أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية “الجزء 5”

في الأجزاء السابقة؛ 1، 2، 3، 4، كشفنا لكم أسرار اختزلتها شركات عالمية في شعاراتها دون أن نعرف بقصتها الحقيقية من قبل! ونستكمل في هذا المقال كشف أسرار أخرى عن الشعارات العالمية الشهيرة..

 

أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية..

 

شعار شركة أبل

أبل

إضافةً إلى ما ذكرناه عن شعار الشركة في الجزء الأول للمقال، نُضيف أن مصمم الشعار “روب جانوف” جعل التفاحة تبدو كأنها مقضومة حتى لا يتم الخلط بينها وبين فواكه أخرى قد تُشابهها في الشكل وهي مكتملة.

 

شركة فيراري

فيراري

يعتقد الكثيرون أن شعار فيراري يرمز إلى قوة الحصان، لكن هذا ليس صحيحًا. ضمن السيرة الذاتية لمؤسس الشركة، إنزو فيراري، ذكر أن صورة الحصان كانت مرسومة على طائرة الطيار الإيطالي “إيس فرانشيسكو باركا”. ثم قدّمت والدة فرانشسيكو الشارة لإينزو بعد فوزه في سباق، واعتمده كشعار لشركته المعروفة.

 

شعار أندرويد

أندرويد

الشعار الشهير لأندرويد الذي يبدو كشكل رجل آلي تم تصميمه من قبل “إيرينا بلوك” وفريقها. المُضحك أنها استلهمت شكل الشعار من الرموز على أبواب الحمامات العامة.

 

لاكوست

لاكوست لاكوست

في عام 1923، كان رينيه لاكوست يسير في الشارع مع قائد فريقه، آلان مور. ولاحظ وقتها حقيبة من جلد التمساح في أحد نوافذ المحلات. وقتها عقد كلٌ من لاكوست ومور رهان أنه إذا فاز رينيه في مباراة التنس القادمة، سوف يشتري آلان له حقيبة جلد التمساح.

لاكوست خسر، ولكن صحفي سمع هذه القصة وكتب تقريرًا عن لاعب التنس الذي لم يفز لكنه “قاتل مثل التمساح”. بهذه الطريقة حصل لاكوست على لقبه، وحصلت شركته في وقت لاحق على شعار هذا الزاحف.

 

شركة BMW

بي أم دبليو

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬739

ببساطة، تم اختيار اللونين الأبيض والأزرق لتمثيل شعار الشركة نسبةً إلى علم مقاطعة بافاريا الألمانية.

 

شعار أوبر

أوبر

مؤخرًا، غيّرت الشركة من شعارها ليبو كشكل البت “جزء من البايت” أو الذرة. وذكرت الشركة أن شعارها الجديد يرمز إلى إمكانية العثور على سياراتهم في أي مكان، تمامًا مثل الذرة أو البتات.

 

شركة نايكي Nike

نايكي

أحد أكثر الشعارات العالمية شهرةً على الإطلاق وأقلها تكلفة! فلم يُكلِّف تصميمه سوى 35$ فقط! وهو المبلغ الذي دفعه “فيل نايت”، مالك الشركة، إلى الطالبة كارولين دافيدسون لعملها على تصميمه سنة 1971.

المصممة دافيدسون استلهمت الشعار من جناح “نايك”، وهو آلهة يونانية يُرمز إليها كآلهة النصر قديمًا.

 

ستاربكس

ستاربكس

القليل يعرفون أن شعار ستاربكس يرمز إلى حورية بحر تملك زعنفتيْن. استُلهم الشعار من أسطورة ميلوسين الخرافية، وهي حورية تمتلك ذيليْن تزوّجت من رجل بشري.

 

بيبسي

بيبسي

يبدو شعار بيبسي بسيط للغاية لكنه كلّف أكثر من مليون دولار! فقد تم تصميمه وفق الألوان الأكثر انسجامًا للعين البشرية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسرار اكتُشفت خلف أشهر اللوحات الكلاسيكية في العالم 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.