منوعات

كيف ساهمت البطاطس بتطوير تقنية الواي فاي في الطائرات؟

من الشركات الكبيرة إلى الصغيرة، يدرك الجميع أهمية تقنية الواي فاي في تسهيل الاتصال بشبكة الإنترنت. حتى الطائرات التي كانت في السابق معزولة عن العالم الرقمي، بدأت بتقديم خدمة WiFi أثناء الرحلة.

اليوم، بات بإمكانك إكمال أعمالك ومشاريعك أو مشاهدة فيلم على نتفلكس أثناء السفر. لكن مهلًا، ما علاقة كل ذلك بالبطاطس؟!

 

كيف تعمل تقنية الواي فاي في الطائرات؟

تستقبل الطائرة إشارات الراديو على موجتين: من خلال شبكة Wi-Fi جو-أرض، والاتصال اللاسلكي عبر الأقمار الصناعية، له هوائي يستقبل من خلاله الإشارة.

  • شبكة الواي فاي جو-أرض: عندما تكون الطائرة داخل نصف قطر برج الشبكة، فإنها تتلقى موجات إشارة من هناك ثم تنتقل إلى أقرب شبكة برج عند اكتمال رحلتها. ومع ذلك، هذا ممكن فقط إذا كانت الطائرة تحلق فوق الأرض
  • الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية: عند التحليق فوق مساحات شاسعة من المحيط، تستخدم الطائرة شبكة Wi-Fi تتلقاها كإشارة من الأقمار الصناعية التي تدور في الأعلى

أثناء السفر، تعمل الطائرة كمزود نقطة اتصال لأجهزة الركاب.

 

لماذا تستخدم البطاطس في اختبار WiFi على متن الطائرات؟

بطاطس

على عكس أشعة سوبر مان، لا تستطيع موجات الراديو اختراق جميع أنواع المادة. اعتمادًا على الكائن، قد يتم امتصاصها أو انعكاسها أو انكسارها.

نظرًا لأن إشارات الواي فاي هي موجات راديو، فإنها معرضة للامتصاص من قبل كائنات أخرى وإضعاف قوتها. تشمل هذه الأشياء “البشر”.

تتسع الطائرة بالمتوسط لـ200 شخص جالسين في صفوف. للتأكد من أن كل راكب، بما في ذلك أولئك الذين يجلسون في الخلف، يستقبلون إشارة قوية للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، طلب مهندسون في شركة بوينج كو، موضوعات اختبار يمكنها المساعدة في تحديد القوة التقريبية لشبكة الواي فاي في الطائرات ونقاط الضعف المحتملة.

اختبار البطاطس

بدلًا من إحضار أشخاص عاديين وجعلهم موضعًا للاختبار عبر إجلاسهم ساكنين لساعات خلال إنشاء البيانات التجريبية، تم الاعتماد على أكياس البطاطس.

صدّق أو لا تصدق، المحتوى المائي والكيميائي لـ9000 جم من البطاطس يمتص ويعكس إشارات الراديو بطريقة مماثلة للطائرة التي يشغلها الإنسان بالكامل.

واي فاي في الطائرات

أما عن اختيار البطاطس دونًا عن الخضروات والثمار الأخرى، فقد تطابق ثابت العزل الكهربائي للبطاطس عند التردد المحدد مع مثيله لدى البشر – وهو اكتشاف اكتشفوه بعد الاطلاع على ورقة بحثية عن ثوابت عازلة لـ15 نوعًا من الخضار والفواكه.

الخلاصة..

يدرك معظمنا طبيعة البطاطس اللذيذة، فضلاً عن فوائدها الغذائية واستخدامها في صناعة الورق والقماش.

ومع ذلك، من كان سيخمن مساهماتها التي لا تشوبها شائبة في تعزيز الاتصال العالمي؟

من اللافت للنظر أيضًا أنه مع تقدم العلم، وتصبح الأبحاث أكثر تعقيدًا، لا يزال هناك مجال للطرق البسيطة لتحقيق أفضل النتائج!

 

اقرأ أيضًا:

أجهزة منزلية تتداخل مع إشارات الواي فاي وتؤثر على عملها

كيف يعمل الواي فاي على الطائرة؟

حساسية الواي فاي ، هل هي حقيقة؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى