منوعات

هذه الهوايات ستحسّن من وضع سيرتك الذاتية

السيرة الذاتية هي ملف يوضح إنجازات وقدرات كل شخص ومؤهلاته، وتعتبر ذات أهمية شديدة في أي وظيفة يقدم عليها الإنسان لأنها تعتبر ملفًا تعريفيًا للجهة المُوظّفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أحد أهم أجزائها وهي الهوايات.

هذه الهوايات ستحسّن من وضع سيرتك الذاتية

سنعرض في هذا المقال مجموعة من الهوايات التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الحصول على بعض الوظائف، ولذلك إذا كنت تمتلك أحدها فاحرص على وضعها في السيرة الذاتية:

اليوغا

هوايات

اليوغا رياضة مخصصة للتأمل، وبوضعك لهذه الهواية في سيرتك الذاتية ستعطي إنطباع بأنك شخص هادئ وقادر على السيطرة على نفسك.

الرياضات الخطيرة

هواية

هذه الهواية تعطي انطباع عن الشخص المتقدم للوظيفة بأنه قادر على العمل حتى لو تم وضعه في منصب هو جديد عليه كما تعطي إنطباع أنه لا يخاف من الإقدام على أي عمل.

إنتاج الفيديو

 الهواية

هواية إنتاج الفيديو تعطي انطباع بأنك شخص تحب التفاصيل والدقة في العمل وأنك صاحب تركيز عالي، ولذلك يجب الحرص على وضعها في سيرتك الذاتية.

رياضات التحمل

 الهوايات

رياضات التحمل كالمراثون وسباقات الدراجات تعطي انطباع عن صاحبها أنه سيكون مناسب للعمل في الحسابات أو إدارة المبيعات وذلك لقدرة تحمله.

قائد في أحد الرياضات الجماعية

هواية

القيادة لا يجيدها الكثير من الناس وحتى لو كانت في الرياضة، لذلك وجود مثل هذه الهواية سيعطي انطباعًا عن شخصيتك بأنها شخصية قيادية.

التدوين

 الهواية

الأشخاص الموهوبين في التدوين يرغبون دائمًا وضع أنفسهم في بقعة الضوء وذلك لإيصال ما يكتبونه لأكبر جمهور ممكن، وتعتبر مهمة لأصحاب العمل لأنها تعطي انطباعًا بأن الشخص سيعمل بجهد كبير حتى يظهر بصورة مناسبة كما يريد.

تقليم الأشجار

 الهواية

بعض الناس لديهم هواية تقليم الأشجار، وهذه الهواية تعطي انطباع بحب النظافة والترتيب، ولذلك إذا كنت من محبي هذه الموهبة إحرص على كتابتها في سيرتك الذاتية.

ألعاب Fantasy الخاصة بكرة القدم

هواية

ألعاب ال Fantasy هي عبارة عن ألعاب وهمية على الإنترنت لمحبي الرياضات مثل كرة القدم، ومحبينها عادةً ما يتمتعوا بحبهم للمخاطرة وكذلك لبعد النظر، لذلك قد يكونوا مناسبين للعمل في البنوك.

التصوير الفوتوجرافي

 الهواية

التصوير الفوتوجرافي يعطي انطباعًا بأن المتقدِّم للوظيفة يتمتع بالصبر العالي والإبداع كذلك، مما يمكنه من العمل في مجالات التنسيق في أي مؤسسة.

العزف على الآلات الوسيقية

هواية

موهبة العزف على الآلات الموسيقية تعطي انطباع بأن الشخص المتقدم يتمتع بإتقان عالي وتركيز شديد.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى