كيف تُدخل الطاقة الإيجابية لمنزلك؟

الفينج شوي فلسفة صينية قديمة تعود لـ 4000 سنة، وهي فن التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة، والتصالح مع النفس، ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان، وبذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي بدون توتر. الطاقة هنا هي المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان والتي تؤثر على حياته، وصحته، ومزاجه، وعلاقاته بالآخرين، وكل ما يحيط به.

الطاقة الإيجابية

في منزلك كلما راعيت الظروف الصحية كلما دخلت طاقة إيجابية لحياتك، فأشياء مثل الجدران والأبواب المتسخة، أو صوت صرير الأبواب قد تولد طاقة سلبية تؤثر على حياتك. وهذه مجموعة من الأشياء البسيطة للغاية التي ستساهم في جعل يومك ومنزلك أفضل.

 

تهوية المنزل

الطاقة الإيجابية

أول خطوة هي طرد الهواء الفاسد من المنزل، وذلك بفتح كل النوافذ بما يسمح بتجديد الهواء، حتى لو كان الجو في الخارج غير مستقر قليلًا. فالهواء النقي يعني كل شيء، واحرص أيضًا على نفض سريرك وبطانيتك.

 

إشعال عيدان البخور

الطاقة الإيجابية

تساعد رائحة البخور الهادئة على زيادة الطاقة في المنزل، ومنح الهدوء والسكينة. ويفضّل عدم الإفراط في استخدام البخور خاصة لمن يعاني من مشاكل في التنفس. هناك تقنية تعود للسكان الأصليين في أمريكا وهي إشعال عيدان المريمية، ومن ثم تبخيرها، حيث يعتقدون أنها تساهم في طرد الطاقة السلبية من المنزل.

 

إصلاح وإزالة الأشياء المكسورة

الطاقة الإيجابية

الأشياء المكسورة والتالفة في المنزل تجلب الطاقة السلبية إلى المنزل، خاصة في حال تراكمها. لذلك احرص على التخلص منها أولًا بأول، وإجراء صيانة دورية لكامل المنزل.

 

تعطير المنزل بزيت البرتقال

الطاقة الإيجابية

يعمل زيت البرتقال العطري على طرد الطاقة السلبية وتحسين المزاج. بإمكانك وضع بضع قطرات منه أو استخدام البخاخ.

 

التخلص من الفوضى في أقرب وقت ممكن

الطاقة الإيجابية

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬744

العيش في بيئة فوضوية تؤدي لاستنزاف الطاقة العقلية، وبث طاقة سلبية والتسبب بشعور القلق والضغط.

 

طلاء الجدران بالألوان الزاهية

الطاقة الإيجابية

تلعب الألوان دورًا هامًا في منزلك، وبحسب الخبراء فاللون الأصفر هو الأفضل، حيث يعمل على تحييد الطاقة السيئة. ومن ناحية التصميم، اللون الأصفر يعطي مساحة أكبر للمنزل.

 

تنظيف المنزل

الطاقة الإيجابية

التنظيف يمنح الحيوية والتجدد، احرص على تنظيف أسطح المنزل وخاصة النوافذ، لأنه المكان الذي تقع عليه أبصارنا سريعًا، ونظافته تمنح طاقة إيجابية.

 

التخلص من الزوايا الحادة في المنزل

الطاقة الإيجابية

أحد مبادئ الفينج شوي، التخلص من الزوايا والحواف الحادة في المنزل. لكن يُفضّل استخدام الزهريات و الصناديق والطاولات المستديرة حيث يُعتقد أنها تساهم في جلب الطاقة الإيجابية للمنزل. أما الأثاث الذي له حواف حادة يكون مؤذيًا في كثير من الأحيان.

 

إضافة المزيد من المرايا في المنزل

الطاقة الإيجابية

لإضفاء المزيد من الطاقة الإيجابية في المنزل يُنصح بإضافة المزيد من المرايا، لكن ابتعد عن الأنواع ذات الحواف الحادة.

 

الابتعاد عن الألوان القاتمة

الطاقة الإيجابية

ليس نوعًا من التطير أو التشاؤم لكن الألوان الزاهية أو المحايدة لها تأثير إيجابي على المزاج وخلق بيئة مريحة، أما الألوان القاتمة فتجعل المساحات تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع.

المصدر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

علامات تدل على معاناتك من الطاقة السلبية..اكتشف بنفسك

فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه..أكثر مما تتوقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.