طب و صحة

أغرب 8 عمليات تجميل جراحية لم تعلم أنها موجودة!

مؤكد أنك سمعت من قبل عن البوتوكس وشد الوجه وشفط الدهون. ولكن هل سمعت من قبل عن عملية تجميل السرة أو تقنية مصاصي الدماء لشد الوجه؟ ربما لا! هناك عمليات تجميلية عديدة يُجريها أطباء التجميل باستمرار، على الرغم من غرابتها!

 

أغرب 8 عمليات تجميل التي ربما لم تسمع عنها من قبل!

عمليات تجميل

يتم إجراء حوالي 17.7 مليون عملية تجميل كل عام، وفقًا لتقرير عام 2018 الصادر عن الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASPS). من بين هؤلاء، فإن الغالبية – 15.9 مليون – هي عمليات تجميل طفيفة وبسيطة، تشمل الحقن والحشو والتقشير الكيميائي.

أقل من مليوني عملية جراحية مثل تكبير الثدي، تجميل الأنف، وشفط الدهون. ولكن هناك أيضًا إجراءات أقل شهرة تعالج المشكلات التي لم تكن تعلم من قبل أنها بحاجة إلى حل أو تعديل! نستعرض هنا 8 من هذه العمليات!

 

عملية إزالة دهون الخدود

عملية إزالة الخدود

هذه الأيام، تنتشر عملية نفخ الخدود، وقد تعلم بالفعل أن الأطباء يستخدمون حشوًا جلديًا لإضافة بروز للعظام. ولكن بالإضافة إلى حقن عظام الوجنتين لنحتهما، يقوم الأطباء أيضًا بإزالة الدهون. يُطلق على عملية إزالة دهون الخدود أيضًا عملية تصغير الخدود وهي عملية تنحيف الأغشية الدهنية في الخدين للكشف عن عظام خد أكثر تحديدًا.

 

عمليات تجميل لزراعة الحواجب

زراعة الحواجب

بدلًا من استعمال مستحضرات التجميل كل صباح لتكثيف مظهر الحواجب، يتّجه البعض إلى إجراء جراحي وهو عملية زراعة شعر الحاجب، وهو إجراء “شائع” بحسب وصف مجلة الجراحة التجميلية والجلدية في إصدار عام 2017.

أثناء عملية الزرع، يأخذ الجراح الشعر من “المنطقة المانحة” (مثل مؤخرة الرأس) ويزرعه في منطقة الحاجب. بمجرد إنشاء شكل الحاجب المطلوب، سيبدأ الشعر في النمو كما هو في موقعه الأصلي، لذلك يحتاج هذا الإجراء إلى قص مستمر لشعر الحاجب.

 

تكوين غمازات

عملية تكوين غمازات

عملية تكوين الغمازات هي إجراء طفيف التوغل يوفر غمازات دائمة في الخد أو الذقن. تُجرى هذه الجراحة عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي. حيث يثقب الجراح ثقبًا في الخد ويمرر خيط ثم يقوم بربطه لتكوين غمازة ذات مظهر طبيعي.

 

تقنية مصاصي الدماء لشد الوجه

شد الوجه مصاصي الدماء

تقنية مصاص الدماء لشد الوجه هو إجراء تجميلي غير جراحي يتضمن سحب الدم ومعالجته لعزل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، ثم إعادة حقنها لمحو التجاعيد وخلق مظهر أكثر شبابًا.

كما يتضمّن هذا الإجراء حقن حشوات من حمض الهايلورونيك لملء المناطق التي تحتاج إلى ذلك. بمرور الوقت، يمكنك رؤية حجم أكبر بنسبة 10 إلى 15% في وجهك، والذي يمكن أن يستمر لبضع سنوات.

 

عمليات تجميل الأذن

تجميل الأذن

بعض الناس غير سعداء عن شكل آذانهم. جراحة الأذن، هي إحدى عمليات تجميل الأذن التي يتم خلالها تحرك الأذنين جراحيًا بالقرب من الرأس، وهي إجراء شائع لتجميل شكل الآذان البارزة، مما يجعلها تتناسب بشكل أفضل مع الوجه.

يمكن إجراء هذه العملية التي تستغرق 45 دقيقة لكل جانب في العيادة التجميلية تحت التخدير الموضعي للبالغين وفي غرفة العمليات تحت التخدير للأطفال.

 

عملية شد الشفاه

عمليات تجميل شد الشفاه

إذا كنت ترغب في شفاه ممتلئة بشكل دائم أو تعبت من رؤية آثار الشيخوخة حول الفم، فقد يكون شد الشفاه خيارًا مناسبًا لك. هذا الإجراء (يسمى أيضًا جراحة تقصير الشفاه) يقلل المسافة بين شفتيك وأنفك.

 

النحت البارد لمنطقة تحت الذقن

إزالة الذقن المزدوجة

يُعاني عدد كبير من الناس من الذقن المزدوجة، وهي جيوب دهنية صغيرة تحت منطقة الذقن. كإجراء غير جراحي لتجميل هذه المنطقة، يتم عمل شفط دهون بطريقة النحت البارد للتخلص من الجيوب الصغيرة من الدهون.

 

عمليات تجميل السرة

عمليات تجميل السرة

لا تستغرب، حتى السرة يرغب البعض أن تكون بمظهر مثالي ومكتملة الاستدارة! ها التحديد ما يتم في عملية تجميل السرة Umbilicoplasty.

يتم خلال العملية إعادة بناء السرة أو إنشاء سرة جديدة، ويُمكن أن تكون هذه العملية جزء من عملية تجميلية أخرى كعملية شد البطن أو إعادة بناء الثدي.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

عمليات جراحية قد لا تصدق أنها موجودة في عالم الطب!

أشياء غريبة صارت في العمليات الجراحية

عمليات تطويل القدمين أصبحت موضة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى