هل تغذية الأبقار بالشوكولاتة يجعل لحومها ألذ؟

الشوكولاتة تعتبر من أكثر الأشياء التي يرغب في تناولها الصغار والكبار، إلا أن مزرعة من جنوب أستراليا قررت أخذ الأمر إلى مستوى آخر، وقامت بتغذية أبقارها بالشوكولاتة، من أجل الحصول على لحوم ألذ وأعلى جودة! لكن هل حقاً أصبحت لحوم الأبقار ألذ؟ أم أن الأمر مجرد عمل تسويقي لا أكثر؟ دعونا نتعرف على القصة كاملة وراء هذا الخبر.

تغذية الأبقار بالشوكولاتة

هل تغذية الأبقار بالشوكولاتة يجعل لحومها ألذ؟

منذ ما يقرب من 10 سنوات، وهذه المزرعة تُطعم أبقارها قطع الشوكولاتة المختلطة مع التغذية العادية. ويقول سكوت دي بروين، الذي يعمل مدير لهذه المزرعة خلفاً لأبيه منذ عام 1998، أنه يريد فعل شيء مميز، ليتمكن من منافسة الشركات المنتجة للحوم الفاخرة حول العالم، لكنه لم يعرف بالضبط ماذا يجب أن يفعل، واستعان بخبير تغذية ياباني، وعملا سوياً على تجربة العديد من الأطعمة للحصول على النتيجة المطلوبة.

تغذية الأبقار بالشوكولاتة

وبعد قضاء عامين من تجريب التغذية المختلطة، توصل سكوت إلى الصيغة المثالية، للأطعمة التي تحتاجها الأبقار لتعطيه النتيجة التي كان يحلم بها، حيث أعد وصفة سحرية تحتوي على الشوكولاتة وبعض أنواع الحلويات. كل بقرة تأكل ما يصل إلى 2 كيلوجرام من الشوكولاتة يومياً.

تغذية الأبقار بالشوكولاتة

مواضيع ذات علاقة
1 من 374

وبدأ الأمر على شكل تجربة، بإطعام الأبقار الشوكولاتة في مزرعة مايورا ستيشن، قبل أن تتحول اللحوم التي تنتجها المزرعة إلى واحدة من أفخر اللحوم في العالم، وباتت العديد من المطاعم الراقية تستعين بهذه اللحوم لإرضاء أذواق زبائنها.

أفضل لحوم أبقار

بالرغم من أن سكوت بدأ بإطعام الشوكولاتة لأبقاره عام 2006، إلا أنه أدرك مدى نجاح هذه التجربة فقط في 2010، عندما حاول أن يحذف الشوكولاتة من النظام الغذائي للأبقار، ولم يمر سوى شهران، حتى بدأ الزبائن يتساءلون عن سبب تراجع جودة اللحوم التي تنتجها المزرعة، مما دفعه إلى إطعام الشوكولاتة للأبقار من جديد.

أفضل لحوم أبقار

أما بالنسبة لصحة الأبقار وتأثير الشوكولاتة السلبي، فقد نفى سكوت هذا الأمر، وأشار إلى أن الأبقار عكس البشر، حيث يُطعمها الشوكولاتة في سن مبكرة جداً، وإنه لم يرى أي آثار سلبية طويلة الأجل بسبب الشوكولاتة.

كما يمكنك أن تتخيل فإن لحوم هذه المزرعة الفاخرة ليست رخيصة. وفقاً لتقارير من فوربس فإن شريحة اللحم التي يبلغ وزنها 297.6 جرام تُباع بـ 288 دولار.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.