لماذا عليك تجنب المشي بأحذية الجري؟

عند زيارة متجر الأحذية لا بد من اختيار الحذاء المناسب للنشاط الذي نود القيام به، فقد يستهين البعض بذلك، لينتهي الأمر بحدوث ألم في القدمين.

أحذية الجري

فلماذا يجب تجنب المشي بالأحذية المخصصة للجري؟

ما يريده الأشخاص الذين يقومون بالجري يختلف عما يريده أولئك الذين يفضلون المشي. تتميز أحذية المشي بأنها أكثر تبطينًا خاصة في منطقة الكعب. خلال المشي تكون القدم على الأرض لفترة أطول، فتساعد البطانة على مواجهة هذا الأمر، وحماية القدم.

قدم

عند المشي ينتقل وزن الجسم من الكعب عبر منطقة الكرة في القدم (الجزء الذي يقع بين أصابع القدم ومقدمة عظام المشط) إلى أن يصل إلى الأصابع. هذا يعني أن الفائدة للأشخاص الذين يقومون بالمشي يحصلون عليها من خلال الأحذية التي تتسم بالمرونة في هذه المنطقة تحديدًا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 313

تعمل بطانة الحذاء على حماية القدم من الأرض، وبالمشي في أحذية الجري، التي تكون أقل تبطينًا تكون عرضة للإصابات، مثل: الكسور، أو التهاب اللفافة الأخمصية، أو التهاب الوتر الأخيلي.

أحذية المشي

قد تكون بعض أحذية الجري جيدة للمشي، إن كانت تقدم درجة عالية من الحماية والراحة. لكن بشكل عام أحذية الجري مصممة لرياضات مختلفة مثل رفع الأثقال حيث تكون لديها قاعدة مسطحة قاسية، لمنح مزيد من الاستقرار عند حمل الأثقال، هذا النوع عليك تجنبه عند المشي.

إن كنت تبحث عن أفضل أحذية للمشي، عليك الاهتمام بالبطانة، ثم الدعم القوي لمنطقة القوس في القدم خاصة إن كانت قدمك مسطحة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

المشي يوميًا طريقك للحفاظ على شبابك

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ