يُعتبر التمساح الأخضر من أكثر الشعارات العالمية شهرةً في عالم الموضة، لكن يبدو أن شركة لاكوست قد أفسحت المجال أمام حيوانات وزواحف أخرى عدى التمساح في خطوةٍ مفاجئة، ذات دوافع سامية.

ملابس

 

لاكوست تتخلى عن شعار التمساح، وهذه الحيوانات هي البديل المؤقت!

 

فقد أصدرت شركة الملابس الفرنسية سلسلة من قمصان البولو بطبعة محدودة تضم رسومات لعشرة من أكثر أنواع الحيوانات عرضةً للانقراض، منها وحيد القرن، الببغاء، والنمر.

ملابس

العلامة التجارية الشهيرة قامت بتطريز الحيوانات المهددة بالانقراض بخيطٍ أخضر، تمامًا مثل شعار التمساح الكلاسيكي الأصلي.

لاكوست

هذه الخطوة جاءت بعد التعاون بين لاكوست والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، حيث ستذهب عائدات القمصان، بسعر حوالي 183$، نحو جمعيات الحفاظ على الحيوانات الرسمية.

ملابس

وتنوي لاكوست إصدار 1775 قميص من قمصان البولو، وذلك لتسليط الضوء على محنة هذه المخلوقات المهددة بالانقراض. حيث سيُطابق عدد قمصان البولو لكل حيوان، عدد هذه الحيوانات الفعلي في البرية.

ملابس

حيث أصدرت العلامة التجارية 350 قميص بولو يحمل تطريز النمر السومطري، وهو مماثلٌ لأعداد الحيوان في الطبيعة.

ملابس ملابس

كما أصدرت 250 قميص يحمل تطريز حيوان الساولا، وهو مخلوق شبيه بالظباء النادر، ويعيش في أجزاء من آسيا. في الوقت نفسه، أصدرت لاكوست 157 قميص يحمل تطريز ببغاء كاكابو، وهو ببغاء لا يطير موطنه الأصلي نيوزيلندا.

ملابس ملابس

أما بالنسبة للفاكيتا، وهو دلفين نادر يعيش في خليج كاليفورنيا، فقد تم إصدار 30 قميص فقط ليعكس ذلك مدى الخطر الذي يُواجهه الحيوان النادر بأعداده القليلة في البرية.

ملابس

لأول مرة في تاريخ لاكوست، يبدو أن التخلي عن شعار التمساح حقّق مبيعات ممتازة. فقد كان المتسوّقون حريصون على المشاركة في حملة حماية الحيوانات المهددة بالانقراض من خلال شراء قمصان البولو المحدودة.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

قصة التمساح على ماركة لاكوست

علامات في الماركات العالمية تميزها عن المقلد 


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *