منوعات

أعلى الجامعات البريطانية توظيفا لخريجيها

على الرغم من أن المملكة المتحدة من أقل البلدان في معدلات البطالة، لكن وخلال الأربع سنوات الماضية، انكمش سوق العمل لخريجي الجامعات بشكل كبير بسبب تقليص الشركات لجهود توظيف الخريجين خاصةً عقب التصويت على قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit.

الجامعات البريطانية

لكن بعض الجامعات في المملكة المتحدة تشهد تميُّزًا كبيرًا في أعداد خريجيها الذين يحصلون على وظائف سريعة أكثر من الجامعات الأخرى.

وكانت مجلة The Times Higher Education قد طرحت مؤخرًا دليل التوظيف العالمي الذي عرض تصنيف عالمي للجامعات التي تُخرِّج خريجين أكثر قابلية للتوظيف وفقًا لعوامل مختلفة تؤثر على مؤهلات التوظيف.

من هذه العوامل: الخبرة المهنية، الدرجة العلمية في المجال التخصصي، إتقان لغتين على الأقل، سجل أكاديمي ممتاز، وتميُّز الجامعة إلى جانب عوامل أخرى.

وكان موقع Business Insider قد ألقى الضوء على أبرز هذه الجامعات في المملكة المتحدة.

 

أكثر الجامعات البريطانية توظيفًا لخريجيها !

 

11* جامعة نوتيغهام

جامعة نوتينغهام

حصلت جامعة نوتينغهام على لقب “جامعة العام” من دليل التايمز لأفضل الجامعات توظيفًا لخريجيها لسنة 2015/2016م.

 

10* جامعة برمنغهام

جامعة برمنغهام

حصلت الجامعة على جائزة توظيف الخريجين لعام 2015/2016م من دليل التايمز لأفضل الجامعات. وهي من الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة.

 

9* جامعة بريستول

جامعة بريستول

تحتل جامعة بريستول المركز الـ84 في التصنيف العالمي لتوظيف الخريجين. وهي مؤسسة تعليمية متكاملة تتألف من 200 مقرر تعليمي في 6 كليات أكاديمية مختلفة.

 

8* جامعة كوليدج لندن

جامعة كوليدج لندن

تحتل المرتبة الـ48 في الدليل العالمي لأفضل الجامعات. وتقريبًا فإن 92% من خريجيها يلتحقون بوظائف عقب التخرج أو يستكملون الدراسة خلال 6 أشهر من التخرج.

 

7* كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

كلية متكاملة متخصصة في مجموعة كبيرة من الدراسات والعلوم الاجتماعية كالعلوم الاقتصادية والسياسية وعلم الاجتماع والقانون الدولي والأجناس.

وأهم القطاعات التي تستقطب خريجي الكلية هي: البنوك، المؤسسات المالية، المؤسسات السياسية والحكومية والقطاع العام، الاستشارات والتربية والتعليم.

 

6* جامعة إيدنبرج

جامعة إدنبرج

جامعة اسكتلندية تأتي في المرتبة الـ32 في الدليل العالمي والمرتبة السادسة في المملكة المتحدة. ووفقًا لإحصاءات وكالة التعليم العالي، فإن 94% من خريجيها يلتحقون بوظائف أو يُكملون دراسات عليا مباشرةً عقب التخرج.

 

5* جامعة مانشستر

جامعة مانشستر

دائمًا تحظى الجامعة بالمراكز الأولى في ترتيب دليل التوظيف في بريطانيا. كما أن 94% من خريجيها يلتحقون مباشرة بوظائف، أو يكملون دراستهم بعد انتهاء مقرراتهم الجامعية وذلك وفق مؤشرات وكالة إحصاءات التعليم العالي.

 

4* كلية كينجز كوليدج لندن

كلية كينجز كوليدج لندن

رابع أقدم جامعة في إنجلترا والتي أُنشئت في سنة 1829م. يقع الحرم الرئيسي في ستراند وسط لندن ولديها 4 مبانٍ أخرى منها مستشفيان للتدريب.

 

3* إمبريال كولدج لندن

إمبريال كولدج لندن

يدرس في الكلية 15 ألف طالب ويعمل بها حوالي 8 آلاف موظف. وشعارها العلمي هو “المعرفة العلمية هي مجد التاج وحماية الإمبراطورية”.

 

2* جامعة أكسفورد

جامعة أكسفورد

أقدم جامعة بريطانية وتحتل المرتبة السابعة في الدليل العلمي والثانية على مستوى جامعات إنجلترا. لها شهرة واسعة بأنها معهد أبحاث متعدد ويتبع لها 38 كلية فرعية.

 

1* جامعة كامبردج

جامعة كمبردج

تأسست سنة 1209م على يد علماء بعد فرارهم من أكسفورد إثر نزاع نشب مع سكان المدينة. وتعبر أشهر المعاهد البحثية في العالم وخرَّجت مجموعة كبيرة من المشاهير في قطاع كبير من التخصصات.

 

اقرأ أيضًا:

تكاليف الدراسة في أهم الجامعات العالمية العريقة

أفضل 10 جامعات في العالم للعام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى