غرائب و عجائب

مطعم يستخدم لهيب البراكين لشوي اللحوم

يقدم مطعم “ايل ديابلو” وجبات اللحوم المشوية بطريقة غريبة، إذ إنه يستخدم حرارة البراكين الجوفية التي تتراوح ما بين 450 – 500 درجة مئوية لشوي اللحوم والأسماك. يقع هذا المطعم في حديقة تيمانفايا الوطنية في جزر الكناري، والذي يمنح الزبائن إلى جانب طعام البراكين المميز، إطلالة بانورامية على جبال النار هناك.

مطعم يستخدم لهيب البراكين لشوي اللحوم

يعتمد الطباخون في هذا المطعم على حرارة وبخار البركان الخامد المتصاعدة من خلال ثقب في الأرض. هذا الثقب تم تطوير فوهته وبنائها من قِبل المهندسين المعماريين ” إدواردو كاسيريس” و”يسوع سوتو” ليصبح نظام طهي غير تقليدي.

طهي الطعام بواسطة البركان

لحسن الحظ هناك فرصة ضئيلة لبراكين حديقة تيمانفايا الوطنية من الإنفجار مجدداً، إذ إنه كان آخر إنفجار بركاني في المنطقة في عام 1824.

مطعم البركان

استخدم الباحثون تسع طبقات من الصخور البركانية البازلتية لتشكيل فوهة الشواء، وقال مدير هذا المطعم السيد “خوليو بادرون”أنه استشار علماء البراكين حول فكرة هذه العملية، فقالوا إنها طريقة طهي غير عادية ولكنها آمنة.

شوي اللحوم بواسطة لهب البركان

بعد الحصول على الموافقة في عام 1970، تم تقديم العديد من الأطباق اللذيذة المحضرة على حرارة البراكين، وقد شهد هذا المطعم توافد أعداد كبيرة من السياح. ويمكن للضيوف القيام بجولة كاملة داخل هذا المطعم، للتعرف على طرق الطهي التي يتم استخدامها في إعداد الأطباق اللذيذة.

شوي اللحوم بواسطة لهب البركان

أغرب مطعم في العالم

جزر الكناري

شوي اللحوم بواسطة لهب البركان

منطقة البركان

طهي الطعام بواسطة البركان

أغرب طرق طهي الطعام

الطبخ على البركين

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى