غرائب و عجائب

خنافس مرصعة بالمجوهرات، آخر موضة من المكسيك!

عندما كنَّا أطفالًا، كان ارتداء أقراط على شكل خنفساء من الأمور المحببة لدينا، طالما أنها ليست حيةّ! لكن ليس هذا الحال في مدينة ميريدا المكسيكية.

خنافس مرصعة

حيث تنتشر تجارة خنافس مرصعة بالمجوهرات بين السياح، وليس بالأمر الغريب أن تُشاهد خنفساء مرصعة بالمجوهرات الملونة تسير على ملابس شخص ما!

 

من المكسيك.. خنافس مُرصَّعة بالمجوهرات

واكتسبت تجارة الخنافس المرصَّعة شهرةً كبيرة في هذه المنطقة منذ ثمانينيات القرن الماضي. إذ تعتبر واحدة من تقاليد جماعة المايا القديمة.

الخنافس المرصعة

واختيرت خنافس Maquech لهذا الغرض منذ قرون طويلة كونها حشرات لا تطير. وتتواجد هذه الحشرات في أمريكا الوسطى والجنوبية. إذ يتم التقاطها من أسفل جذوع الأشجار من قبل رجال يُعرفون باسم maquecheros.

ثم يتم بيعها إلى التجار وأصحاب محال المجوهرات في المكسيك، حيث يتم تزيينها بمختلف ألوان المجوهرات الثمينة وربطها بسلسلة تنتهي بدبوس ليتمكن الزبون من تعليقها على ملابسه!

خنافس مرصعة

وكانت هذه الخنافس قد اكتسبت شهرةً كبيرة في عام 2010م. عندما كشفت امرأة أمريكية الستار عن خنفستها المرصعة بالمجوهرات على الحدود المكسيكية الأمريكية.

إذ تم مصادرة الخنفساء للتفتيش، ما أثار ضجة كبيرة بين منظمت حقوق الحيوان التي أدانت هذه الظاهرة واعتبرتها نوعًا من أنواع التجارة غير الأخلاقية بالحيوان.

حينها، ذاع صيت هذه الحشرات واحتلت الصفحات الأولى من الصحف المحلية والعالمية.

وبعيدًا عن كل التفاصيل الآنف ذكرها، هل لديك الجرأة على التزيُّن بواحدة من تلك الحشرات ؟

 

بالفيديو: خنافس مزينة بالمجوهرات للبيع في متاجر المكسيك!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

الحشرات المعلبة، وغيرها من أغرب المعلبات

إنتاج معكرونة بالحشرات في فرنسا.. والطلبات تنهال عليها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى