أغلى قوائم التذوق في أفخر المطاعم العالمية!


واحدة من أفضل الطرق لتجربة الطعام في مطعم ما هي طلب أطباق تذوق مصغرة من قوائم التذوق، لكن ليست كل أطباق التذوق زهيدة الثمن! فالبعض يتجاوز ثمنها 1000$ على الرغم من صغر حجمها وتكاد لا تزيد عن لقمة واحدة! لذلك جمعنا لكم اليوم قائمة بأكثر قوائم التذوق غلاءً من مطاعم مختلفة في العالم ، فقد تجد بعضها يستحق هذه التجربة المكلفة! مع العلم أن سعر الطبق يُحتسب لشخصين.

أكثر قوائم التذوق غلاءً من مطاعم عالمية!

مطعم متنزه ماديسون الحادي عشر – نيويورك، 450$

مطعم متنزه ماديسون


اعلان





على الرغم من عظمة هذا المطعم التاريخي الذي تدور أحداثه في غرفة مبهرة بمفارش بيضاء للمائدة، إلا أن الطعام قد يكون مكلفا إلى حدا ما! فالشيف “دانيال هام” يبتكر أطباق تفاعلية مع الزبون تأتي في صندوق خشبي مع الحلوى وأربع قطع من الشوكولاته الفاخرة.

مطعم Meadowood – كاليفورنيا، 450$

مطعم Meadowood

المطعم يقدم لكل زبون قائمة تذوق خاصة تناسب ذوقه، هذا يجعل الأطباق تختلف بين كل ليلة وأخرى، ويقود فريق الطهاة الشيف الماهر “كريستوفر كوستو” الذين حصلوا على امتياز كبير بطريقة تقديمهم للطعام وفرادة طعمه.

مطعم الرصيف – سيدني، 470$

مطعم الرصيف

يقدم الشيف “بيتر جيلمور” قائمة تذوق تجمع بين الأطباق الكلاسيكية والإضافات الموسمية الجديدة، فمن المقبلات اللذيذة إلى الحلويات التي تحمل توقيع جيلمور الخاص.

مطعم أديسون بفندق جراند ديل مار – سان دييغو كاليفورنيا، 470$

مطعم أديسون

تحتوي قائمة مطعم أديسون على أربعة أجزاء منها جزء لأطباق التذوق التي يضع فيها الشيف لمساته الخاصة لعكس طبيعة الطعام المقدم.

مطعم العريشة – روما، 496$

مطعم العريشة

لدى هذا المطعم ديكوره الخاص الذي يعكس طبيعة الطعام المقدم، فالشيف “هاينز بيك” أخذ الأطباق الإيطالية إلى آفاق جديدة ومزج بعضها بعضا بطريقة تستحق التجربة!

مطعم مينيبار خوسيه آندريس – واشنطن، 500$

مطعم مينيبار خوسيه

يخذ المطعم زبائنه في رحلة إلى عالم الطهي لحظة التمعن في قائمة أطباق التذوق، ويحرص المطعم على الاستفادة من عنصر المفاجئة لزبائنه في نوعية الطعام المقدم.

مطعم يايا – ماساتشوستس، 500$

مطعم يايا

الشيف “تيم كوشمان” وزوجته نانسي يحرصان على ابتكار تركيبات جديدة مثل الدجاج النيجيري بالسمسم والذي لاقى إقبالا هائلا من زبائن المطعم على طلب تذوقه! بالإضافة إلى المأكولات البحرية التي يقدمها المطعم.

مطعم Sukiyabashi  جيرو – طوكيو، 503$

مطعم Sukiyabashi

سيد السوشي الٌدم في طوكيو جيرو البالغ من العمر87 عاما، يصنع قطعا من السوشي أشبه بتحف فنية لا تشوبها شائبة!

مطعم نوما – كوبنهاجن، 514$

مطعم نوما

يحرص مطعم نوما على جعل الزبائن يحزرون ما يختبئ داخل طعامهم وأطباقهم! فهو يقدم الطعام بطريقة مثيرة للانتباه كتقديم الحلوى داخل نخاع العظم!

مطعم Schauenstein  – سويسرا، 514$

مطعم Schauenstein

يقدم الشيف “أندرياس كامينادا” تجربة مذهلة بأطلاق التذوق التي يجزئها إلى الضيوف، فلا يجب أن تندهش من سعر الطبق الخيالي نظرا لما يحتويه من أصناف عديدة!

مطعم ريفليتس بيير غانيير، دبي – 517$

مطعم ريفليتس بيير

يقدم المطعم أطباق تذوق تختصر الطعام المقدم في المطعم، من الأطباق البحرية إلى الركوتا التورتيليني ولحم العجل المشوي المدخن مع القش، تُقدم هذه الأطباق على مائدة مزينة بالورود في ظل أجواء دمشقية قديمة وثريات مصنوعة من زجاج المورانو.

مطعم العنبر – هونج كونج، 564$

مطعم العنبر

يقدم المطعم قائمة مشوقة لمحبي اللحوم، من الكافيار إلى فطيرة البط والفطر، وأطباق بحرية ممتازة.

مطعم Kurumazushi – نيويورك، 600$

مطعم Kurumazushi

مطعم السوشي الياباني ذو الطراز الياباني التقليدي القديم، يديره الشيف “توشيهيرو” الذي يقدم عينة من أطباق السوشي اللذيذة في أحد أقدم الأماكن بنيويورك، فقد افتتح المطعم بأواخر 1970 ويعتبر من المطاعم اليابانية المتميز حتى اللحظة.

مطعم العشاء مع هيوستون بلومنتال – لندن، 611$

قوائم التذوق الأغلى

الشيف التنفيذي في المطعم “آشلي بالمر واتس” والتي تشرف على العشاء شخصيا، حيث تقدم للضيوف أطباق مذهلة كالسلمون مع الشاي، الفاكهة مع اللحوم، وكبد الدجاج المحشو في ثمرة اليوسفي!

مطعم بير سي – نيويورك، 620$

مطعم بير سي

المطعم ذو الطراز الفرنسي يقدم قوائم التذوق من أفخر الوجبات في الولايات المتحدة كلها! فالتغيرات اليومية التي تضاف للقائمة تجعله مميزا ولا يمكن لأي زبون توقع الجديد بالأطباق إلا عند تجربتها.

مطعم لا بري كاتيلان – فرنسا، 632$

مطعم لا بري كاتيلان

الشيف “فريدريك أنطون” يعد مجموعة من الأطباق السخية أثناء جلوسه أسف لشجرة الكستناء التي ترتكز على شرفة المطعم، وتشمل قائمة التذوق سبعة أطباق كالرافيولي مع جراد البحر، فطائر فوا جرا، وشربات الريحان الطازج!

مطعم أيفو دالو أتول تحت البحر – المالديف، 640$

مطعم أيفو دالو

بغض النظر عن الإطلالة الساحرة التي ستتعرف عليها أكثر في موضوع “مطعم أسفل البحر يسمح للزبائن بمشاهدة المحيط“، يقدم المطعم أطباق ساحرة تستحق أن تدفع لأجلها المال الكثير! فالاستمتاع بوجبة لذيذة بين الأسماك والشعاب المرجانية أقرب للحلم المتحقق!

مطعم ميزون بيك – فرنسا، 722$

مطعم ميزون بيك

الشيف “أن صوفي بيك” هي واحدة من الطهاة الإناث القلائل اللاتي تمكن من تصدر المراتب الأولى والحصول على ثلاث نجوم ميشلان للمطبخ، وتضم قائمة التذوق تسعة أصناف من القائمة الرئيسية، تقدم في باحة ضخمة بموائد مستديرة توفر خصوصية وأرائك كبيرة.

مطعم آلان دوكاس – باريس، 856$

مطعم آلان دوكاس

واحد من أرقى المطاعم في فرنسا، ومن أغلى المطاعم أيضا تقديما لقوائم التذوق التي تقدم بعناية كبيرة وحرص مع الكافيار كبد الإوز!

مطعم جون روبوتشون – نيفادا، 890$

مطعم جون روبوتشون

كل طبق من أطباق الشيف روبوتشون معد بالحب واللذة، فكل عنصر من عناصر الطبق يعكس الخبرة الكبيرة للشيف من أطباق الكافيار إلى الكسكسي الرقيق.

مطعم ألترافيوليت – الصين، 1254$

طبق ألترافيوليت

مطعم الأشعة فوق البنفسجية أو ألترا فيوليت هو مطعم برئاسة الشيف بول الذي يقدم وجبات ساحرة مع مرافق أثناء تقديم الوجبة، ويوفر المطعم أصوات ومرئيات ساحرة وجدران يتساقط خلالها المطر مع موسيقى البيتلز في الخلفية.

مطعم سبليموشن – إسبانيا، 3377$

مطعم سبليموشن

من أبهظ المطاعم في سعر قوائم التذوق التي يقدمها، فالشيف “باكو رونسيرو” يقدم سلسلة واسعة من أطباق التذوق مع طاقم من حوالي 25 موظف للعناية بالزبائن، وتقدم الوجبات على طاولات مشعة وأطباق تعكس التكنولوجيا التجريبية.

اقرأ أيضا:

مطعم آلي عالي التكنلوجيا لا يحتوي على أي موظف بشري

افتتاح مطعم سبورتسمانز آرمز في أبوظبي

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغلى قوائم التذوق في أفخر المطاعم العالمية!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول