قريبا، ستفتح باب سيارتك بـ السيلفي وليس المفاتيح!

يبدو أن المستقبل القريب يُخبِّئ في جعبته أكثر مما كُنَّا نتخيَّل! فمستقبل السيلفي في تطورٍ كبير ولن يقتصر فقط على التقاط صور تذكارية، إنما سيُصبح جزءًا من تكنولوجيا السيارات الحديثة!

سيارة

فقد أعلنت شركة “جاغوار لاند روفر” عن تقنية جديدة ستعتمدها في سياراتها الجديدة وذلك عبر تحديد مالك السيارة من ملامح الوجه وطريقة المشي من خلال التقاط صورة للمالك ثم فتح الباب بعد المطابقة!

هذه التقنية التي لم تُوضح شركة “جاغوار” متى ستُصبح متاحة، ستُوفِّر على الساقين عناء البحث عن مفاتيحهم في حقائبهم عند الاقتراب من السيارة. كما أنها ستُساعدهم على سرعة فتح السيارة إن كانو يحملون أمتعة كثيرة أو أكياس تسوق.

 

جاغوار تكشف عن سيارات المستقبل، تفتح بـ السيلفي وليس بالمفتاح!

 

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن كاميرات مخفيَّة سيتم تثبيتها خلف نوافذ أبواب السيارة تعمل على التقاط صور ثابتة وتسجيل مقاطع فيديو للأشخاص الذين يمرون بجانب السيارة ويقفون بجانبها. ثُم يتم مقارنة هذه الصور مع أخرى مخزَّنة بكمبيوتر السيارة للبحث عن تطابق، ولو وجدت تطابق فإنها ستفتح الأبواب تلقائيًا.

السيلفي مع سيارة

وكانت الشركة حصلت على براءة اختراع حديثًا عن هذه التقنية. وذكرت في براءة اختراعها: “يجب على سائق السيارة إتمام عملية تسجيل خاصة، تُمكّن السيارة من الاحتفاظ بصورة ثابتة لوجهه وأخرى متحركة لحركة يديه وتعابير وجهه عند الاقتراب من السيارة، وسيتم استخدام تقنية تمييز الحركات والإشارات العقلية المميزة لصاحبها بالصور المخزّنة بالسيارة”.

 

زيادة معايير الأمان

مواضيع ذات علاقة
1 من 60

سيارة

ولزيادة معايير الأمان، أوضحت الشركة أن النظام يُمكن أن يعمل عبر مفتاح لاسلكي صغير يُمكن تعليقه في جيب السائق.

أما عن مخاوف تعرُّض السيارة للسرقة، فقد قطعت شركة جاغوار هذا الطريق على اللصوص عبر استعمال خاصية تصوير الفيديو لمطابقة حركة الجسم للسائق مع ذاكرة السيارة، وبهذا لن ينجح اللصوص بخداع حاسوب السيارة.

كما تخطط الشركة لاستخدام كاميرات إستريوسكوبية، والتي ستنتج صورة ثلاثية الأبعاد، مما سيمكِّن السيارة من قياس المسافة بينها وبين الأشخاص المحيطين بها، وهو ما يساعدها على تحليل حركتهم.

كما ويُمكن أن تتعرف السيارة على أكثر من مستخدم، ما يُتيح لجميع أفراد الأسرة باستعمالها. ويُمكن لمستعمل السيارة تسجيل تعبير جسدي معيَّن لتتعرف عليه السيارة مثل التلويح بيده أو التحية أو إشارة معينة.

وتعتقد شركة جاغوار أن هذا التصميم سيجعل السيارة أكثر أمانًا من ذي قبل، وأكثر ملاءمة للسائقين خاصةً إن نسي السائق مفاتحيه.

وتقول الشركة إنه في حال تم بيع السيارة، يمكن مسح بيانات التسجيل القديمة واستبدالها بالجديدة الخاصة بالمالك الجديد. ومن يعلم، فقد يأتي الوقت الذي تُصبح فيه السيارات بلا مقابض ويُمكن أن تفتح من تلقاء نفسها عند التعرف على السائق كما تُخطط الشركة للمستقبل!

 

اقرأ أيضًا:

ماهو الحل إذا تعطل مفتاح سيارتك الإلكتروني عند فتح باب السيارة؟

فتح باب السيارة إذا أُغلقت والمفاتيح بداخلها.. والمزيد من الأفكار لتجنب المواقف المؤسفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.