أشهر كذبات أبريل على مر التاريخ!


اعتاد الناس في الأول من شهر أبريل على تجهيز المقالب المُحكمة وسرد كذبات مختلفة باعتبارها مناسبة للكذب الأبيض على حد زعمهم!

كذبات أبريل


اعلان





ومع عدم اختلافنا اعلى حرمانية هذه الأفعال وأنها تندرج تحت الكذب، إلا أننا جمعنا لكم عددًا من أشهر كذبات أبريل التي يعود تاريخ بعضها إلى عشرات السنين للترفيه فقط لا أكثر!

كما ويُمكن الاطلاع على المزيد من هذه المقالب والكذبات في المقال: أقوى وأشهر كذبات أبريل في التاريخ.

أشهر كذبات أبريل على مر التاريخ!

ثوران بركان خامد منذ مئات السنين في ألاسكا!

ثوران بركان

في الأول من أبريل عام 1974م، استيقظ السكان المحليون في قرية ستيكا في ألاسكا على مشهدٍ مرعب! فقد كان الدخان الأسود يتصاعد من البركان الخامد منذ حوالي 400 سنة! ما دب الذعر والهلع في سكان القرية خشية أن يبتلعهم البركان الذي استيقظ بشكلٍ مفاجئ على ما يبدو!

لكن خفر السواحل الذي حلَّق فوق البركان اكتشف أن الدخان يتصاعد من احتراق 70 إطارًا إضافةً إلى جملة “APRIL FOOL” مكتوبة على الثلج.

هذه الخدعة المُحكمة نفَّذها المُخادع الكبير أوليفر بيكار البالغ من العمر 50 عامًا. وقبل تنفيذ خدعته، كان قد بلَّغ القوات المسلحة والشرطة المحلية بخطته ليزيد من حبكتها، لكنه نسي إخطار خفر السواحل وبذلك اكتُشف أمره!

غزو فضائي للأرض!

غزو فضائي

في الأول من أبريل عام 1989م، صمم الملياردير “ريتشارد برانسون” منطاد هواء ساخن على شكل صحن فضائي. إضافة إلى استئجاره قزمًا متنكرًا على هيئة كائن فضائي ليُفزع الناس عند خروجه من الصحن.

ومن أجل أن تبدو مزحته أكثر واقعية، قام برانسون بتزويد المنطاد بأضواء تُومض كل 10 ثواني بشدة كبيرة. ومع شروق الشمس، بدأ الناس بتناقل خبر مشاهدة صحن فضائي في سماء لندن!

وهرعت الشرطة والجيش للتعامل مع هذا الحدث الطارئ! وكان برانسون يُخطط للهبوط في هايد بارك، لكن بسبب سوء الأحوال الجوية، هبط في ساري فيلد.

وعند هبوط الصحن الفضائي، فُتحت البوابة وقفز قزمٌ من بين الثلج الجاف مفزعًا الشرطة والناس. لكن برانسون كشف عن مزحته وتلقى تهديدًا من الشرطة بالاعتقال لكن لم يُتخذ ضده أي إجراء قانوني لاحقًا.

خدعة الطائرة غير المرئية

طائرة غير مرئية

كان لفريق شركة ماتل طريقتها في الاحتفال بيوم كذبة أبريل! فقد أعلنت في الأول من أبريل عن طرحها طائرة غير مرئية على غرار طائرة شخصية المرأة العجيبة.

وعلى الرغم من أن معظم الناس اعتبروها نكتة، إلا أن البعض تساءل عن كيفية الشراء خاصةٍ بعد عرض نموذج من المنتَج في التغليف بسعر 5$ للقطعة!

خدعة خطوط فيرجن أتلانتك للطيران

كذبات أبريل

في الأول من أبريل عام 2002م، أعلنت خطوط فيرجن أتلانتك للطيران عن إدراجها لشعار الشركة على الفراشات عبر تقنية التعديل الوراثي.

وفقًا لخدعة الشركة، فإن هذه التقنية المتطورة تسمع بكتابة شعارات مختلفة على أجنحة الفراشات عبر شعاع ليزر. كما أعلنت الشركة أنها ستحتفظ بالفراشات المعدلة وراثيًا في المنتزه الرئيسي والمناطق الترفيهية.

خدعة الإذاعة الوطنية الأمريكية العامة

خدعة المكتبة الوطنية

في الأول من أبريل عام 2014م، قامن الإذاعة الوطنية العامة وهي منظمة إعلامية أمريكية، بنشر رابط عبر حسابها على الفيسبوك بعنوان: “لماذا لم تعد أمريكا تقرأ بعد اليوم؟”، وعند الضغط على الرابط، تظهر جملة: “إن كنت تقرأ هذا الآن، برجاء ضع إعجاب لهذا المنشور ولا تقم بالتعليق، لنرى رأي الناس بهذا المنشور”!

في النهاية، بدأ الناس بالتعليق على المنشور ودافع آخرون عن عاداتهم في القراءة وبدأ آخرون بمناقشة السقوط الفكري لأمريكا قبل أن تعلن الإذاعة أنها طريقتها بالاحتفال بكذبة أبريل!

جرس تاكو بيل

جرس الحرية

في عام 1969م، نشرت شركة تاكو بيل إعلانًا مطولًا في سبع صحف رئيسية قالت أنها اشترت جرس الحرية الأثري الشهير وأعادت تسميته باسم “جرس تاكو بيل”. هذا الإعلان أدى إلى تلقي الحديقة التاريخية الوطنية في فيلاديلفيا لمئات المكالمات الغاضبة بسبب عملية البيع!

وفي اليوم نفسه، أعلنت شركة تاكو بيل عن أن الأمر مجرد مزحة وهي طريقتها في خداع الناس بيوم كذبة أبريل!

ناسا وقمر الجبن!

قمر من الجبن

في الأول من أبريل عام 2002م، نشرت وكالة ناسا للفضاء صورة تبين أن القمر مصنوعٌ من الجبن! بما في ذلك تاريخ انتهاء صلاحية للقمر الجبني!

وعلَّق متحدث باسم وكالة ناسا: “يجب أن نكون حذرين وأن نلتهم القمر اليوم قبل أن يُصبح فاسدًا”!

المصدر

اقرأ أيضًأ:

غرائب وكذبات أبريل هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر كذبات أبريل على مر التاريخ!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول