برج إيفل في صور تاريخية من بداياته احتفالا بعيده الـ126


عند التفكير في اختيار وجهة سياحية مناسبة لقضاء أجمل عطلة فإن أحد أهم اختياراتك تكون باريس بلا شك للتمتع بمشاهدة المدينة الحالمة من أعلى برج إيفل، الذي يعتبر أحد أهم المعالم السياحية في فرنسا والعالم أجمع، ومؤخرا أطفأ برج إيفل شمعته الـ 126 بعدما وصل إلى المجد الذي لم يتوقع مصممه غوستاف إيفل أن يصل إليه!

برج إيفل

ما لا تعرفه عن تاريخ برج إيفل

بدأ العمل في بناء البرج في تاريخ 26 يناير من عام 1887م، واستغرق بناؤه عامين وشهرين وخمسة أيام لاكتمال هذا الصرح السياحي والقومي المهم في فرنسا، وهو من تصميم المصمم غوستاف إيفل الذي استمد البرج اسمه منه، كما أن غوستاف صمم تمثال الحرية أحد أشهر معالم أمريكا التاريخية.




بناء البرج في باريس

كما أن غوستاف إيفل كان يملك شقة صغيرة له في الطابق الثالث من البرج كانت تستعمل للقاءات العائلة والأصدقاء.

البرج في باريس

وكان طوله يبلغ عند الانتهاء من بنائه 324 قدما، واستُعمل في بنائه 18038 قطعة معدنية و 7300 طن من الحديد، وتطلب طلاء البرج قرابة 60 طنا من الدهان والطلاء علما أنه يحتاج إلى طبقة جديدة من الطلاء كل سبع سنوات.

إيفل قديما

وبلغت تكلفة بناء البرج ثمانية ملايين فرنك أي قرابة أكثر من 34 مليون دولار أمريكي حاليا، ومعظم هذه النقود تم تقديمها من مصممه إيفل والحكومة الفرنسية.

صورة لبرج إيفل

يُذكر أن العديد من الفنانين والمهندسين المعماريين قدموا عريضة ضد بناء البرج في ذلك الوقت، وكان متوقعا أن يصمد البرج لمدة أقصاها 20 عاما فقط، لكن التجارب المبكرة للراديو والتلفزيون الفرنسي ساعدت على بقاءه واقفا، كما أنه وفي عام 1889م قدمت مطبعة صحيفة في البرج شهادات للذين أنجزوا برج إيفل.

صورة لبرج إيفل

وفي عام 1905م، عُقد سباق لتسلق البرج حتى الطابق الأول والفائز حصل على هدية دراجة، كما أن الطيار ليون كوليت قُتل أثناء محاولته الطيران من بين أقواس برج إيفل بسبب تعرضه للشمس واصطدامه بهوائيات التلفزيون الفرنسي، هذه الفعاليات وغيرها الكثير شجعت الرحلات السياحية لرؤية هذا الصرح الكبير من مناطق بعيدة غن فرنسا، حتى أن البعض كان يستغرق شهورا طويلة للوصول إلى البرج فقط لرؤيته!

صورة لبرج إيفل

وفي عام 1914م، سهّل البرج انتصار الحلفاء في معركة المارن الأولى بفعل منع الإشارات اللاسلكية من قبل أجهزة إرسال البرج وبالتالي منع القوات الألمانية من التقدم.

صورة لبرج إيفل

وكان البرج يميل ويترنح بفعل التيارات الهوائية الشديدة حتى أن ميله يصل أحيانا إلى 18 سم، وفي الذكرى الـ 75، أصبح هناك بث متلفز من متسلقي البرج.

صورة لبرج إيفل

وفي عام 1925م – 1934م، استعمل صانع السيارات الفرنسي سيتروين البرج كلوحة إعلانية ضخمة وكان أول من استعمل برج إيفل في الإعلانات.

صورة لبرج إيفل

تبلغ عدد الدرجات في سلالم البرج 1665 درجة، لكن ولحسن الحظ هناك مصعد في الوقت الحاضر! ويبلغ عدد الزائرين سنويا للبرج قرابة 7 ملايين زائر، وفي عام 2010 احتفل البرج بالزائر رقم 250 مليون له.

صورة لبرج إيفل

برج إيفل مزود بقرابة 20000 مصباح مضيء ينير بشكل يومي كل مساء، ويستعمل البرج كمية كهرباء تكفي لتزيد قرية صغيرة، ويتم تغطية كهرباء البرج من كابلات كهربائية ممتدة من 50 ميلا.

صورة لبرج إيفل

صورة لبرج إيفل

صورة لبرج إيفل

صورة لبرج إيفل

صورة لبرج إيفل

اقرأ أيضا:

صور: لحظات كوكاكولا الأولى في فرنسا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برج إيفل في صور تاريخية من بداياته احتفالا بعيده الـ126

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول