اتصالات و تقنية

كيف تحصل على عينات مجانية من متجر أمازون ؟

يُعتبر متجر أمازون أكبر متجر إلكتروني في العالم بأكمله، حيث يُمكنك أن تشتري وتبيع أغراض مختلفة وتدخل في مزادات عديدة، ما يجعله الخيار الأول المُفضّل لهواة التسوّق الإلكتروني.

متجر أمازون

 

أمازون تُرسل عينات مجانية لعملائها لتجربة علامات تجارية جديدة!

إن كُنت من المُخضرمين في التسوق عبر أمازون، فربما سمعتَ عن العينات المجانية التي يُمكنك أن تطلبها وتحصل عليها عن طريق الموقع. لدى عملاق التجارة الإلكترونية برنامج غير معروف للكثيرين يُرسل أحجام صغيرة من مُنتجات استهلاكية للعملاء الذين يطلبونها.

قهوة 1850

يُعرف هذا البرنامج باسم Amazon Product Sampling، حيث يُرسل المتجر للعميل عينات صغيرة من مُنتجات تحمل علامات تجارية جديدة، مثل Folgers، وهي علامة تجارية جديدة لقهوة 1850، Purina Beyond هي علامة تجارية لطعام الحيوانات الأليفة الخالية من الحبوب، وعلامة Dunkin Keurig لكبسولات القهوة.

برنامج العينات المجانية

فكرة البرنامج هي أن أمازون بإمكانه أن يستخدم المعلومات التي يعرفها عنك من ملفّك التعريفي وأنواع المنتجات التي تطلبها باستمرار، وذلك لتوفير منتَجات أخرى قد ترغب بتجربتها. على سبيل المثال، إن كُنتَ قد اشتريتَ عن طريق الموقع آلة قهوة من Keurig أو كبسولات قهوة من نفس العلامة التجارية من قبل، فإن الخوارزمية التي يعمل وفقها أمازون تُوضّح أنك قد تستعمل كبسولات قهوة من علامات تجارية مختلفة. حيث يتم الاستعنة بتقنية التعلم الآلي والتحليلات التنبؤية للقيام بذلك على نطاق واسع.

وعلى الرغم من أن برنامج Amazon Product Sampling لا يزال في البداية وصغير نسبيًا، لكن وفقًا لقوائم الوظائف التي تراها شركة Axios، يُمكن أن يتوسّع البرنامج ليشمل عينات مجانية من منتَجات استهلاكية عديدة، كا جاء في موقع Business Insider البريطاني.

يُعد هذا البرنامج جزءًا آخر من أعمال الإعلان المتنامية في أمازون، حيث يُمكن للعلامات التجارية أن تدفع لشركة أمازون للوصول إلى عملاء معيّنين. في هذه الحالة، يدفع المُعلِنون لأمازون لإرسال عناصر إلى العملاء الذين يقومون بشراء المنتَج، وفقًا للشروط والأحكام القانونية للبرنامج. تستطيع العلامات التجارية الوصول إلى قاعدة عملاء أمازون الضخمة دون تقديم بيانات العميل مباشرةً إلى المعلِن.

 

كيف تشترك في برنامج أمَازون للعينات المجانية؟

عينات مجانية أمازون

أما عن طريقة اختيار العملاء، يبدو أن أَمازون تختار العملاء في برنامج العينات المجانية الخاص بها افتراضيًا. للاشتراك في البرنامج أو الخروج منه، يُمكن للعملاء زيارة موقع الشركة الخاص بمنح العينات المجانية Amazon.com/samples، ثم الانتقال إلى صفحة التفضيلات “preferences”. فقط العملاء الذين يُوافقون على تلقي “معلومات التسويق عن طريق البريد Marketing Information by Post” في مركز تفضيلات الاتصالات العامة في أمازون سيحصلون على العينات.

من المُحتمل أن يتم اختيار المتسوّقين بشكلٍ متكرر كمتلّقين للعينات، لكن لا يُوجد حد معيّن لعدد العينات التي يُمكن أن يحصل عليها العملاء، وليس هناك حاجة لأن يكون العميل عضوًا في خدمة Prime كذلك.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسهل الطرق للحصول على السلع مجانًا من أمازون

كيفية الحصول على كوبونات تخفيض أمازون ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى