منوعات

منوعات: نهر سوكا، أجمل الأنهار الأوروبية + من قرية رجال ألمع التراثية، والمزيد..

جولة يومية بين منوعات الصور والأخبادر ومقاطع الفيديو المتداولة على مختلف الشبكات الاجتماعية..

 

العالم في صور..

إحياء ذكرى ميلاد المهاتما غاندي في الهند + ذكرى مجزرة الطلاب الخمسين في المكسيك، والمزيد من الأحداث المصوَّرة لليوم 03 أكتوبر 2018..

 

صور العالم

المملكة المتحدة، مزارعون يحصدون محصول العنب الوفير بعد صيفٍ حار، في حقل بمقاطعة هامبشاير.

 

صور العالم

الهند، طفل يتنكّر على هيئة المهاتما غاندي، بمناسبة المهرجان الوطني الذي يُحيي ذكرى ولادة الناشط الهندي غاندي الـ150.

 

صور العالم

الأراضي الفلسطينية المحتلة، أطفال من البدو يحملون صورة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قبل زيارتها المتوقعة للاحتلال الصهيوني، للمطالبة بوقف هدم قرية الخان الأحمر البدوية وتهجيرهم منها، في الضفة الغربية.

 

صور العالم

إندونيسيا، طفل يقف أمام سفينة عالقة بين الحطام بعد أن ضرب تسونامي منطقة الساحل في جزيرة سولاويزي ناجم عن زلزال بلغت قوته 7.5 على مقياس ريختر، ما أدى لانهيار آلاف المباني ووقوع مئات الضحايا.

 

صور العالم

المكسيك، مشاركة الناس في عرض عشية ذكرى مجزرة الطلاب في عام 1968 في حي تلاتيلولكو، مكسيكو سيتي. وهي الذكرى السنوية الخمسين لليوم الذي فتحت فيه القوات المسلحة تحت قيادة الرئيس، جوستافو دياز أورداز، النار على المتظاهرين الطلاب، مخلفةً مئات القتلى.

 

صور العالم

الصين، طفلة ترقص أمام تركيب فني لمجسّم قمر في بكين، وهو جزء من حدث الوالديْن والطفل تزامنًا مع العيد الوطني الصيني.

 

صور العالم

فرنسا، عمل فني معروض في متحف “Demeure du Chaos” للفن المعاصر، بالقرب من ليون. وقد واجه هذا المتحف دعاوى قضائية عدة لأن البعض ينظر إليه على أنه يمثل استفزازًا للفوضى بعد الحرب.

 

المصدر


منوعات مصوّرة من تويتر..

نهر سوكا، أو نهر الزمرد، الأجمل في أوروبا + من قرية رجال ألمع التراثية في عسير، والمزيد من منوعات الصور من مختلف حسابات تويتر السعودية لليوم..

 

نهر سوكا نهر سوكا نهر سوكا نهر سوكا

صور سياحية – نهر سوكا، أو الملقّب بنهر الزمرد، وهو أحد أجمل الأنهار الأوروبية غير الملوّثة، والذي يمر عبر سلوفينيا وشرق إيطاليا، ويصب في البحر الأدرياتيكي.

 

سباق الهجن

صور قديمة لزمن جميل – صورة من الذكرى للاستعداد لسباق الهجن الكبير في الجنادرية سنة 1400هـ الموافق 19870م.

 

برق تبوك

عدسة تبوك – البروق كما تبدو في سماء غرب تبوك. عدسة المُبدع: مالك الهذلي.

 

رجال ألمع

السياحة السعودية – طبيعة رائعة تتميز بها قرية رجال ألمع التراثية في منطقة عسير، والتي تجمع ما بين الطبيعة والتراث والثقافة والفن المعماري الفريد. عدسة: تميم زين.


اخترنا لكم..

لماذا قدّم هذا الفنان عرضه على البيانو وسط مكب نفايات؟

(الفيديو يحتوي على موسقى)

https://www.youtube.com/watch?v=dmQ1VudORxI

قدم الموسيقي الروسي بافيل أندرييف حفلًا موسيقيًا استثنائيًا للفت الأنظار لمشاكل التلوث العالمية، في إطار مشروع قدمه عنوانه “الأرض تتنفس”، حيث وضع بيانو عملاق وسط مكب للمخلفات في منطقة ليننغراد بشمال روسيا.

وعزف أندريف مقطوعات من تأليفه فوق تلال من القمامة. وقال إنه استلهم الفكرة بعد أن قدم عزفاً على بيانو عملاق فوق منصة طافية فوق بحيرة في حديقة روسكيالا الشهيرة في روسيا، وهي متنزه طبيعي وأضاف أندرييف “أردت أن أتحدث عن جمال الطبيعة من علي الجانب المقابل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى