غرائب و عجائب

أقدم حيوان على الأرض تجاوز عمره ال 23 قرن !

الاسفنجيات هي حيوانات بحرية لها شعبة مستقلة في عالم الحيوانات حسب موقع ويكيبيديا، وقد يكون البعض يعرف هذه المعلومة، ولكن هل لك أن تتخيل بأن حيوان اسفنجي تمكن من العيش لقرابة ال 23 قرن حتى الآن ليكون أقدم حيوان.

أقدم حيوان

 

أقدم حيوان على الأرض تجاوز عمره ال 23 قرن !

في رحلة استكشافية على سواحل جزر هاواي، تمكن فريق من الخبراء من اكتشاف حيوان يمكن أن يعتبر أقدم حيوان على الأرض والذي تجاوز عمره ال23 قرن، وقد توصلوا لهذا العمر التقديري بعد قيامهم لعدة أبحاث على الحيوان.

الحيوان هو عبارة عن اسفنجة ضخمة تم إيجاده على عمق 2100 متر تحت سطح البحر، وعن طريق استخدام الكاميرات والليزر تبين أن طوله 3.5 متر وارتفاعه 2 متر وعرضه 1.5 متر، ولتخيل الحجم أكثر، فحجمه يفوق حجم السيارات الاعتيادية، والمنطقة التي تم إيجاده فيها هي محمية بحرية وهي موطن أكثر من 7000 نوع من الكائنات البحرية.

وعن ظاهرة عمره الغريبة، فقد قال فريق الخبراء حسب المصدر بأن السبب الرئيسي لوصول مثل هذا الحيوان لهذا العمر هو لأنه ينمو ببطء لذا يحتاج فترة زمنية طويلة حتى يصل لأقصى مراحل النمو.

وقد استغل الباحثون في الإدارة الوطنية للمحيطات هذا الإكتشاف للمطالبة بحماية أكبر للمناطق البحرية المحيطة بجزر هاواي، والتي كما ذكرنا تعتبر موطنًا لآلاف الكائنات البحرية.

 

موقع إيجاد الحيوان
موقع إيجاد الحيوان

 

صور الحيوان الإسفنجي

animal 0306166

animal 0306165

animal 0306164

animal 0306163

 

فيديو من تصوير هذا الكائن

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ماشاء الله ٢٣قرن. !!!!!! اوتوا باشياء تنبلع ام هذة المعلومة تخلي الواحد يعنص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى