هل تعلم ما هي فوائد شاي الموز ؟


البعض منا يعاني من الأرق ليلاً، ولا يستطيع الحصول على أكثر من ساعتين من النوم في كل ليلة. هذا الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى تناول الأدوية للحصول على النوم، ولكن غالباً ما تكون هذه الأدوية لديها تأثير على معدل ضربات القلب، وبعضها يجعلك تشعر بالنعاس في البداية، ولكن بعد ذلك تذهب إلى دورة المياه عدة مرات في المساء، أو حتى يصيبك القلق، وكل هذا يُفسد نومك.

في هذه الحالة عليك اللجوء إلى شاي الموز..


اعلان





فوائد شاي الموز

هل تعلم ما هي فوائد شاي الموز ؟

الموز لديه فوائد عديدة، ومن بينها أنه يعتبر بمثابة علاج لمشاكل النوم، إذ إن قشور الموز على وجه الخصوص، تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم. ومن المعروف بأن المغنيسيوم يمنع اضطرابات النوم، كما أنّه جنباً إلى جنب مع البوتاسيوم يساعد الأوعية الدموية والعضلات على الاسترخاء.

ملاحظة/ يجب تنظيف قشور الموز جيداً قبل الاستخدام، وذلك للتخلص من أي مبيدات حشرية ضارة.

فوائد شاي الموز

طريقة التحضير

اغلي كوباً من الماء واقطع طرفي حبة من الموز وأضيفيهما إلى الماء المغلي واستمر في عملية الغلي لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قم بتصفية الشاي الذي حضّرته واشربه قبل ساعة من الخلود إلى النوم. وللحصول على نكهة إضافية بإمكانك رش بعض من القرفة إلى الشاي الذي حضّرته.

فوائد شاي الموز

لماذا يجب عليك تجنب الحبوب المنومة

الحبوب المنومة تعتبر حل قصير المدى، والغالبية العظمى منها تسمى مسكنات أو منومات. ومن بين هذه الأدوية هي البنزوديازيبينات والباربيتورات. إذ إن البنزوديازيبينات مثل زاناكس والفاليوم، تُستخدم لعلاج اضطرابات القلق عن طريق زيادة النعاس. أما الباربيتورات فإنها تثبط الجهاز العصبي المركزي. وهناك قائمة من الآثار الجانبية المصاحبة للحبوب المنومة، بما في ذلك، الإمساك، والدوخة، وصعوبة في التركيز والتذكر، وألم المعدة، والضعف، واهتزاز لا يمكن السيطرة عليه، والإصابة بحالة باراسومنياس  (القيام بأشياء دون أن الإدراك بها).

كما وتسبب الحبوب المنومة خفض إيقاع تنفسك بشكل ملحوظ، وهذا ما يعني أنه إذا كنت تعاني بالفعل من أمراض الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن أو حتى الربو، فإن ذلك سيكون خطير، وحتى مُميت.

المصدر

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تعلم ما هي فوائد شاي الموز ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول