أفضل ألعاب الحاسوب للعام 2017


في العام الماضي، تفوَّقت العديد من ألعاب الحاسوب وكانت الأفضل بالنسبة لمحترفي الألعاب الإلكترونية. وهذا العام، برزت العديد من الألعاب التي احتلت الصدارة وكانت الأفضل في نظر خبراء في هذا المجال.

وكان موقع “تيليغراف” قد عرض تصنيفًا لأفضل ألعاب الحاسوب للعام 2017، والتي لاقت شعبية كبيرة بين محبي الألعاب الحاسوبية والإكس بوكس.


اعلان





أفضل ألعاب الحاسوب للعام 2017..

ديشونوريد: الموت الخارجيDishonored: Death of the Outsider

ديشونوريد

قصة مثيرة تُمثِّل تحدي أكبر لمحبي ألعاب التسلل والمغامرة. حيث يخوض الأحداث الشخصية البطلة Billie Lurk التي تعود لتلتقي مع القاتل المأجور Daud وحاولة قتله.

إلى جانب الإثارة، يكتنف الغموض اللعبة خاصةً وأن الهدف الحقيقي منها ليس قتل الأشرار! وهي اللعبة الأمثل لمحبي الإطاحة بالدكتاتوريين عبر القوى الخارقة للطبيعة.

لعبة XCOM 2 War of the Chosen

حرب المختار

إصدار جديد من لعبة XCOM الإستراتيجية، حاز على شعبية كبيرة هذه السنة. اللعبة تُركّز على شخصية الصياد التي تمتلك قدرة على التنقل السريع لمسافات بعيدة، وتمتلك قناصًا بعيد المدى. وحازت على إعجاب الجيمزر بسبب شخصياتها المستقلة وتحسن قدرات القتال في الألعاب الإستراتيجية.

لعبة نير: أوتوماتا NieR: Automata

لعبة نير

أول إصدار للعبة “نير” كان على أجهزة PS3 وكانت لعبة متوسطة على مستوى أغلب النقاد، لكنها حصلت على مجموعة من المعجبين بسبب الطريقة المميزة بطرح القصة عبر تعدد النهايات ورؤية القصة من منظور شخصيات متعددة.

لكن في الجزء الجديد، والذي تم تطويره في استوديو بلاتنيوم الشهير، حصلت اللعبة على تحسينات كبيرة في الشخصيات وتقنيات القتال. واستحقت اللعبة من أن تكون ضمن أفضل ألعاب الحاسوب لعام 2017 بفضل إرضائها لفضول اللاعبين وحبهم للمغامرة والاستكشاف.

لعبة Resident Evil 7: Biohazard

ريزدنت إيفل

في الجزء السابع من السلسلة العريقة Resident Evil التي أكملت ٢٠ سنة مؤخرًا، يُركّز الجزء على ناحية الرعب والقتال المرتقب، واستكشاف الألغاز. ويختلف الجزء عن الأجزاء السابقة بأنه يحمل طابعًا شخصيًا على افتراض أن مصير العالم يعتمد عليك.

كما تم تطوير نسخة الواقع الافتراضي للعبة إلى جانب لعبها عبر الكمبيوتر. لكن عند اللعب بالواقع الافتراضي، ستشعر باندماج أكبر مع عالم اللعبة، والإحساس بحجم المكان والخطر المحدق بك بشكل أكبر.

لعبة: ماذا تبقى من إديث فينش؟ What Remains of Edith Finch

ماذا تبقى من إيدث فينش

تبدأ اللعبة بشخصية Edith والتي تبلغ 18 عامًا، وهي آخر من تبقى على قيد الحياة من عائلة Finch، و بعد مرور سبع سنوات تعود (إديث) إلى منزلها المهجور والمبني على جزيرة ريفية، و ذلك بعد أن أخذت مفتاح المنزل من أمها قبل وفاتها، في محاولة لمعرفة الحقيقة خلف موت أفراد العائلة.

اللعبة نالت إعجابًا كبيرًا بين محبي القصص الخيالية والحكايات، إلى جانب رسومها الدقيقة التي تجعلك تشعر كأنك في منزلٍ حقيقي! وغيرها من الأساليب المختلفة التي تتناسب مع أسلوب وبيئة القصة.

لعبة Destiny 2

القدر

Destiny 2 هي الجزء الثاني من لعبة التصويب الفضائية التي تحتوي على بعض عناصر RPG. أحداث هذا الجزء تبدأ مع غزو قوات Red Legion التابعة لـCabal على المدينة الأخيرة في الأرض للسيطرة على Traveler الذي يمنح القوة لكل Guardian.

كل محاور اللعبة توضح لك القصة العامة وأحداث كل كوكب تخوض المغامرة فيه، التي جعلت من كل كوكب والأقمار يتميز بتاريخه الغامض. حتى الآن لا توجد لعبة مماثلة لأسلوب اللعب وتصويب الأسلحة. كما تميَّزت اللعبة عن غيرها بأسلوب تصميمها ونظام التطوير ومحتواها الدسم. وهي الاختيار الأمثل لكل هواة إطلاق النار على الأشرار من البنادق الضخمة لإنقاذ العالم، في الفضاء!

لعبة Sonic Mania

سونيك

أحد الألعاب التي استمتعنا بها كثيرًا هذا العام هي لعبة المنصات Sonic Mania، و التي نجحت في إعادة أجواء السلسلة الكلاسيكية من إصدارات السيجا جنسس. وحصلت اللعبة على تقييمات مرتفعة وإشادات كبيرة أكثر من توقعات شركة سيجا.

لعبة Cuphead

لعبة Cuphead

قصة نجاح مدهشة للعبة الكرتونية Cuphead، و التي استُلهم طرازها الفني من مسلسلات الكرتون القديمة لتُقدم تحريكًا فريدًا للغاية، وطريقة لعب مستلهمة من ألعاب الجري و إطلاق النار القديمة مثل سلسلة Contra الشهيرة من شركة كونامي.

ونجحت اللعبة بتحطيم حاجز المليون نسخة مبيعًا، وتعتبر واحدة من أفضل ألعاب الحاسوب للعام 2017. كما وتتوافر على أجهزة إكس بوكس ون على صعيد الأجهزة المنزلية.

لعبة Forza Motorsport 7

فورزا موترسبورت

لعبة محاكاة قيادة السيارات، وهي جزء من سلسلة Motorsport التي تختص بالقيادة داخل مضامير السباقات العالمية. تميَّزت اللعبة بأسلوبها الدقيق والممتع في القيادة، إلى جانب مظهرها الجميل من رسم للسيارات وانعكاساتها، وللطرقات وآثار المطر.

لعبة Middle-earth: Shadow of War

ظل الحروب

لعبة عالم مفتوح تُتيح للاعب بناء وتشييد جيش وغزو الجيوش الأخرى. قصتها تتمحور حول أراضي Modor والشر الذي يطغى على هذه الأراضي. وهي مستوحاة من سلسلة أفلام وكتب The Lord of the Rings و The Hobbit ولكن بأسلوب طرح مختلف.

في هذا الجزء، تم صقل القصة والشخصيات وتاريخها بشكل أعمق وأفضل من الجزء الأول، مع إضافة الكثير من الشخصيات الجانبية وذكر تاريخ ومعالم الأراضي الموجودة في اللعبة. ما جعلها تستهوي عشاق ألعاب الخيال.

لعبة The Evil Within 2

الشر الداخلي

لعبة الرعب “The Evil Within 2” من إنتاج مخرج ألعاب الرعب “تشينجي ميكامي”، وهو صاحب ألعاب أخرى اشتُهرت بالرعب مثل “رزدنت إيفل”، “دينو كريسيز”، “فانكويش”، وغيرها. إذ تدور أحداث اللعبة استكمالًا لما جاء في الجزء الأول عن المحقق Sebastian Castellanos وبحثه عن ابنته بعدما أجبرته جماعة MOBIUS بالدخول في عالم STEM للبحث عنها.

وفي هذا الجزء، يُواجه اللاعب المخاوف في بلعدة “يونيون” بعيدًا عن مستشفى “بيكون” كما كان في الجزء الأول. اللعبة بأكملها ملائمة لهواة الرعب لما تُركز خلاله على جانب الرعب النفسي، من وحوش وأصوات وتصميم المراحل.

لعبة Assassin’s Creed Origins

أساسن كريد

اتّخذت لعبة “أساسنز كريد” اتجاهًا مختلفًا تمامًا عن المألوف، وهذه المرة تدور أحداثها في مصر مع البطل الجديد “بايك”، في سلسلة من الاغتيالات الملحمية مع الفراعنة والروم.

لعبة: معارك المجهولين PlayerUnknown’s Battlegrounds

معارك المجهولين

لعبة نجاة تتطلب من اللاعب أن يكون آخر من يبقى على قيد الحياة ضد مجموعة من الخصوم. وهي من تطوير ونشر فريق Bluehole.

لعبة Wolfenstein II: The New Colossus

ولفينشتاين

لعبة تصويب تخيلية عن عالمٍ سيطر عليه النازيون بعد الحرب العالمية الثانية. حيث تدور أحداث القصة عن البطل William Joseph “BJ” Blazkowicz، الذي يُحارب النظام النازي في الولايات المتحدة الأمريكية.

لعبة: نداء الواجب Call of Duty: WW2

نداء الواجب

الجزء الرابع عشر من سلسلة ألعاب التصويب الشهيرة Call of Duty. ويتجه هذا الجزء إلى الحروب القديمة الأكثر واقعية خلال الحرب العالمية الثانية، على عكس الأجزاء السابقة التي ركَّزت على حروب المستقبل التخيلية.

اقرأ أيضًا:

أغرب ألعاب الفيديو على الإطلاق!

هل لعبة Mario Run هي أفضل لعبة في تاريخ ألعاب ماريو؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل ألعاب الحاسوب للعام 2017

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول