منوعات

ما حقيقة وجود ديدان حية في أكياس شاي ليبتون؟

شاي

الشاي هو من أكثر المشروبات انتشارًا واستهلاكًا حول العالم، وله أنواع ونكهات متعددة فمنها الشاي الأسود والشاي الأخضر والشاي بنكهة الليمون والفراولة، ولكن ظهرت مؤخرًا مجموعة من الأخبار عن أكياس شاي من صنع شركة ليبتون تحتوي على ديدان حية، ما مدى صحة هذه الأخبار؟!، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث سنذكر مدى حقيقة الديدان الحية في أكياس شاي ليبتون.

ما حقيقة وجود ديدان حية في أكياس شاي ليبتون؟

الفيديو الذي ظهر بخصوص الإشاعة

في شهر فبراير الماضي، انتشرت بعض المقاطع على يوتيوب وبعض شبكات التواصل الاجتماعي والتي تعرض أكياس من الشاي الأخضر التابعة لشركة ليبتون، والتي تحتوي بداخلها على ديدان بيضاء، والفيديو في الأعلى هو أحد هذه المقاطع.

 

الفيديو الذي رد على الإشاعة

في سبيل التحقق من الفيديو الخاص بالإشاعة، قامت منظمات الصحة وأخصائي التغذية في دبي بالتوجه إلى مصنع ليبتون وفحص جميع منتجات المصنع، وتأكدوا أيضًا من العلامة التجارية للمصنع، وتبين من تلك الفحوصات أن المعلومات التي ظهرت عن وجود ديدان حية في أكياس الشاي غير صحيحة.

وأكدت منظمات الصحة أن الشاي صالح للشرب، والذي ظهر في الفيديو ما هي إلا جزيئات من الشاي الأخضر بنكهة الليمون ذات اللون البني، وللتأكد من ذلك يمكن وضع أكياس الشاي في الماء الساخن لنرى أنها تنحل بسهولة، ونصحت منظمات الصحة بعدم تعميم مقاطع الفيديو دون التحقق من صحتها.

كما أن متحدث باسم بلدية دبي وضح أن الاجسام التي ظهرت في الفيديو ما هي إلا حويصلات الليمون التي تستخدم لإضافة النكهة إلى الشاي وليست ديدان كما أُشيع على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو يظهر ذوبان الجزيئيات المذكورة:

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله العظيم أنا أيضا صورت الدود في أكياس لبتون بالنكهات
    وربي على ما أقول شهيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى