انطلاق فعاليات دورة الألعاب السعودية الحدث الرياضي الأضخم في المملكة

على غرار المنافسات الرياضية العالمية، أعلن وزير الرياضة السعودي سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن إطلاق النسخة الأولى من الحدث الرياضي الأضخم في تاريخ المملكة، دورة الألعاب السعودية، التي ستستضيف محترفي الرياضة في ألعاب رياضية مختلفة، وأصحاب المواهب من مختلف الفئات.

شعلة دورة الألعاب السعودية
وزير الرياضة، سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

 

سارع للتسجيل الآن، انطلاق فعاليات دورة الألعاب السعودية في الرابع من مارس..

دورة الألعاب السعودية

منذ الإعلان عن بدء التسجيل في الدورة، بلغ عدد طلبات التسجيل أكثر من 8000 طلب. وكان من المقرر انتهاء مرحلة التسجيل في الثاني من مارس، لكن بسبب الإقبال الشديد على التسجيل ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من هواة الألعاب الرياضية، قررت اللجنة المسؤولة عن تسجيل الهواة تمديد تاريخ التسجيل في المرحلة الأولى حتى 9 مارس الجاري، على أن يتم اعتماد الأسماء المشاركة في المرحلة الثانية في العاشر من شهر مارس.

 

برنامج الدورة..

برنامج دورة الألعاب السعودية

كأول حدث رياضي من نوعه تُقيمه المملكة بإشراف سعودي وبمشاركة واسعة، أعلنت اللجنة المنظّمة لدورة الألعاب السعودية على حسابها الخاص على موقع تويتر، عن مشاركة 13 منطقة من مناطق المملكة في الحدث الضخم، تحت إشراف أكثر من 3000 مسؤول، و5000 متطوع.

تشهد الدورة إقامة مباريات في 40 لعبة رياضية مختلفة، وعلى أرض 18 موقع رياضي داخل مدينة الرياض، تحت إشراف 35 إتحاد رياضي.

 

مواقع إقامة دورة الألعاب السعودية..

مواقع الدورة

ستنطلق فعاليات الدورة في تاريخ 23 مارس الجاري، على أن يُعقد حفل الافتتاح في اليوم التالي؛ 24 مارس، وسيتم اختتام الفعاليات في الأول من شهر أبريل المقبل.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 157

جوائز مالية ضخمة بانتظار الفائزين!

الجوائز

أعلنت اللجنة عن جوائز مالية ضخمة تنتظر الفائزين في المراكز الثلاث الأولى من الألعاب الرياضية. الفائز بالميدالية الذهبية الأولمبية سيحصل على جائزة مالية قدرها مليون ريال سعودي، وسيحصل صاحب الميدالية الفضية على مبلغ 300 ألف ريال سعودي، فيما سيُخصص مبلغ 100 ألف ريال سعودي للحاصل على الميدالية البرونزية في المركز الثالث.

 

لعبة الاسكواتش، وألعاب رياضية عديدة مميّزة تستضيفها دورة الألعاب السعودية!

عبد العزيز بن تركي الفيصل

تستضيف دورة الألعاب السعودية 40 لعبة رياضية مختلفة وممتعة، من بينها لعبة الجوجيتسو، والبلياردو، والبولينغ، والرماية، والبلياردو، ورياضة الاسكواتش أو الكرة المضغوطة التي نادرًا ما نراها في بطولات عربية.

لعبة الاسكواتش
لعبة الاسكواتش

لعبة الاسكواتش من الألعاب التي تُضرب فيها كرة ضبابية بين لاعبيْن باستخدام مضارب خاصة مصنوعة من مادة الكربون أو الفايبر تُشبه إلى حدٍ كبير مضرب كرة التنس.

يمتاز ملعب الاسكواتش بأنه ملعب مغلق من أربعة جوانب وقد يكون الملعب من حائط إسمنتي أو زجاجي خالص وأرضية من الباركيه أو مادة خاصة بملاعب الإسكواتش الزجاجية. تتألف المباراة من 3 أو 5 أشواط، كل شوط 11 نقطة.

يتم احتساب النقاط إذا لم تصل الكرة إلى الحائط الأمامي أو إذا لم يستطِع اللاعب اللحاق بالكرة قبل أن ترتطم بالأرض مرتيْن متتاليتيْن.

 

لم يفت الأوان بعد على التسجيل! التحق بصفوف اللاعبين الآن..

تم إطلاق الموقع الرسمي لدورة الألعاب السعودية، وهي المنصة التي سيتمكّن من خلالها الرياضيون التسجيل للمشاركة في الحدث الرياضي الضخم، أو التسجيل كمتطوّعين للتنظيم أو متطوّعين في الفِرق الطبية. كما يعرض الموقع النتائج وأهم المعلومات المتعلقة ببرنامج الدورة.

كما يُمكن للجمهور التفاعل مع برنامج الدورة ونتائج الألعاب المختلفة بالتغريد على الحساب الرسمي للدورة في تويتر أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، باستعمال وسم الدورة #دورة_الألعاب_السعودية ووسم #بيننا_أبطال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.