أفضل هواتف ذكية صدرت في عام 2018 وفقًا لموقع بزنس انسايدر


إنه عام 2018، وببساطة فقط ظهرت العديد من الهواتف الذكيّة الرائعة للاختيار من بينها. وقد نشر موقع Business Insider قائمة بأفضل الهواتف الذكيّة في العام الحالي، مع العلم أن معايير الاختيارات تراعي أن السعر يكون مناسبًا للإمكانات. فهي ليست مفاضلة بين أقوى الأجهزة، بل أفضلها مع الوضع في الاعتبار النواحي كافة.

بعد أكثر من عقد كامل منذ أن أطلقت آبل أول هاتف iPhone (الأب الروحي للهواتف الذكية) أصبح الآن يمكنك ببساطةٍ الاختيار من بين العديد من الهواتف الذكية الرائعة.

أفضل هواتف ذكية صدرت في عام 2018

11. OnePlus 6

أفضل هواتف ذكية صدرت في عام 2018

يعتبر هاتف OnePlus 6 واحدًا من أفضل الهواتف الذكية التي يُمكنك شراؤها، منذ أن كشفت عنه شركة OnePlus الصينية في شهر مايو/أيار 2018. بصفة عامة، فإنه يُعتبر واحد من أفضل هواتف Android في عام 2018. المفاجأة أن سعره في الولايات المتحدة يبلغ: 530 دولاراً أميركياً.

نعم، لا يحتوي هاتف OnePlus 6 على بعض الخصائص التي قد تجدها في الهواتف الذكية الأعلى قيمة، مثل الشحن اللاسلكي، وشاشة OLED، ولكنه ليس بحاجة لتلك الأمور.

يتميز هاتف OnePlus 6 بكاميرا جيدة للغاية، لكن الأمر الأهم هو أنه يقدم قدراً كبيراً من القوة. إِذْ يحتوي على معالج Snapdragon 845 من شركة Qualcomm وذاكرة وصول عشوائي RAM ضخمة بحجم 6 غيغابايت، ما يجعله مثالياً لتعدد المهام.

كما يتميز أيضاً بنظام رائع للشحن السريع. ويستخدم أيضاً إصداراً أنيقاً معدلاً من نظام Android  يُسمى Oxygen OS.

Samsung Galaxy Note .10

أفضل هواتف ذكية صدرت في عام 2018

يتمتع الهاتف بشاشة OLED رائعة بحجم 6.4 بوصة، وبطارية ضخمة، وكاميرا رائعة، ومساحات تخزين واسعة (تبدأ من 128 غيغابايت)، وماسح بصمة ضوئي، ونظام التعرف على الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، هناك قلم S Pen، الذي يسمح لك بتدوين الملاحظات أو التحكم في كاميرا هاتف Note 9 عن بُعد، وغيرها من الميزات. كما يتمتع هاتف Galaxy Note 9 أيضاً ببعض المميزات الفائقة، مثل الشحن اللاسلكي، ومقاومة الماء، ومقبس لسماعة الرأس. ويبدأ سعر هاتف Galaxy Note 9 من 1000 دولار أميركي في الولايات المتحدة.

9. Samsung Galaxy S9

أفضل هواتف ذكية صدرت في عام 2018 يتميز هاتف Galaxy S9 بشاشة كبيرة بنظام OLED، وكاميرا رائعة، ومسجل مدمج لمراقبة معدل ضربات القلب، وماسح بصمة ضوئي.ويوجد به أيضًا نظام التعرف على الوجه، ونظام الشحن السريع، والشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى مقبس سماعة الرأس.

يظل هاتف Galaxy S9 واحدًا من أجمل الهواتف الذكية التي يُمكنك شراؤها من ناحية الشكل، ويبدأ من سعر 720 دولار ًا أميركيًا.

8. G7 Thinq LG

أفضل الهواتف الذكية

يبدو هاتف LG G7 ThinQ شبيهًا بنسخة Android من هاتف iPhone X، ولكنه أرخص منه بعدة مئات من الدولارات؛ إذ يبلغ سعره 750 دولارًا فقط.

ويتمتع الهاتف بشاشة بحجم 6.1 بوصة، وصوت عالي الجودة، ونظام كاميرا رائع يتضمن عدسة واسعة جدًا يمكنها التقاط تفاصيل أكثر في صورك.

7. Motorola Moto G6

أفضل الهواتف الذكية

يُعد هاتف Moto G6 أرخص الهواتف الذكية المُدرجة ضمن هذه القائمة. وهو يبدأ بسعر 250 دولارًا أميركيًا فقط، ولكن يتم إدراجه في القائمة، لأنه هاتف رخيص جدًا وحسب. فالواقع أنك ستحصل بالفعل على صفقة جيدة بهذا السعر.

يتميز هاتف Moto G6 بشاشة كبيرة أنيقة يصل حجمها إلى 5.7 بوصة، وعمر ممتاز للبطارية، وشحن سريع، وكاميرا مُرضية على نحو مدهش، وخاصة في ظروف الإضاءة الجيدة.

6 و 5 و 4. هواتف iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR

أفضل الهواتف الذكية

أطلقت شركة آبل ثلاثة هواتف iPhone جديدة هذا العام (2018): وهي iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR، وجميعها هواتف ذكية ممتازة. وتعتبر هواتف iPhone XS وXS Max  الوريث الحقيقي لهاتف iPhone X الذي صدر العام الماضي (2017).

ويتمتع هاتف iPhone XR بتصميم مشابه لتصميم هواتف iPhone XS وXS Max، لكن حجمه متوسط بين حجمي الهاتفين. فهو يأتي بشاشة بحجم 6.1 بوصة، مقارنة بشاشة بمساحة 5.8 بوصة لجهاز iPhone XS وشاشة  6.5 لـ XS Max.

ولكن لدى iPhone XR شاشة LCD مقابل شاشتي OLED لهاتفي iPhone XS وXS Max. كما يقل سعر هاتف iPhone XR 150 دولاراً عن هاتف iPhone XS .

2 و 3. هاتف Pixel 3 وPixel 3 XL من جوجل

أفضل الهواتف الذكية

بعد أشهر من التسريبات، كشفت شركة جوجل النقاب عن أحدث هواتفها الذكية، Pixel 3 وPixel 3 XL في حدث جوجل خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وبناءً على التجربة السابقة لهواتف Pixel الجديدة، يبدو أن جوجل قامت مرة أخرى بإنتاج أفضل هاتف يعمل بنظام Android يمكنك شراؤه.

وقد جاء الهاتف مزوَّداً بأحدث أنظمة أندرويد- نظام Android 9.0 Pie- بالإضافة إلى معالج Snapdragon 845 من Qualcomm، فضلاً عن أفضل نظام للكاميرا بالطبع. وحظي هاتف Pixel 2 بأفضل الكاميرات في أي هاتف ذكيٍّ العام الماضي (2017)، لكن يبدو أن هاتف Pixel 3 قد فاق سابقه في كل شيء تقريبًا.

1. OnePlus 6T

أفضل الهواتف الذكية

لا تتفاجأ بأن هاتف صيني يحتل القائمة كأفضل هواتف ذكية صدرت في عام 2018. حسنًا، الصينيون قادمون بمعادلة ذكيّة تُعد صفقة رابحة بالنسبة لك، بحيث أن هاتف 6T يُعتبر جهاز قوي يُركز على الأساسيات على غرار شقيقه OnePlus 6.

ويعد هاتف OnePlus 6T واحدًا من أفضل الهواتف الذكية التي يُمكنك الحصول عليها، بسبب سعره المعقول نسبيًا الذي يصل إلى 550 دولارًا كحد أدنى. وبهذا السعر فإنك ستحصل على هاتف فائق السرعة يتمتع بذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 6 غيغابايت أو 8 غيغابايت، مما يسهل تعدد المهام، بالإضافة إلى شاشة كبيرة، ونظام كاميرا مذهل.

ولا يتمتع الهاتف بنظام الشحن اللاسلكي أو بتقييم رسمي لمقاومة الماء. ولكن إذا كان بوسعك التخلي عن هذه الميزات الإضافية، فإن هاتف OnePlus 6T أحد أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل هواتف ذكية صدرت في عام 2018 وفقًا لموقع بزنس انسايدر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول