منوعات

أفضل طريقة طبيعية تجربها في تبييض الأسنان

تبييض الأسنان

أسهل طريقة في تبييض الأسنان

نعاني كثيرًا في سبيل الحصول على أسنان بيضاء لامعة، وننفق الأموال لشراء مستحضرات مختلفة تعمل على تبييض الأسنان. لكن ما لا نعرفه أن هناك مستحضرات يمكن تحضيرها في المنزل لذلك. فاستخدم قشر الموز، وافرك به الأسنان، فللمعادن الموجودة فيه تأثير على الأسنان، فيتغلغل الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والمنجنيز داخل الأسنان، ليعمل على تبييضها. قم بفرك الأسنان بالقشر لمدة دقيقتين، ستلاحظ بعد ذلك تحول قشرة الموز إلى اللون الأصفر، وأسنانك إلى الأبيض!

تبييض الأسنان

وهناك طرق يمكن أن تستخدمها في وقاية الفم واللثة والأسنان من البكتيريا التي تسبب الأمراض وتلون الأسنان

فوائد الزيت لتظهير الفم

مضمضة الزيت من العلاجات القديمة لصحة اللثة، والتخلص من السموم. وتتضمن استخدام الزيت النقي كمضمضة لطرد البكتيريا، والفطريات، وغيرها من الكائنات الحية التي توجد داخل الفم، والأسنان، واللثة، وحتى الحلق. الطريقة الأكثر فعالية وضع ملعقة من زيت السمسم داخل الفم، والمضمضة داخله لمدة 10 – 15 دقيقة. كما يمكن استخدام زيت جوز الهند، ودوار الشمس، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، وينصح بتغيير الزيت كل بضعة أيام للاستفادة القصوى.

وضع زيوت عضوية ذات جودة عالية لها تأثير متعدد. وتبدأ الدهون بإخراج السموم من اللعاب. وحين يدخل الزيت إلى الفم والأسنان واللثة واللسان، يستمر في امتصاص السموم وعادة ما ينتهي بطبقة بيضاء سميكة. وقد أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت السمسم على تعزيز صحة الفم.

زيت السمسم

وخاصة فإن استخدام زيت السمسم كعلاج لصحة الفم يمكن أن يقلل من كمية الجراثيم. فالدهون الموجودة في الزيت تعمل على طرد البكتيريا ومنعها من الالتصاق في جدران تجويف الفم. كما يخلق الزيت بيئة صابونية تنظف البكتيريا الضارة، وتقليل نمو الفطريات، وتعزيز اللثة، والأسنان، والفم، ووقايتها من الأمراض كتسوس الأسنان، والتهاب اللثة، ورائحة الفم الكريهة، وعلاج نزف اللثة، أو جفافها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى