اتصالات و تقنية

لماذا هاتف أيفون الأحمر أعلى سعرًا مقارنةً بالألوان الأخرى من نفس الإصدار؟

لطالما كان اللون الأحمر جذّابًا للمستهلكين عند الحديث عن المنتجات الإلكترونية، خاصةً منتجات أبل المميزة. وإن كنت مهتمًا باقتناء هذه المنتجات، فقد تكون لاحظت أن هاتف أيفون الأحمر بالتحديد أعلى سعرًا من ألوان نفس الإصدارات الأخرى!

أيفون

إن كنت تظن أن سببًا في التصنيع هو السبب في ارتفاع ثمن اللون الأحمر بالتحديد من منتجات أبل، فأنت مخطئ! فالسبب مختلف كليًا وقد لا يخطر على بالك!

 

لماذا هاتف أيفون الأحمر أعلى سعرًا من ألوان الهواتف الأخرى من نفس الإصدار والنوع؟

 

حقيقة الأمر أن شركة أبل تتبرع بجزء من مبيعات منتجاتها الحمراء لصندوق مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة – الإيدز العالمي لتقديم برامج الاختبار والاستشارة والعلاج والوقاية.

ما الذي يميز المنتجات الحمراء من شركة Apple؟

هاتف أيفون الأحمر

عادةً ما تُطلق شركة أبل على منتجاتها التي تحمل اللون الأحمر اسم RED PRODECT، وهي علامة تجارية مرخصة من قبل شركة Red والتي تسعى إلى إشراك القطاع الخاص في زيادة الوعي والحصول على تمويل للمساعدة في القضاء على فيروس نقص المناعة المكتسبة – الإيدز في ثمانية بلدان أفريقية معينة، وهي: إيسواتيني، غانا، كينيا، ليسوتو، رواندا، تنزانيا، جنوب أفريقيا، وزامبيا.

خلال العام الماضي، قامت شركة أبل بدعم جهود الجهات الإغاثية والصحية في مكافحة وباء كوفيد-19 من خلال المساعدة في العلاج، والشراكة مع جوجل لتطوير نظام تتبع جهات الاتصال لأجهزة Android و iOS والذي سيشارك البيانات عبر البلوتوث.

تعتبر شركة Apple حاليًا أكبر مساهم في صندوق الإغاثة العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، حيث تساهم بمبلغ 130 مليون دولار من إجمالي 465 مليون دولار تم جمعها.

وقد صنعت Apple سابقًا RED iPod touch و iPod nano والأغطية الذكية – ولكن يُعد منتج (PRODUCT) RED أول جهاز يتم تصنيعه خصيصًا لهذا الهدف.

شراء هذا الأيفون (باهظ الثمن) يعني أنك ستلعب دورًا نشطًا في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية – الإيدز.

 

اقرأ أيضًا:

لماذا أجهزة شركة أبل باهظة الثمن؟

كيف تعرف الفرق بين هاتف أيفون الأصلي والمزيف؟ 10 طرق تساعدك على ذلك!

ما العلاقة بين هاتف أيفون 11 وفوبيا الثقوب Trypophobia ؟

المصادر: 1، 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى