منوعات

10 مدن الأكثر تعاملًا بالبيتكوين والعملات المشفرة، وخاصةً البيتكوين

هل أردت يومًا شراء شيء ما بعملة البيتكوين؟ يوجد الآن حوالي 15000 شركة تقبل الدفع بالعملات المشفرة حول العالم، وأكثر من 2000 منها في الولايات المتحدة.

يمكنك استخدام البيتكوين لدفع ثمن الغداء في مطعم بيتزا بار ميامي، أو مسرحية في مسرح Seacoast Repertory في بورتسموث.

لطالما كانت عملة البيتكوين مثيرة للجدل، لكن هناك حقيقة واحدة لا جدال فيها: المزيد من الأماكن والتجار والشركات يقبلون التعاملات النقدية بالعملات الرقمية.

في هذه المقالة، نستعرض المدن التي تحتل الصدارة في تبني العملة الرقمية، وفقًا لموقع Investopedia.

 

كيفية قياس اعتماد العملات المشفرة وتبني التعاملات الرسمية بها

بيتكوين

من أجل الخروج بأكثر 10 مدن تعاملًا بالبيتكوين، يتم الاعتماد على عددٍ من المقاييس، منها: عدد التجار الذين يقبلون هذا النوع من المعاملات في كل مدينة، عدد أجهزة الصراف الآلي المتاحة للبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، حجم السكان بالنسبة لنشاط البيتكوين، ومعايير أخرى.

اعتمادًا على تلك البيانات، خرجنا بالترتيب التالي:

 

المدن الأكثر تعاملًا بالعملات المشفرة في العالم

العملات المشفرة

1. سان فرانسيسكو

ليس من المستغرب أن تحتل عاصمة التكنولوجيا في الولايات المتحدة مكانة بارزة في قائمتنا. سان فرانسيسكو هي موطن لمنصات تداول العملات الرقمية Coinbase و Kraken.

أكثر من مائة تاجر يقبل عملة البيتكوين، من المطاعم والمقاهي إلى النزل والمتاجر. هناك 437 جهاز صراف آلي بيتكوين في منطقة خليج المدينة، بما في ذلك 65 في مدينة سان فرانسيسكو نفسها، بالنظر إلى عدد سكانها الصغير نسبيًا البالغ 880.000 نسمة.

 

2. فانكوفر

تمتلك البيتكوين مجتمعًا قويًا في كندا، والتي اتخذت خطوات تنظيمية لاحتضان العملة الافتراضية.

هناك اكثر من 50 تاجرًا يقبلون عملات البيتكوين في فانكوفر أو الضواحي المحيطة، و 221 موقعًا لشراء البيتكوين.

في الواقع، بدأ أول جهاز صراف آلي لعملة البيتكوين في العالم عملياته في Waves Coffee House في 29 أكتوبر 2013، في وسط مدينة فانكوفر.

 

3. أمستردام

أمستردام هي موطن لصانع أجهزة تعدين العملات المشفرة Bitfury والمقر الأوروبي لمزود خدمة الدفع BitPay.

تحدد Coinmap أكثر من أربعين مكانًا لإنفاق عملة البيتكوين في العاصمة الهولندية، بما في ذلك ورش تصليح الدراجات، والحلاقون، والمقاهي.

حوالي نصف دزينة من أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين المتاحة لهم. التجار في أوتريخت وروتردام ولاهاي يقبلون أيضًا العملات الرقمية.

 

4. ليوبليانا، سلوفينيا

ليوبليانا هي عاصمة سلوفينيا وأكبر مدنها، ومع ذلك فهي الأصغر في قائمتنا ويبلغ عدد سكانها حوالي 289000.

أسس السلوفينيون شركة Bitstamp لتبادل البيتكوين الشهيرة قبل بدء عملياتها في لوكسمبورغ ولندن.

لدى ليوبليانا 11 جهاز صراف آلي للبيتكوين في المدينة والمناطق المحيطة بها، وما يقرب من 200 تاجر يقولون إنهم يقبلون عملات البيتكوين.

 

5. بورتسموث، نيو هامبشاير

هذه المدينة الساحلية الصغيرة هي موطن لمجتمع كبير من مستخدمي العملات المشفرة. يُطلق على منطقة وسط المدينة اسم “قرية البيتكوين”.

يوجد في المدينة حوالي 12 شركة صديقة للعملات الرقمية، بما في ذلك مسرح Seacoast Repertory و Free State Bitcoin Shoppe.

هناك أيضًا 21 جهاز صراف آلي يعمل بالبيتكوين وصرافين في بورتسموث والمدن المجاورة – وهو رقم مرتفع لمدينة يبلغ عدد سكانها 22000 فقط.

 

6. ميامي، فلوريدا

تضم هذه المدينة الكبرى حوالي 40 تاجرًا يقولون إنهم يقبلون عملات البيتكوين وماكينات صراف آلي وصرافين لعملة البيتكوين.

كما أنها موطن لمؤتمر “ميامي بيتكوين”، وهو أحد أقدم وأكبر اتفاقيات صناعة العملات المشفرة. تسعى حكومة المدينة إلى جذب أعمال البلوكتشين إلى مدينتهم، واقترح عمدة المدينة استثمار أموال المدينة في عملة البيتكوين وحتى إطلاق عملة محلية مشفرة.

 

7. إل-زونتي، إلسلفادور

تسعى هذه المدينة السياحية الصغيرة الآن إلى إعادة تسمية نفسها باسم “شاطئ البيتكوين”، وهو أول اقتصاد في العالم يركز على البيتكوين، بعد تبرع كبير بالعملات الرقمية إلى حكومة البلدية.

تلقت المدينة أول ماكينة صراف آلي بيتكوين في عام 2020، واحدة من 1500 تم تركيبها حولها. يمكن الآن استخدام البيتكوين لدفع الضرائب، ولن يخضع المستثمرون الأجانب لضرائب أرباح رأس المال، وقد عملت الحكومة الوطنية أيضًا مع رواد الأعمال لتقديم محفظة بيتكوين مبسطة لمعاملات منخفضة الرسوم.

8. نيويورك

تضم مدينة نيويورك حوالي 30 تاجرًا بالبيتكوين في منطقة المترو، ومتجر خاص بالبيتكوين في مانهاتن السفلى، وCryptoART في مورنينجسايد هايتس.

تعد نيويورك أيضًا مركزًا رئيسيًا للشركات الناشئة في مجال التشفير وشركات الوسائط، مثل CoinDesk و Decrypt و CoinTelegraph، بالإضافة إلى كونها موطنًا لـ Consensus، وهو أحد أكبر الأحداث السنوية في صناعة التشفير.

 

9. لشبونة، البرتغال

تعد البرتغال واحدة من الدول القليلة التي لا تفرض ضرائب على أرباح العملات المشفرة.

كما أصبحت المدينة مقصدًا للعديد من المبتكرين الماليين في هذا المجال لعقد لقاءات تعريفية وتنظيم هاكاثون يعتمد على العملات الرقمية.

 

10. لندن

تضم عاصمة المملكة المتحدة 8.9 مليون مقيم، و 50 ماكينة صراف آلي للبيتكوين، ونفس العدد تقريبًا من التجار الذين سيقبلون عملات البيتكوين للدفع. هناك أيضًا العشرات من مجموعات لقاء البيتكوين والعملات المشفرة في لندن.

 

اقرأ أيضًا:

هل تنوي الاستثمار في البيتكوين؟ تعرف على أهم 10 عملات رقمية بخلاف Bitcoin

تعرّف على الجانب المظلم للعملات الإلكترونية!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى