أشياء غير الطعام والتدريبات الرياضية، ولكنها تؤثر على وزنك


لايقتصر إنقاص الوزن على اتباع نظام غذائي أو ممارسة التدريبات الرياضية، وإنما يوجد طرق آخرى تؤثر على وزنك إما بالزيادة أو النقصان، وفي هذا المقال سنعرض عليكم هذه الطرق.

أشياء غير الطعام والتدريبات الرياضية، ولكنها تؤثر على وزنك

قلة الدخل

وزن


اعلان





قلة دخول الأفراد تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، فقد أثبتت دراسات أشرف عليها الدكتور John Hopkins بأن الركود الاقتصادي والذي تصاحب مع زيادة في معدلات البطالة، أدى بشكل غير مباشر لزيادة معدلات السمنة، وبهذا خلُص إلى نتيجة بأن الراحة المالية تؤثر على الوزن.

ارتفاع المنطقة التي يسكنها الإنسان

وزن

هذه النقطة كانت نتيجة لدراسة أجراها السلاح الجوي الأمريكي، حيث اكتشف بأن ارتفاع مستوى السكن عن سطح البحر يؤدي إلى انخفاض الوزن، ولكن هناك حالات خاصة يكون فيها الانخفاض ذور أثر قليل على الإنسان وذلك لوجود عوامل أخرى قد تساعد في تحسين الوزن.

الوراثة

وزن

حسب دراسة من جامعة York، فقد أثبتت بأن الوراثة هي أحد العوامل التي تؤثر في زيادة أو نقصان الجسم، حيث أن الجينات التي يرثها الأبناء تكون عاملًا أساسيًا في زيادة الوزن أو نقصانه.

التلوّث الجوي

وزن

هذه النتيجة خلصت لها جامعة Duke، حيث أثبتت عن طريق دراسات بأن الجو الملوّث كالذي تعاني منه الصين يؤثر بشكل كبير على وزن الإنسان، بجانب التأثير على صحة قلبه.

المكيفات

وزن

المكيفات قد تجعل الجسم أنحف، وذلك لأن الجسم في الجو البارد يقوم بحرق الدهون والمواد الغذائية لتوفير طاقة للجسم حتى يتعايش مع البرد.

المضادات الحيوية قد تسبب السمنة

وزن

المضادات الحيوية مهمة بالتأكيد، ولكن الإكثار منها خاصة في سن مبكرة، يؤدي لزيادة الوزن لدى الإنسان.

المبيدات الحشرية

وزن

يتم عادةً استخدام هذه المبيدات الحشرية في عملية رش المحاصيل، ولكن التعرض لها قد يؤدي لحدوث خلل في عملية الأيض في الجسم، والذي قد يؤدي لزيادة الوزن.

العيش بين الطبيعة

وزنك

العيش بين الطبيعة يقلل من السمنة، لأنها تشجع الإنسان على المشي وممارسة الرياضة في الأجواء الطبيعية وتشعره بالرضا.

الطعام المعالَج بشكل عام

تؤثر على وزنك

أثبتت الدراسات بأن السعرات الحرارية والسكر ليست العوامل الوحيدة التي تؤثر على الوزن عند شرائك لأي طعام، بل إن هناك مادة تدعى Emulsifiers أو المستحلبات، والتي تعمل على زيادة مدى صلاحية الطعام، وتؤثر هذه المواد على عمل بكتيريا المعدة، وتؤدي بالنهاية لحصول الزيادة في الوزن.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء غير الطعام والتدريبات الرياضية، ولكنها تؤثر على وزنك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول