أمور نجهلها عن الطريقة الصحيحة في استخدام العطور


ربما يكون اختيار العطر المناسب شيئًا ليس سهلًا، فكل رائحة تعتمد على الشخص نفسه، كما أن هناك الكثير من القواعد التي نجهلها عند استخدام العطور كاختلاف روائح العطر في الصيف عن الشتاء.

عطر النهار

عطور


اعلان





فيجب أن تكون العطور التي يتم استخدامها خلال اليوم خفيفة وليست قوية مثل الأزهار أو الحمضيات. أما في الليل فتكون أكثر جرأة كروائح المسك التي تتميز بالرومانسية.

اختيار العطر بناء على الفصل

عطور
كوننا نعيش في منطقة حارة نسبيًا فيجب أن نضع في الاعتبار بأن الحرارة والرطوبة تكثفان الروائح وتجعلها قوية، فيُفضل خلال الصيف استخدام ما يسمى بـ “أودو تواليت” أو ماء العطر، أما في الشتاء فيمكن تجربة العطور الترابية أو التي بها بهارات.

طرق لبقاء العطور لفترة طويلة

عطور
ولضمان ذلك يمكن رش العطر على نقطة النبض في الجسم، والمعصمين، وقاعدة الحنجرة، وخلف الأذن، وبين شقي الصدر، وخلف الركبتين، والمرفقين. فهذه المناطق تنبعث منها حرارة إلى الجسم والتي تتفاعل مع العطور وتساعد على بقائها طيلة  اليوم. وهناك خدعة أخرى يمكن استخدامها من أجل الحفاظ على رائحة العطر وهي وضع هلام البترول “فازلين” على الجلد قبل رش العطر.

أمور لا تفعلها

عطور

لا تفرك معصميك ببعض بعد وضع العطر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تطايره، كما أنه ليس جيدًا أن تضع العطر على شعرك، لكن ممكن وضعه إن كان شعرك رطبًا بعد الاستحمام، ومن مسافة 20 سنتيمترًا. ويمكن أن تؤثر منتجات الشعر على الرائحة، أما العطر فقد يعمل على جفاف الشعر.

الفرق بين

استخدام العطور

بارفان “Parfume: وهي عطور مركزة قوية وتكون باهظة الثمن.

أودود بارفان “Eau de Parfum”: أخف قليلًا لكنها قوية أيضًا، وهي مكلفة.

أودو تواليت “Eau de Toillette”: أو ماء العطر، رائحة خفيفة، لأن به كمية قليلة من زيت العطر، يبقى لساعات قليلة، وتحتاج لأن تضع منه مرة أخرى.

أودو كولونيا “Eau de Cologne”: أو ماء الكولونيا، وهو خفيف جدًا، وغالبًا ما يُستخدم للأطفال.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمور نجهلها عن الطريقة الصحيحة في استخدام العطور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول