أفضل الأفلام القادمة في عام 2020

محبي الأفلام والسينما على موعد مع عام كبير حقًا؛ إذ إننا في انتظار مجموعة قوية من الأفلام المثيرة للحماس لأقصى الدرجات، حيث تطل علينا عوالم سينمائيّة جديدة، إليك هنا قائمة أفضل هذه الأفلام في 2020.

أفضل الأفلام القادمة في عام 2020

“1917”، يصدر في 10 يناير

تصوير مختلف تماماً للحرب في هذا الفيلم الملحمي عن الحرب العالمية الأولى لمخرجه سام مينديز، المخرج الحائز على جائزة أوسكار الذي سبق أن أخرج “American Beauty” وآخر فيلمَين من أفلام جيمس بوند.

Bombshell، يصدر في 17 يناير

يتناول الفيلم  قصة سقوط رئيس قناة Fox News روجر أيلز والنساء في قناة الأخبار المثيرة للجدل واللاتي اتهمنه بالتحرش. تشارليز ثيرون، التي تلعب دور المذيعة ميغن كيلي، قد خاضت هي وفريق عمل الفيلم “رحلةً من الجدال”، كان القصد منها الحث على مناقشة القضايا الاجتماعية بعد العروض.

The Lighthouse، يصدر في 31 يناير

تم إرسال روبرت باتينسون وويليم دافو إلى منارة منارة نيو إنجلاند البعيدة في هذا الفيلم المثير للغرابة والأحداث المظلمة التي تشد الانتباه.

كسب المخرج الفيلم روبرت إيغرز عدد كبير من المعجبين من خلال فيلمه الرعب The Witch في عام 2015، ومن المرجح أن يكون الأمر بالمثل في فيلمه الجديد القادم نهاية هذا الشهر والذي يتسب بطابع اللون الأبيض والأسود.

أفضل الأفلام في عام 2020

 

Birds of Prey، يصدر في 7 فبراير

أفضل الأفلام في عام 2020

لن يعود باتمان حتى عام 2021. وفي غيابه، ستعود إحدى شرِّيرات أفلام DC إلى الشاشة. ألا وهي هارلي كوين، التي رأيناها آخر مرة في “Suicide Squad” الصادر عام 2016 إلى جانب جاريد ليتو، الجوكر قبل الأخير.

وقد واصلت هارلي -التي تؤدِّيها مارغو روبي مرةً أخرى- حياتها منذ ذلك الفيلم وتستمتع الآن بـ “حرِّيَّتها البديعة” بمساعدة شخصيات نسائية خيالية أخرى.

يلعب إيوان ماكغريغور دور الشرير في فيلم الإثارة الكوميدي لكاثي يان، وهو أول فيلم أمريكي عن أبطال خارقين تخرجه امرأة من أصول آسيوية.

 

Mulan، يصدر في 27 مارس

شهد عام 2019 إعادة صناعة بشخصيات واقعية لأفلام ديزني الكارتونية Dumboو Lady and the Tramp وAladdin وThe Lion King. وفي 2020، سيحذو فيلم الكارتون Mulan الصادر عام 1998 حذو سابقيه.

يتبع الفيلم قصة امرأة شابة تتنكَّر كرجل للمشاركة في الحرب نيابةً عن والدها المريض في جيش الصين الإمبراطوري.

تلعب الممثلة الأمريكية من أصول صينية ليو ييفي دور المحاربة الأسطورية في فيلم نيكي كارو، الذي يظهر فيه أيضاً النجوم جايسون سكوت لي وجيت لي ودوني ين.

 

No Time To Die، يصدر في 3 أبريل

في ظل انشغال سام مينديز بالعمل على “1917” وانسحاب داني بويل، تُركت مهمة تنفيذ آخر أفلام جيمس بوند لكاري جوجي فوكوناغا.

ولا شك في أن عملية التصوير كانت حافلةً بالأحداث، بالنظر إلى تعرُّض البطل دانييل كريغ لإصابة في الكاحل وأحد أعضاء طاقم العمل لإصابة ناتجة عن انفجار بموقع التصوير. ومع ذلك لن يعوق أي من هذا وصول الفيلم الـ25 من أفلام جيمس بوند -الذي تزعم الشائعات أنه آخر أفلام كريغ- إلى الشاشات في أبريل القادم.

مواضيع ذات علاقة
1 من 92

وسيشهد الفيلم استدعاء بوند المتقاعد من جديد إلى العمل لمواجهة عدو جديد خطير يلعب دوره رامي مالك الحاصل على جائزة أوسكار عن بطولته بفيلم Bohemian Rhapsody.

Black Widow، يصدر في 1 مايو

لاقت ناتاشا رومانوف مصيراً أليماً في Avengers: Endgame، لكن هذا لن يمنع سكارليت جوهانسون من العودة العام المقبل بشخصيتها “بلاك ويدو”.

تقع أحداث الفيلم قبل أفلام Avengers الصادرة خلال العقد الحالي، وستتعمَّق هذه المغامرة المنفردة في ماضي ناتاشا الغامض. وتشارك النجمتان فلورنس بيو وريتشل وايز ببطولة فيلم كايت شورتلاند، الذي قالت سكارليت إنه سيعرض بلاك وويدو كـ “امرأة كاملة النمو”.

 

Fast & Furious، يصدر في 22 مايو

أفضل الأفلام في عام 2020

بعد المغامرات الجنونية لفيلم Hobbs & Shaw المشتق من سلسلة Fast & Furious، تعود السلسلة إلى مسارها الأصلي في جزئها القادم.

يعني هذا عودة الأبطال الأساسيين فين ديزيل وميشيل رودريغيز وتيريس غيبسون، فضلاً عن تشارليز ثيرون التي تحيي من جديد دور الشر الذي لعبته في Fast & Furious 8.

 

Ghostbusters 2020، يصدر في 10 يوليو

لم يلق ريبوت -إعادة الإصدار لنسخة قديمة- فيلم Ghostbusters الصادر عام 2016 من بطولة ميليسا ماكارثي وكريست ويغ نجاحاً باهراً.

وهو غالباً ما يفسِّر كون آخر أجزاء سلسلة صيد الأشباح قصةً تابعةً مباشرةً للفيلم الأصلي الصادر عام 1984 وجزئه الثاني من عام 1989.

من إخراج جايسون ريتمان، ابن أيفان ريتمان مخرج أول فيلمين، سيلعب أدوار البطولة في الفيلم الجديد بول رَد وكاري كون وفين وولفهارد من مسلسل Stranger Things. لكن الجماهير سيزيد تشوُّقهم بمعرفة أنه سيشهد عودة دان أيكرويد وبيل موراي وسيغورني ويفر لإحياء شخصياتهم من Ghostbusters الأصلي.

 

Top Gun: Maverick، يصدر في 17 يوليو

يأخذ توم كروز راحةً من سلسلة Mission: Impossible ليُحيي واحداً آخر من أدواره الشهيرة: الطيار البارع بيت ميتشل، الملقَّب ب”مافريك”.

من إخراج جوزيف كوزنسكي، سيشهد الجزء الثاني المتأخر لـ”Top Gun” الصادر عام 1986 اتخاذه دور المعلِّم لابن شريكه في الطيران الراحل غوس.

ويشمل طاقم الممثلين أيضاً مايلز تيلر وجينيفر كونولي وإد هاريس، وقد وصف كروز الفيلم بأنه “خطاب حب للطيران”.

“Everybody’s Talking About Jamie”، يصدر في 21 أكتوبر

أفضل الأفلام في عام 2020

حين قرَّر جايمي كامبل ذو الـ15 عاماً ارتداء فستان في حفل التخرج في مدرسته الثانوية، لم يتصوَّر أن تكون قصته مصدر إلهام لمسرحية موسيقية على مسرح ويست إند بلندن.

وما كان ليحلم كذلك بتحويل هذه المسرحية إلى فيلم من بطولة ريتشارد إي. غرانت وسارة لانكشير وشارون هورغان.

ويلعب ماكس هاروود دور جايمي المذكور اسمه في عنوان الفيلم الذي يتَّسع مجاله أيضاً لجون ماكريا ولايتون ويليامز، اللذين لعب كلاهما شخصية جايمي على خشبة المسرح.

 

“Dune”، يصدر في 18 ديسمبر

أفضل الأفلام في عام 2020

سبق أن أخرج ديفيد لينش فيلماً مأخوذاً عن رواية الخيال العلمي الأسطورية لفرانك هيربرت عن القتال من أجل السيطرة على موقع صحراوي عام 1984، علاوةً على اقتباس مسلسل قصير منها عام 2000.

الآن دور المخرج الكندي دينيس فيلينويفي لإحضار “Dune” إلى الشاشات في الاقتباس المتوقَّع انقسامه إلى جزأين لرواية هيربرت الرائجة من عام 1965.

ومن ضمن الأسماء التي استعان بها لهذه المهمة تيموثي شالاميه وريبيكا فيرغسون وأوسكار إسحاق وخافيير باردم.وقد قال المخرج العام الماضي: «الهدف هو صنع فيلم (Star Wars) الذي لم أره من قبل. على نحوٍ ما، إنه مثيل (Star Wars) ولكن للكبار».

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.