اتصالات و تقنية

كذبة إبريل و أشهر شركات التقنية في العالم

كانت أكثر مقالب كذبة إبريل تأثيرًا لهذا العام هي كذبة شركة جوجل، والتي تحدثنا عنها هنا، حيث تسببت بإحراج للشركة، ولكن لم تكن جوجل الوحيدة التي أطلقت كذبة إبريل، في هذا المقال سنستعرض بعض الكذبات التي أطلقتها شركات تقنية أخرى.

كذبة إبريل و أشهر شركات التقنية في العالم

 

 

كذبة شركة سامسونج

شركة سامسونج لجأت لكذبة تقليدية، حيث أعلنت عن عودة أحد أقدم أنواع أجهزة الإتصالات ليكون جهازًا حديثًا، فقد أعلنت الشركة عن طريق فرع بريطانيا أنها ستعيد هواتف LTD.

وجدير بالذكر بأن شركة نوكيا في العام المنصرم كانت قد أعلنت عن إعلان مشابه لهذا بإعادتها لتصميم أحد الهواتف التي أنتجتها قديمًا.

نوكيا
صورة من إعلان نوكيا عن كذبتها في العام المنصرم.

 

كذبة شركة لوجيتيك

شركة لوجيتيك المتخصصة بصناعة الأجهزة الملحقة بالحواسيب قامت بالإعلان عن عودة أحد أجهزتها القديمة جدًا، وهو الفأرة رقم C7، والتي تمتلك 3 أزرار والعجل الذي في الأسفل، ولكنها قدمته على أنه سيكون لا سلكي. وفي نهاية الإعلان كشفت الشركة كذبتها.

 

كذبة شركة أجهزة الألعاب الشهيرة “ريزر”

شركة ريزر هي شركة متخصصة بصناعة حواسيب وملحقاتها خاصة لمحبي الألعاب، حيث أنها تصنع أدوات وأجهزة بقوة عالية ومزايا متعددة تجعل منها مرتفعة الثمن، ولكن الشركة قامت حديثًا بالإعلان عن مشروع جديد لها، وهو جهاز توست !!

الشركة عرضت فيديو للجهاز الجديد الذي يحمل شعارها ويقوم بتحضير الخبز ووضع الشعار أيضًا على الخبز مع بعض الأضواء التي تميّزت بها الشركة في كل أجهزتها.

 

كذبة شركة سوني

سوني

شركة سوني كانت قد أعلنت عن جهاز يشابه الجهاز الذي يتم استخدامه في فيلم Ghostbusters، وقد أعلنت عنه باسم Proton Pack.

 

كذبة شركة T-Mobile

شركة T-Mobile المتخصصة بالاتصالات أعلنت عن إطلاقها لجهاز حامل للهواتف مما سيتيح للمستخدمين أن يشاهدوا مقاطع الفيديو والصور دون حملهم للجوال بأيديهم أثناء مشيهم. طبعًا سخافة الجهاز وحدها كشفت الكذبة.

 

كذبة شركة Belkin

belkin

شركة Belkin هي شركة متخصصة بصناعة ملحقات الأجهزة التقنية، مثل السماعات والكفرات وغيرها، وفي مناسبة كذبة إبريل أعلنت عن اختراعها لسوار للأصبع يتم وضع جهاز الآيفون فيه.

 

كذبة طائرة الاستطلاع الحاملة لجهاز ATM

ATM

هل يمكنك أن تتخيل جهاز ATM متحرك بطائرة استطلاع!! هذه أيضًا أحد الكذبات وقد أطلقها بنك مدينة ميلبرون الأسترالية.

 

كذبة شركة iFixit حول الهوفربورد

الألواح الإلكترونية Hoverboards غزت العالم حديثًا، ولكن مع نهاية العام المنصرم ظهرت بعض الأخبار حول احتراق بعض أنواعها، وفي نوع من الدعابة قامت شركة iFixit المتخصصة بإصلاح الأجهزة الإلكترونية بالإعلان عن حقيبة مضادة للحرائق التي تسببها هذه الألواح.

 

كذبة سلسلة متاجر Coles حول سلال التسوّق

Coles Supermarkets

قامت سلسلة متاجر Coles بلإعلان عن سلال تسوّق جديدة تطفو على الأرض بدل العجلات، مثل ال Hoverboard.

 

ماكدونالدز والافتتاح على القمر

MCMoon

قامت سلسلة مطاعم ماكدونالدز بالإعلان عن افتتاح أحد فروعها على القمر في عام 2017م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى