سفر و سياحة

مدن الشوكولاتة.. أفضل الوجهات السياحية لعشاقها

الشوكولاتة من بين أكثر أصناف الأطعمة شعبية، والتي بدأت طريقها نحو العالمية والانتشار منذ القرن التاسع عشر وتحديدًا من إسبانيا. ولعشاق الشوكولاتة يمكنهم الاستمتاع بأجود أصنافها، بزيارة المدن الأكثر شهرة في إنتاجها وتصنيعها، والتي تعد بمثابة وجهات سياحية لكل محبيها.

مدن الشوكولاتة

أشهر مدن الشوكولاتة

 

فايلاجويوسا، إسبانيا

مدن الشوكولاتة

فالور هو أفضل اسم يمكن أن تسمع به في إسبانيا، وفي الدول التي يتم تصديرها إليها. فايلاجويوسا هي أحد أجمل المدن الساحلية في إسبانيا، حيث تنعكس المنازل الملونة في البحر ما يجعلها موائمة لاسمها الذي يعني البلدة البهيجة. بالإضافة لجمالها، فإن فايلاجويوسا أحد أقدم مصنعي ومنتجي الشوكولاتة في البلاد.

 

كولون، ألمانيا

مدن الشوكولاتة

كولون هي أحد أكبر منتجي الشوكولاتة في ألمانيا، شركة شوكولاتة Stollwerck، والتي تعد أكبر شركة للشوكولاتة في ألمانيا، كما أن لديها فروع في سويسرا، والولايات المتحدة.

 

كاليفورنيا، الولايات المتحدة

مدن الشوكولاتة

كاليفورنيا، التي تعد مقر شوكولاتة غيرردلي والتي تأسست على يد منتج إيطالي، وكذلك شوكولاتة شارفين بيرجر.

 

نيويورك، الولايات المتحدة

مدن الشوكولاتة

في نيويورك بإمكانك أن تجد شوكولاتة جاك توريس والتي تعد الأفضل في المدينة. كذلك، Chocolate Bar، وشوكولاتة لي-لاسيتش أوكولاتيس إنك، وشوكولاتة MarieBelle. لكن ما يجعل جاك توريس هي الأفضل أنها تقدم أفكارًا إبداعية متجددة باستمرار. السر في هذه الشوكولاتة أنها تمزج نكهات مختلفة، والتي قد تبدو غريبة في البداية.

 

هيرشي، الولايات المتحدة

مدن الشوكولاتة

تقع مدينة هيرشي في الولايات المتحدة، وهي أحد أكثر الأماكن شغفًا بالشوكولاتة. المنتج الرئيسي للشوكولاتة هيرشي، هو ذات الاسم المستخدم منذ عام 1906 حين تم تغيير اسم المدينة الذي كان “ديري تشارش”. للتمتع بشوكولاتة هيرشي يمكن زيارة هيرشي شوكوليت وورلد، أو زيارة متحف هيرشي الذي يعد أحد أكثر مناطق الجذب السياحي في الولايات المتحدة. وتعد شركة هيرشي أحد أكبر منتجي الشوكولاتة في أمريكا الشمالية.

 

زيورخ، سويسرا

مدن الشوكولاتة

تُعرف سويسرا على نطاق واسع إنتاجها لأجود أنواع الشوكولاتة في العالم، وهي أحد أفضل الأماكن لعشاق الشوكولاتة، والأكثر استهلاكًا لها على مستوى العالم. وتعد شركة ليندت أكبر شركات البلاد التي تحاول تلبية استهلاك الشوكولاتة في سويسرا. ومن بين أفضل الشركات المصنعة للشوكولاتة في سويسرا، Treuscher، وكالير – نستله.

 

أوخاكا، المكسيك

مدن الشوكولاتة

تعد كل من Mayordomo، La Soledad، Guelaguetza، المنتجين الرئيسيين للشوكولاتة في أوخاكا. وما قد يصدم الناس هو أن شركة Mayordomo الأكثر شهرة في أوخاكا لا تضع مكونات كثيرة في منتجاتها من الشوكولاتة، حيث تعد القرفة، واللوز، والسكر، وحبوب الكاكاو المحمص المكونات الأساسية، ليس أكثر.

 

تان ليرميتاج، فرنسا

مدن الشوكولاتة

عبر الشركة الفرنسية العملاقة لإنتاج الشوكولاتة فالرونا، تعد مدينة تان ليرميتاج أحد أهم منتجي الشوكولاتة في العالم. تأسست هذه الشركة في القرن العشرين، ما يمنحها خبرة طويلة وعميقة في إنتاج الشوكولاتة.

 

برشلونة، إسبانيا

مدن الشوكولاتة

لا تشتهر برشلونة بكرة القدم فقط، إنما بالشوكولاتة، حيث تعد أول مدينة إسبانية بدأت بإنتاجها، ومنها انطلقت شوكولاتة أماتلر إلى بقية العالم. أماتلر هو منتج الشوكولاتة رقم 1 في هذه المدينة، وقد أُطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى أنتوني أماتلر الذي بدأ كمصور ثم انتقل إلى عالم الشوكولاتة.

 

بروكسل، بلجيكا

حوديفا

في بلجيكا، بإمكانك الاستمتاع بزيارة 16 متحفًا، و12 مصنعًا للشوكولاتة، وأكثر من 2000 من محلات الشوكولاتة. لذلك استحقت أن تكون بلجيكا عاصمة الشوكولاتة في العالم، كما يوجد بها اثنتان من أشهر شركات الشوكولاتة، وهما جوديفا، وليونيداس. بالإضافة إلى منتجي الشوكولاتة بيير ماركوليني، ونيو هاوس، ويتامر، Zaabar.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى