تدريبات ذاتية تساعد في زيادة ذكاء الإنسان

العمل على زيادة ذكاء الإنسان أمر قد يشغل بال كل من شاهد الموضوع، وفي هذا الموضوع سننقل لكم رأي الدكتور ريتشارد فريدمان، وهو أستاذ في الطب النفسي، حيث عرض بعض التدريبات التي من شأنها أن تزيد نسبة ذكاء الشخص.

تدريبات شخصية ستساعد في زيادة ذكاء الإنسان

قم بحل المسابقات الذهنية

القيام بحل الكلمات المتقاطعة أو لعب ألعاب الذكاء على الهاتف مثل لعبة سودوكو من شأنه أن يزيد من كفاءة دماغك في أداء مهامه، حيث كتب الدكتور فريدمان بأنه تم إجراء تجربة على أكثر من مجموعة طلابية، وكان هناك تفوق واضح في الأداء للفريق الذي قام بحل أسئلة وألعاب ذكاء.

ملاحظة/ يشير التقرير بأن هذا التدريب قد يكون أكثر فاعلية مع كبار السن خاصة.

أقنع نفسك بأنك ستصبح أكثر ذكاءً

في هذه النقطة سنخص الصغار، ولكن المصدر لم يبين حدود العمر. بشكلٍ عام فإن إقناع الشخص بأنه قادر على تطوير نفسه وعلى أنه ذكي بالفعل، سيجعل منه أكثر ذكاءً وكذلك سيزيد من رغبته في تطوير نفسه.

التدريبات الجسدية

يؤكد الدكتور فريمان على أن التدريبات الجسدية قادرة على زيادة ذكاء الشخص، وذكر التقرير تجربة كانت قد أجريت على مجموعة من الناس بطيئي الإدراك، وخلُصت بأنه حصل تطور ملحوظ على قدرات دماغهم.

تجنّب الاكتئاب

الاكتئاب من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الدماغ ووظائفه مما قد يضعف أداء الدماغ البشري، لهذا حاول الابتعاد قدر الإمكان عن كل ما يجلب الاكتئاب لك.

حافظ على علاقتك مع الناس من حولك

من الضروري أن يحافظ الشخص على علاقاته بمن حوله، ويحافظ على اختلاطه بمعارفه وأصدقائه حتى مع التقدم في السن، حيث ذكر التقرير قيام أحد الأساتذة في جامعة هارفارد بدراسة على أشخاص يفوق عمرهم الـ 50، وقد خلُصت الدراسة إلى أن الأشخاص الأقرب لمن حولهم ولأصدقائهم هم من حصلوا على نتائج أفضل في إدراكهم.

دراسة جديدة تتعلق بالتمارين التي تزيد الذكاء

هنا تتحدث الدكتورة والباحثة Sandrine Thuret عن دراسة جديدة عملت عليها هي وزملاؤها، وخرجوا بنتائج إيجابية حول بناء خلايا الجسم، والتي بدورها ستزيد من قدرة الذاكرة لدى الإنسان وستحسّن مزاجه بشكل عام. وذكرت الباحثة خلال حديثها أنه يمكن الوصول لهذه النتائج عن طريق 3 أمور:

  1. الرياضة
  2. القراءة والمطالعة
  3. المجامعة الزوجية

هذه النقاط التي ذكرناها ستعمل على زيادة إنتاج الخلايا العصبية في الدماغ، وبدورها ستؤدي هذه العملية لتجديد وزيادة الخلايا في الدماغ البشري.

تابع الفيديو للباحثة ساندرين خلال حديثها في TedTalk.

دراسة بخصوص الغذاء الذي سيزيد من أداء دماغك

هذه الدراسة تفيد بأن النباتات الطبيعية مثل إكليل الجبل والمرامية وملحقات فيتامين ب من شأنها أن ترفع من مستوى إدراك الدماغ.

 

المصدر.

Exit mobile version