محليات سعودية

8 رواد أعمال سعوديين يمهدون الطريق للمستقبل

تندرج عرب نت الرياض هذا العام تحت شعار “صعود مملكة الابتكار” حيث سيجتمع الآلاف من قادة الأعمال الرقمية ورواد الأعمال والمستثمرين الرقميين في الرياض في 12 و 13 ديسمبر ، وسيشهد حدثين متزامنين: “عرب نت الرياض” لأكثر من 1000 مدير تنفيذي في الشركات وكبار المسؤولين الحكوميين ، و “منشآت للشركات الناشئة السعودية” المدعومة من عرب نت، لأكثر من 3000 من رجال الأعمال والشباب والطلاب.

ستجمع فعالية هذا العام عدة رواد أعمال سعوديين بارزين سيشاركون قصص نجاحهم، ويزودوننا بنصائح عن ريادة الأعمال، ويكشفون رؤى الصناعة في المنتديات و/أو المبادرات المختلفة.

 

 فيما يلي 8 رواد أعمال سعوديين سيشاركون في الفعالية:

 

عبد العزيز الجوف – المؤسس والرئيس التنفيذي، بيتابس (PayTabs)

عبد العزيز الجوف

الأستاذ عبد العزيز فهد الجوف رائد أعمال سعودي وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيتابس، وهي شركة لمعالجة المدفوعات وتبلغ إجمالي استثماراتها 20 مليون دولار. حصل الأستاذ عبد العزيز وشركة بيتابس على العديد من الجوائز والأوسمة. وقد ظهر الأستاذ عبد العزيز على غلاف مجلة أريبيان بزنس أثناء مقابلة رئيسية له في يونيو 2018. كما حصلت شركة بيتابس على لقب “شركة التقنية المالية في الشرق الأوسط” في حفل جوائز الأعمال العربية المرموقة.

 

عبد الله الياس – الشريك المؤسس ورئيس قسم المشتريات لشركة كريم (Careem)

عبد الله الياس

الأستاذ عبد الله هو أحد مؤسسي شركة كريم، وهي شركة متخصصة في تقديم شبكة من خدمات التوصيل  ويبلغ رأسمالها 1.2 مليار دولار. ولديه خبرة مهنية تتجاوز 10 سنوات في إدارة واستشارات مشاريع البرمجيات التي اكتسبها في شركات متعددة الجنسيات مثل مرسيدس بنز، وSAP AG، والمعرض العالمي إكسبو 2000. أسس الأستاذ عبد الله في البداية شركة عنواني (Enwani) الناشئة التي استحوذت عليها شركة كريم لاحقًا، وانضم إلى فريق كريم كمؤسس مشارك. أعلنت مجلة فوربس أن شركة كريم لديها أكبر تطبيق طلب سيارات وأسرع شركات التقنية نموًا في الشرق الأوسط.

 

أحمد الزيني – الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فودكس

أحمد الزيني

الأستاذ أحمد الزيني هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فودكس، وهي شركة ناشئة متسارعة النمو في قطاع التقنية، وقد أسس شركتين ناشئتين في مجال تقنية المعلومات وظهر على غلاف مجلة فوربس الشرق الأوسط بعد سلسلة تمويل من فودكس بمبلغ 4 ملايين دولار. حصل الأستاذ أحمد على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. اختارت إنديفور جلوبال (Endeavor Global) الأستاذ أحمد كرائد أعمال بارز في العالم لعام 2018.

 

 أحمد البدر – المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة صحتك (Sihatech)

أحمد البدر

أحمد البدر هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة صحتك لديه خبرة عملية 19 سنة في مختلف المجالات وهو مستشار سابق بوزارة التجارة والصناعة، ومستشار لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني (KACND) وغير ذلك من المؤسسات العامة والخاصة. حصل أحمد على درجة الماجستير في إدارة البرامج الرئيسية من جامعة أكسفورد.

 

عمار وجنه – الرئيس التنفيذي لدكان أفكار

عمار وجنة

الأستاذ عمار هو الرئيس التنفيذي لدكان أفكار، وهو موقع للتسوق عبر الإنترنت يبلغ حجم الاستثمارات فيه 2 مليون دولار. لديه خبرة في التجارة الإلكترونية، وتخطيط التسويق والاتصالات، واستراتيجية وضع العلامات التجارية، وتطوير المنتجات، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتعدين المرئي، والتسويق الرقمي، وقد اكتسبها أثناء العمل في يونيليفر ووكالة “تي بي دبليو إيه المملكة العربية السعودية”. وهو خريج معهد جامعة ويلز حيث حصل على ماجستير إدارة الأعمال في التسويق.

 

حاتم كاملي – مؤسس آي كليك، ورسال، ولوسيديا

حاتم كاملي

الأستاذ حاتم هو خبير في التسويق الرقمي وريادة الأعمال التقنية، وأسس خلال 13 عامًا أكثر من 5 شركات رقمية ناشئة، منها شركة آي كليك المختصة في الاستشارات في مجال التسويق الرقمي؛ وشركة لوسيديا المختصة في الذكاء الاصطناعي وتحليل بيانات مواقع التواصل الاجتماعي؛ وشركة رسال، المنصة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. عمل سابقًا في أسواق وصناعات مختلفة (شركات طيران، ووسائل إعلام، وبنوك، وشركات ناشئة) كمستشار تجاري وتسويقي رقمي. وحصل مؤخرًا على عدد من الجوائز من فوربس ومجلس المدراء التنفيذين للتسويق.

 

أسامة عشري – مؤسس النظام السعودي لريادة الأعمال

أسامة عشري

أسامة هو مؤسس النظام السعودي لريادة الأعمال والذي يعد منصة ديناميكية تسخِّر الجهود الجماعية لمختلف الجهات المعنية نحو تشجيع ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. وفي الوقت نفسه، يشغل الأستاذ أسامة منصب عضو بمجلس الإدارة في شركة وادي مكة ولديه خبرة سابقة في وضع الاستراتيجيات ومع عدة مؤسسات.

 

زين العابدين توفيق – المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع صراحة

زين العابدين توفيق

زين هو الرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع صراحة، وهو خدمة على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي. وعمل في شركة أرامكو السعودية كمحلل تخطيط للقوى العاملة ومحلل مالي، وركز على جعل أسهم شركة أرامكو السعودية جاهزة للاكتتاب. وقبل انضمامه لشركة أرامكو السعودية، عمل زين كمستشار فني في ويبرو (WIPRO). وهو حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى