أفضل 8 وظائف تناسب العمل من المنزل

أصبح العمل من المنزل اتجاهًا جديدًا تستعين به العديد من الشركات لأهداف مختلفة، منها توفير التكاليف وإتاحة مرونة أكبر للموظّفين لصياغة مهنة الأحلام. أما اليوم، بسبب الدواعي الصحية وتأثيرات فيروس كوفيد-19 المستجد، باتت العديد من الشركات تستعين بالعمل من المنزل في سبيل الحفاظ على سلامة موظّفيها، وبرزت وظائف مختلفة تُلائم هذا المصطلح.

وظائف العمل من المنزل

في هذا المقال، نستعرض أبرز 8 وظائف تُلائم العمل من مكتبك المنزلي، باستخدام التكنولوجيا المتاحة على نطاقٍ واسع. ما يعني أن بإمكانك إنجاز كافة مهامّك المكتبية باستعمال الحاسوب وأشياء أخرى لديك بالفعل في المنزل!

 

أبرز 8 وظائف يُمكن إنجازها في المنزل

التسويق

 

يشمل التسويق أي شيء يدفع إلى نمو الإيرادات من خلال الوعي بالعلامة التجارية وتوليد عملاء محتملين. تقوم الشركات بإعطاء الأولوية لاستراتيجية التسويق عبر الإنترنت كونه أسهل الطرق للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من العملاء، ويُمكن القيام بهذه المهمة من المنزل عن بعد.

تُعد الوظيفة التسويقية مثالية لمن يمتلك دماغ إبداعي وتحليلي. وسواء كُنت مسوّق متخصص أو عمومي، يُمكنك أن تصل إلى شريحة واسعة من العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات المموّلة وتحقيق الإيرادات من مكتبك المنزلي.

 

المبيعات

تحتاج كل شركة تنتج خدمة أو منتج إلى فريق المبيعات للتواصل مع العملاء (وكسب المال). في مجال المبيعات، تتاح الفرصة للعاملين عن بُعد لبناء علاقات حقيقية مع الأشخاص، وحل المشكلات، وفي كثير من الأحيان، تحسين حياة العملاء.

على الرغم من أن المبيعات تُرى عادةً على أنها مواجهة للعميل وبالتالي دور يجب القيام به شخصيًا، إلا أنه في الواقع مناسب تمامًا للعمل عن بعد بعدة طرق. يُمكن إجراء العديد من عمليات البيع عبر الهاتف أو الإنترنت، وهناك العديد من الأدوات المُتاحة للمساعدة في البيع عن بعد.

 

الكتابة والتحرير

أصبحت العديد من الشركات تهتم بتوظيف خُبراء في التحرير والكتابة للترويج لعلامتهم التجارية، عبر تسويق المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى موقعهم الخاص، وكتابة إعلانات جذّابة. والكتابة الفنية ليست سوى جزء من السبل التي يُمكن اتّباعها لممارسة مهنة الكتابة بالإضافة إلى طرق التحرير أو الصحافة التقليدية.

على الرغم من أن الكُتّاب قد يحتاجون إلى التواصل مع الآخرين في المراحل الأولى من المشروع وطوال عملية التحرير، إلا أن الكتابة بحد ذاتها هو عمل انفرادي، مما يجعلها مناسبة للعمل عن بُعد.

 

هندسة البرمجيات

يتمكن مهندسو البرمجيات من حل المشكلات بطرق إبداعية من خلال إنشاء تطبيقات الويب والبرامج التي تجعل حياتنا أفضل بشكل مثالي. وتُعتبر هندسة البرمجيات من أفضل الوظائف التي يُمكن شغلها عن بعد في الوقت الحالي.

على الرغم من أن مهندسي البرمجيات يعملون بشكل تعاوني مع المطورين والمصممين، إلا أن هناك الكثير من الاستقلالية في هذا الدور، مما يجعله مثاليًا للعمل عن بُعد. في الواقع، قد يكون العمل عن بعد أفضل لمهندسي البرامج لأنه يسمح لهم بتقليل الانحرافات الموجودة عادة في إعدادات المكتب والعثور على تدفقها عند العمل في مشاريع مهمة تتطلب اهتمامًا مركزًا.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬746

التصميم

هناك حاجة إلى المصممين عبر عدد لا يحصى من الصناعات، من التكنولوجيا إلى التمويل إلى وسائل الإعلام. تكمن مهمّتهم في تصميم مواد تسويقية وشعارات للشركات والمواقع الإلكترونية لأصحاب الأعمال الجدد، والتطبيقات للشركات الناشئة، وحتى أغلفة الكتب للناشرين.

كما هو الحال مع الكتاّب ومهندسي البرمجيات، يتم تنفيذ الجزء الأكبر من عمل المصمم بشكل منفرد، ويتم دفعه للتنفيذ، ويحدث بشكل متزايد رقميًا بالكامل. كل هذه الجوانب تجعل وظيفة المصمّمين مثالية للعمل عن بعد.

 

دعم العملاء

تعتبر وظيفة دعم العملاء مسؤولة عن الرد على أسئلة العملاء ومساعدتهم على حل المشكلات. العديد من هذه الوظائف تعتبر رائعة للعاملين عن بُعد لأن الشركات تحتاج إلى دعم متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويتم إجراء معظم الدعم عبر قنوات افتراضية مثل الدردشة والبريد الإلكتروني والهاتف. غالبًا ما تستخدم الشركات دعم العملاء عن بُعد فقط، مما يزيد من عدد الأدوار المتاحة.

 

مالك الأعمال التجارية عبر الإنترنت

من الوظائف التي أصبحت في تزايد مستمر، هو بناء عمل تجاري من الألف إلى الياء عبر الإنترنت، وأن تكون أنت المسؤول عنه وعن كافة تفاصيله وجوانبه. مع ذلك، إلى جانب هذا المستوى من الحرية، يأتي الكثير من العمل الشاق. يستغرق بدء عملك الخاص الكثير من الوقت والتفاني ومجموعة معينة من الخبرة والصفات.

إن كنت مستقلًا، ولديك دوافع ذاتية، وواسع الحيلة، ولديك سجل حافل في تحقيق النتائج، فأنت تمتلك المهارات الأساسية اللازمة لبناء الأعمال التجارية من الألف إلى الياء، سواء كنت تعمل لحسابك الخاص أو الرئيس التنفيذي لشركة رقمية ناشئة.

تأتي أفضل الأعمال التجارية عبر الإنترنت من مزيج من مهاراتك وخبراتك واهتماماتك بحيث تقدم شيئًا يعتمد على كل ما تعرفه وما تحبه.

 

الوظيفة التي تشغلها بالفعل

اتضح أن أفضل وظيفة للعمل عن بعد هي على الأرجح الوظيفة التي لديك الآن، خاصةً إن كنت تتمتع بأداء عالٍ حتى الآن. إذا كان مديرك وشركتك يعرفونك بالفعل ويثقون في قدرتك على تحقيق النتائج، فقد يكونون منفتحين على تجربة ترتيب جديد بدلًا من المخاطرة بفقدك بالكامل.

إن كانت وظيفتك قابلة للعمل عن بعد، فإن جائحة كوفيد-19 قد غيّرت من مفاهيم العمل، وأقنعت الرؤساء بأهمية العمل من المنزل لضمان سلامة الموظفين وبقاء الشركة. نتيجةً لذلك، قد تصبح الشركات أكثر انفتاحًا على إمكانيات العمل عن بُعد بعد انتهاء الوباء بفترة طويلة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

وظائف تقنية سيزداد الطلب عليها في المستقبل

وظائف لا يُمكن أن تحتلها الروبوتات من البشر

وظائف يمكنك العمل بها من المنزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.