سيارات

9 أشياء تجنب تركها في السيارة مهما كلفك الأمر!

من الجيد الاحتفاظ ببعض الأشياء في سيارتك للطوارئ. في الواقع، يُمكن أن تصبح السيارة موقعًا لتخزين الملابس والمعدات الرياضية وحتى الوجبات الخفيفة.

لكن من المحتمل أن تتسبب بعض الأشياء في حدوث مشكلات إن تُركت في السيارة. فيما يلي أمثلة على أشياء عليك أن لا تتركها وراءك بعد ركن سيارتك.

 

أشياء تجنب تركها في السيارة

الأدوية والوصفات الطبية

أدوية

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، يجب ألا تحتفظ بالأدوية في حجرة التخزين الداخلية في سيارتك، حيث يمكن أن تؤثر الحرارة والبرودة والرطوبة على الأدوية.

يجب تخزين بعض الأدوية في درجة حرارة الغرفة، ونادرًا ما تحتفظ السيارات المتوقفة في تلك الحرارة صيفًا أو شتاءً.

 

كريم واقي الشمس

واقي شمس

من المهم استعمال مستحضرات واقي الشمس لحماية بشرتك من تأثير الأشعة فوق البنفسجية. وفي حين أنه من الحكمة اصطحاب هذه المنتجات معك خلال التنقل، لكن لا تتركها في سيارة ساخنة.

فدرجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تقلل من فعالية المنتجات الواقية من الشمس، حيث تقل مدة صلاحية واقي الشمس عند ارتفاع الحرارة.

 

الأغذية القابلة للتلف

تخزين طعام في السيارة

خلال أشهر الصيف الحارة، من المهم التفكير في كيفية نقل البقالة إلى المنزل من السوبر ماركت.

في الطقس الحار، لا ينبغي وضع منتجات البقالة في صندوق السيارة، حيث يمكن للبكتيريا أن تتكاثر بسرعة في درجات الحرارة المرتفعة، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء. ويعد وضع الطعام في مقصورة الركاب المكيفة أكثر أمانًا.

تذكر أن تقوم بتبريد أو تجميد اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية وغيرها من المواد سريعة التلف في غضون ساعتين من شرائها.

 

علب الهواء المضغوط

عبوة هواء مضغوط

تجنب الاحتفاظ بعلب الإيروسول – كتلك التي تحتوي على رذاذ الطلاء أو واقي الشمس أو مزيل العرق – في سيارتك لأنها حساسة للحرارة. فقد تتسع محتويات العبوة المضغوطة، ما يؤدي إلى انفجارها.

 

ترك الهاتف المحمول في السيارة

هاتف في السيارة

هناك أسباب وجيهة لعدم ترك الهاتف المحمول خلفك عندما تترك سيارتك. إذا كان الهاتف مرئيًا داخل مقصورة الركاب، فقد يقتحم اللصوص سيارتك.

كما أن درجات الحرارة شديدة البرودة التي تتعرض لها السيارات خلال أشهر الشتاء يمكن أن تلحق الضرر بهاتفك المحمول.

ذكرت مجلة تايم أن أجهزة iPhone مصنوعة للعمل في درجات حرارة أعلى من 32 درجة. في الطقس شديد البرودة، قد تعاني الهواتف الذكية من تقصير عمر البطارية وقد ينكسر زجاجها.

 

أي ملفات ووثائق مهمة

ملفات

يجب الاحتفاظ بوثائق تسجيل المركبة في السيارات. ومع ذلك، فإن تخزين أوراق مهمة أخرى مثل النماذج الضريبية أو البيانات المصرفية في سيارتك يمكن أن يعرضك لسرقة الهوية.

 

الحيوانات الأليفة

حيوانات أليفة

قد يؤدي ترك حيوان أليف بمفرده في سيارة متوقفة أثناء أداء بعض المهمات إلى تعريض صحة الحيوان للخطر.

إذ يمكن أن ترتفع درجة حرارة المركبة أثناء توقفها إلى درجات لا يمكن للحيوانات تحملها، وقد تؤثر على أجسادها وتؤدي إلى تلف الدماغ أو الموت نتيجة ضربة شكس قوية إن تُرك الحيوان في درجات حرارة مرتفعة أكثر من 15 دقيقة.

 

آلات موسيقية خشبية

كمان

قد تؤدي درجات الحرارة المنخفضة في السيارات إلى إتلاف الآلات الموسيقية. إذا كانت الآلة مصنوعة من الخشب، مثل الكمان أو الجيتار، فقد يتسبب الهواء البارد في حدوث تصدع.

يمكن للبرودة الشديدة أو الحرارة أيضًا أن تحلل الصمغ الذي يربط الأدوات الخشبية معًا، وفقًا لموقع MusicArts.com.

 

ترك الطعام المعلب في السيارة

طعام معلب

لا تترك أبدًا علب الطعام في السيارة أثناء الطقس المتجمد. عندما يتجمد الطعام المعلب، يتمدد السائل ويمكن أن يكسر الختم، مما يفسد الطعام.

 

اقرأ أيضًا:

ما هو مصير السيارات الجديدة التي لا تُباع مطلقًا؟

لماذا محركات V8 في السيارات الفاخرة لها صوت رائع؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى