حول العالم

أروع 10 جسور تربط دول العالم

عندما يتعلق الأمر بالجسور، فإنها مفيدة جداً في أوقات السفر من حيث التكلفة ووقت السفر وغيرها من الأمور. ونحن هنا اليوم بصدد الحديث عن أروع 10 جسور تعبر الحدود بين دول العالم.

 

أروع 10 جسور تربط دول العالم

 

جسر السفير – الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

أروع 10 جسور

يربط ما بين ديترويت، في ميشيغان مع وندسور، في محافظة أونتاريو الكندية، وهو واحد من أكثر الممرات ازدحاماً عبر الحدود الدولية في أمريكا الشمالية. وتشير التقديرات إلى أن 25% من كل تجار هاتين الدولتين يمروا عبر هذا الجسر الذي يمتد على طول 2300 متر.

 

معبر سيفيرن الثاني – الحدود البريطانية الويلزية

أروع 10 جسور

هذا الجسر هو واحد من زوجين من الجسور التي تعبر مصب نهر سيفيرن، وهو يربط ما بين أوست في بريطانيا، وبلوورك في ويلز. يبلغ طوله 5000 متر.

 

جسر أوريسند – الحدود الدنماركية السويدية

أروع 10 جسور

هذا الجسر الذي يربط ما بين كوبنهاغن في الدنمارك مع مالمو في السويد، يبلغ طوله 7845 متر.

 

جسر الثلاث بلدان – الحدود الفرنسية الألمانية (وتقريباً السويسرية)

 أجمل الجسور

هذا الجسر الذي يربط فرنسا وألمانيا وسويسرا يعبر نهر الراين، وهو في الواقع جميل جداً، كما أنه محصور على استخدام المشاة وراكبي الدراجات، ويبلغ طوله  248 متر.

 

جسر قوس قزح – الحدود الأمريكية الكندية

 أجمل الجسور

هذا جسر آخر بين أمريكا وكندا ضمن هذه القائمة، وقد افتتح عام 1941، ويمتد على طول 440 متر، وهو مفتوح أمام السيارات والمشاة. وبما أن هذا الجسر يعبر وادي نهر نياجرا فإنه يمنح زائريه مناظر خلابة للشلالات المجاورة.

 

جسر أوروبا الجديدة – الحدود البلغارية الرومانية

 أجمل الجسور

يمتد هذا الجسر عبر نهر الدانوب، ويربط ما بين فيدين في بلغاريا مع كالافات في رومانيا. وقد تم افتتاحه عام 2013، وهو ثاني جسر يمتد عبر نهر الدانوب على هذه الحدود، ويبلغ طوله 1971 متر.

 

جسر شلالات فيكتوريا – حدود زيمبابوي وزامبيا

 أجمل الجسور

بالقرب من شلالات فيكتوريا الرائعة يقع هذا الجسر الذي يعمل كطريق وسكك حديدة وممر للمشاة، ويربط ما بين شلالات فيكتوريا في زيمبابوي وليفينغستون في زامبيا، ويبلغ طوله 198 متر، ويرتفع فوق نهر زامبيزي لمسافة 128 متر.

استغرق الأمر لبنائه سنة كاملة عام 1905.

 

جسر الملك حسين – الحدود الفلسطينية الأردنية

 أجمل الجسور

جسر الملك حسين أو جسر ألنبي الذي يربط الضفة الغربية بالأردن فوق نهر الأردن، يبتعد عن عمان 60 كم وعن أريحا 5 كم، ويقع على ارتفاع 273 متر تحت مستوى سطح البحر، ويستخدم كمعبر حدودي بين الأردن والضفة الغربية، وكان الجسر خشبي ثم حديدي ثم تم تجديده إلى جسر أسمنتي حديث.

 

جسر اللاعودة – الحدود الكورية الجنوبية والشمالية

 أجمل الجسور

يقع هذا الجسر في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الشمالية والجنوبية. وهذا ليس معبر حدودي نموذجي، ففي الماضي، كان يستخدم لتبادل الأسرى خلال الحرب الكورية في عام 1953، وكان آخر استخدام لهذا الجسر في عام 1968. ولم يتم استخدامه حتى عام 1976، عندما قُتل اثنين من جنود الولايات المتحدة على يد جنود من كوريا الشمالية. اليوم فإنه لا يزال محاط بنقاط تفتيش على كلا الجانبين.

 

جسر طاجيكستان وأفغانستان

 أجمل الجسور

افتُتح عام 2007، وهو يمتد عبر نهر بانج، بين طاجيكستان وأفغانستان، ويبلغ طوله 672 متراً.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ارجو التأكد من معلومة انخفاض جسر الملك حسين عن سطح البحر لانها 400 متر تقريبا وليس الرقم المذكور

  2. الرجاء إضافة جسر الملك فهد بين مملكتي البحرين والعربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى