سعوديات يطلقن سناب جوبز لتوظيف الشباب


أطلقت مجموعة من الفتيات السعوديات تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية يحمل اسم “SnapJobs” “سناب جوبز” للتوظيف، بقيادة مهندسة البرمجيات عُلا القويعي، ومها المنصور المهتمة بالتوظيف. وهذا التطبيق عبارة عن حلقة وصل بين الشباب الباحثين عن وظائف تناسبهم، وبين إدارات التوظيف والشركات والقطاعين الحكومي والخاص، والتي تبحث عن أشخاص مؤهلين لشغل وظائف لديها.

سناب جوبز لتوظيف الشباب


اعلان





سناب جوبز لتوظيف الشباب

وفقاً لما جاء في صحيفة الوطن أون لاين، فقد قالت مهندسة البرمجيات عُلا القويعي: “إن التطبيق يوفر إمكانية وضع عروض العمل، وتلقي عدد غير محدد من الطلبات يومياً، والاطلاع على السير الذاتية، والتواصل مع أي شخص لمزيد من التفاعل، والتنبيه عند استلام أي سيرة ذاتية خاصة بعرض العمل للشركة، ووضع سير ذاتية في المفضلة للعودة إليها لاحقاً، إضافة إلى الخصوصية الكاملة”.

سناب جوبز لتوظيف الشباب

كما وأضافت المهندسة القويعي لموقع عين اليوم، أن هذه الفكرة انطلقت من ملاحظتهم لكثرة استخدام تطبيق سناب شات والإقبال عليه بشكل كبير من جميع الفئات، وتسخير التقنية في جميع مجالات المجتمع قدر المستطاع ودعم الشباب والشابات الموهوبين بالمساهمة في حل مشاكل البطالة ونقص الموظفين وزيادة إمكانية الحصول على وظيفة بثلاثين ثانية صوت أو فيديو.

وأشارت إلى أن فريق العمل مكون من 6 أشخاص، أغلبهن فتيات سعوديات، استغرق العمل عليه حوالي 6 أشهر. وتابعت: “هذا التطبيق يعتبر الأول من نوعه عالمياً وستكون هناك تطبيقات أخرى تخدم المجتمع ستنطلق خلال الشهرين المقبلين”.

سناب جوبز لتوظيف الشباب

حل مشكلة البطالة

قالت القويعي: “إن التقنية أصبحت من أكبر مصادر الدخل الاقتصادي في أغلب البلدان، حيث تسهم في حل كثير من المشكلات، لذلك يجب الاستفادة منها وتسخيرها في خدمة المجتمع”، مشيرة إلى أن كثيراً من الفتيات والشباب يملكون الطاقات والخبرات، ولكن لا يجدون الوظائف المناسبة، لذلك قدمنا هذا التطبيق لحل مشكلات البطالة ونقص الموظفين، والعمل على زيادة إمكانية الحصول على وظيفة.

سناب جوبز لتوظيف الشباب

مزايا التطبيق

فيديو من 30 ثانية

أوضحت مها المنصور، وهي إحدى مؤسسات المشروع، أن التطبيق سهل الاستخدام، ويهدف إلى اختصار وقت وجهد الباحثين عن العمل بإتاحة الفرصة لهم عبر تسجيل فيديو قصير لمدة 30 ثانية، أو تسجيل صوتي فقط للواتي لا يرغبن في تصوير الفيديو، يتحدثن فيه عن سيرتهن الذاتية بطريقة مبتكرة، كما يتيح التطبيق إرفاق سيرة ذاتية مختصرة تحتوي على أهم المعلومات الشخصية والتعليمية، بالاضافة إلى إمكانية استعراض العروض الوظيفية”.

وأشارت إلى أن التطبيق يتميز بسهولة الاستخدام، وسرعة استجابة، والتواصل المباشر، واستلام تنبيهات للعروض.

تطبيق snapjobs

كيفية عمل تطبيق SnapJobs سناب جوبر

هذا التطبيق يعمل على حل مشكلة العاطلين عن العمل ونقص الموظفين من خلال مجموعة من الخطوات الموضحة هنا.

تطبيق snapjobs

الجهات التي يخدمها التطبيق

تطبيق snapjobs

من الممكن الاطلاع على التطبيق من خلال موقعه الرسمي snapjobs. التطبيق متوفر مجاناً على متجر الأندرويد “SnapJobs“، وقريباً سيكون متاح على متجر أبل.

الحساب الرسمي للتطبيق على تويتر “snapjobsio“، فيسبوك “snapjobsio“، لينكد ان “snapjobs“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعوديات يطلقن سناب جوبز لتوظيف الشباب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول