طرق يفكر بها الأغنياء بشكل مختلف عنا جميعاً


هناك أشياء يختلف بها الأغنياء عن الأشخاص العاديين وأولها وأهمها هي طريقة التفكير، إذ إن الأغنياء يفكرون بشكل مختلف عنا جميعاً، ولم يكسبوا كل هذه الثروة من العدم. ولكن السؤال المهم هو كيف يبقيهم هذا الاختلاف أغنياء؟

طرق يفكر بها الأغنياء بشكل مختلف عنا جميعاً

الأثرياء يعلمون أنهم لا يعرفون كل شيء

الأشخاص الذين يمتلكون الكثير من الأموال يدركون بأنه يجب أن يمتلكوا أجوبة لأي سؤال يُطرح عليهم. ونتيجة لذلك، هم دائماً يبحثون عن طرق جديدة وأفضل لفعل الأشياء. ويحيطون أنفسهم بأشخاص يقدمون طرق ومناهج مختلفة، وهم على استعددا للنظر في أفكار تتعارض تماماً مع الطريقة الحالية لعمل الأشياء.

على النقيض تماماً مع الناس الذين يعتقدون أنهم الأفضل وأن فعلهم هو الصواب فقط. ونتيجة لذلك لا يمكن أن يتعلموا أي شيء جديد، بل يصبح الأمر أسوء من ذلك لأنهم يتمسكون بالنهج القديم، وعادة ما يصدمون من قِبل الحقيقة الواقعية.

تفكير الأغنياء

الأغنياء يسألون الأسئلة الصحيحة

هؤلاء الأشخاص دائماً ما يفكرون بطريقة عبقرية في طرح الأسئلة الصحيحة، وذلك من أجل سير عملهم بشكل ناجح وصحيح، وأيضاً يكون لديهم الإجابات لعديد من الأسئلة المختلفة. دعونا نقول أننا تفكر في قرار كبير، ونحتاج للأسئلة الصحيحة قبل البداية في العمل، من الممكن أن تساعد هذه الأسئلة في تعزيز الأفكارك السابقة أو حتى تغيرها لما هو أفضل.

ماذا نريد حقا؟
لماذا نريد ذلك؟
ما هي كل البدائل؟
ما هي إيجابيات وسلبيات هذا النهج؟
عندما نريد أن يكون في هذا المكان؟ لماذا؟
هل هناك طريقة أخرى للوصول إلى أهدافنا دون أن تفعل هذا أو بتكلفة أقل؟
ماذا يحدث اذا فعلنا هذا؟
ماذا يحدث إذا لم نفعل هذا؟
ما هي الأسئلة التي قد نكون نسينا أن نسألها؟

من الممكن أن تكون الأجوبة أكثر صعوبة، ولكنها ستؤدي إلى نتائج أفضل بكثير. الناس الأغنياء ليسوا خائفين من طرق الأسئلة المناسبة ومن ثم القيام بكل ما يلزم للحصول على الأجوبة.

تفكير الأثرياء

الأغنياء هم على استعداد للعمل

نتيجة للأجوبة السابقة فإن هؤلاء الأشخاص هم على استعداد للعمل بجد للتغلب على جميع العقبات.

الأغنياء يتحلون بالصبر

الأهداف الجديرة بالاهتمام تستغرق وقتاً طويلاً لكي تتحقق. فالأغنياء يفهمون هذا الأمر جيداً لذلك يبقون على المسار الصحيح، أما الآخرين فيتعرضون للإحباط عندما لا يحصلون على نتائج فورية.

الأثرياء يصححون ذاتهم

هذه النقطة تؤدي مرة أخرى إلى المسألة من طرح الأسئلة الصحيحة. الشخص الفعال يسأل باستمرار نفسه إذا هل تصرفاته بدأت تنجرف عن المسار الصحيح الذي يؤدي إلى تحقيق الأهداف المنشودة، إذا كانت الإجابة نعم فإن عليه تصحيح مساره. الناس الأقل فعالية نادراً ما يقيمون ذاتهم، ونتيجة لذلك فإنهم يصلون إلى نتائج غير مرضية.

تفكير الأثرياء

الأغنياء عادة ما يثنون على الآخرين، ويكونون أقل انتقاداً لهم

أغلب الناس يغتنمون الفرصة عادة للانتقاد، هم فقط يحبون العثور على عيوب الآخرين، ولا يسعهم الإنتظار في تسليط الضوء على تلك العيوب. الأغنياء  يفعلون العكس تماماً، إذ إنهم يغتنمون كل فرصة لكي يثنون على الآخرين، وهذا ما يبقي لهم تحالفات وشراكات قوية.

الأثرياء يضعون الآخرين أولاً

دائماً ما يسعى هؤلاء الأثرياء إلى البحث عن وسيلة لمساعدة الآخرين في الحصول على ما يريدون. إذ إنه عندما يكون يكون الناس يفعلون أعمالهم فقط بهدف جمع المزيد من الأموال فإنه عادة ما يؤدي هذا الأمر إلى حياة فقيرة.

أخيراً، إذا كنت تبحث عن كلمة واحدة تلخص “الأغنياء” أعتقد أنها التواضع. نعم، التواضع في طرح الأسئلة، وتقديم الخدمة، ومعاملة الآخرين بكرامة، لديهم الصبر والاستعداد للقيام بهذا العمل، واحترام مصالح الآخرين والهدايا الخاصة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق يفكر بها الأغنياء بشكل مختلف عنا جميعاً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول