الصور الفائزة بمسابقة تصوير الطيور 2017

يعتبر التقاط صور للطيور وتوثيق بعض مراحل حياتها الغامضة فوتوغرافيًا من أصعب المهام التي تواجه المصوِّر حتى وإن كان محترفًا، والسبب كما يعرفه الجميع، أنها كائنات يصعب اللحاق بها أو تتبعها. لذلك، قامت منظمة الثقة البريطانية لعلم الطيور BTO بتقدير جهود المصوِّرين المهتمين بتصوير الطيور عبر تكريمهم في مسابقة خاصة.

مسابقة تصوير طيور

المسابقة السنوية بدأت سنة 2015. وبمجرد أن أعلنت منظمة BTO عن انطلاقها حتى تهافتت عليها مئات المشاركات والتسجيلات. ويتم منح جائزة بقيمة 6500 دولار أمريكي “23400 ريال سعودي تقريبًا” للصور الفائزة بالمراكز الأولى، بالإضافة إلى مبالغ مالية صغيرة أخرى ومعدات تصوير تتلاءم مع حاجة المصوِّر لالتقاط صور جيّدة للطيور.

مسابقة تصوير طيور

ووفقًا للرئيس التنفيذي لمنظمة الثقة البريطانية لتصوير الطيور BTO، آندي كليمنتس، فإن الهدف من هذه المسابقة هو الاحتفال بفن تصوير هذه المخلوقات والعمل على جمع الدعم اللازم لبرامج المنظمة في حفظ هذه الكائنات والنادر منها على وجه الخصوص.

في هذا المقال، جمعنا عددًا من الصور المُشاركة في المسابقة والتي فازت بمراكز مختلفة نظرًا لجمالها ودقة اختيار اللحظة، ما ينم عن احترافية كبيرة في التصوير.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬746

أفضل الصور الفائزة في مسابقة تصوير الطيور 2017..

 

مسابقة تصوير الطيور
طيور فلامينغو وردية تُطعم صغارها في المكسيك. الصورة الحاصلة على الجائزة الذهبية وأفضل صور البورتريه في المسابقة من تصوير “أليجاندرو بريتو روجاس”.

مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور مسابقة تصوير طيور

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوقرافيك ترافلر 2017

صور: مسابقة أجمل صور الكائنات

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ