طب و صحة

ليش يعاني بعض الناس من الشخير على عكس البعض الآخر؟

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من شخير أزواجهم أو أحد أفراد العائلة فهذا يؤدي إلى أعراض صحية مثل الإجهاد والتعب المفرط، لكن لماذا يعاني بعض الأشخاص من الشخير على عكس البعض الآخر؟ وما هي الأسباب التي تؤدي إلى الشخير؟

يعاني بعض الناس من الشخير

ليش يعاني بعض الناس من الشخير على عكس البعض الآخر؟

 

في البداية دعونا نعرض الأسباب التي تؤدي للشخير

يحدث الشخير عندما لا يمكنك نقل الهواء بحرية من خلال الأنف والحنجرة أثناء النوم. وهذا ما يجعل الأنسجة المحيطة تهتز، مما ينتج الصوت المعروف بالشخير.

يعاني بعض الناس من الشخير
عضلات الرقبة تسترخي أثناء النوم. لكن بالنسبة لبعض الناس فإن هذه العضلات تسترخي لدرجة أن مجرى الهواء العلوي يُغلق جزئياً ويصبح ضيقاً جداً بما فيه الكفاية لعرقلة الهواء المار من خلال الرئتين.

يعاني بعض الناس من الشخير

لماذا بعض الناس يشخر والبعض الآخر لا؟

أولئك الذين لديهم تضخم في اللوزتين، ووزن زائد حول الرقبة هي من بين أكثر الأعراض المسببة للشخير. الصوت بحد ذاته مؤشر يدل على أن الشخص الذي يشخر لديه مسالك هوائية ضيقة. 40% من البالغين يشخرون بانتظام بشكل طبيعي، سواء كانوا يدركون ذلك أم لا.

شخير

ماذا يفعل الشخير لجسمك؟

ليس الجميع، لكن الكثير من الناس يعانون من توقف التنفس أثناء النوم. في الأساس، فإن ذلك يمنعك من الحصول على نوم صحي، وبالتالي حرمانك من الحياة النشطة. 3 من كل 10 رجال و2 من كل 10 نساء يعانون من الشخير بشكل معتاد.

حتى إذا كنت تشخر أو إذا كنت تنام بجانب شخص يشخر، فإن هذا علامة على أن هناك شيء غير صحيح، وبالتالي عليك الذهاب لرؤية الطبيب!

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى