّن بمحض الصدفة من تصوير آخر لحظة في حياة سيدة صينية قبل أن تقفز إلى نهر اليانغتسي عن الجسر وتلقى حتفها.

الممثل بول ووكر قبل مصرعه

بول ووكر

هذه الصورة هي آخر صورة تم التقاطها للمثل الشهير بول ووكر، بطل سلسلة أفلام “Fast and furious”، وذلك قبل أن تتحطم سيارته بفعل حادث.

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور التقطت قبل وقوع الكارثة بثانية 

صور تبدو عادية لكنها حملت الموت !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور: اللحظات الأخيرة قبل كوارث مأساوية في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول